https://www.gulfupp.com/do.php?img=92744

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: (( حوار البنفسج ))

  1. #1
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)

    (( حوار البنفسج ))



    الحمد لله حمد الشاكرين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ..



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سعداء بكم وبتواجدكم وبتفاعلكم وببصماتكم الشعرية الجميلة ..
    سعداء لكوننا نتعامل مع النخبة الأدبية .. مع اصحاب المشاعر الجياشة .. مع مواهب لها خصوصيتها وقبولها بين الناس ..



    موضوعنا هذا عبارة عن خمسة أسئلة عامة حول الشعر .. أسئلة نعتقد أنها مهمة ونرجوا أن نجد التفاعل من قبل الشعراء للإجابة وليس الشعراء فقط إنما كل المهتمين بالشعر والأدب .. ككتاب الخاطرة وغيرهم من محبي الشعر ومن لهم علاقة بالنواحي الشعرية .

    ¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥¥


    تقبلوا تحيات طاقم إدارة سبلة كتاب الشعر


    التعديل الأخير تم بواسطة صدى صوت ; 16-01-2018 الساعة 06:45 AM
    سلام للقلوب الصادقة

    •   Alt 

       

  2. #2
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    واسئلتنا هي :

    السؤال الاول :

    هل من علاقة محتملة بين الإبداع والجنون؟



    السؤال الثاني :

    القصيدة رسالة مفتوحة للعالم، وأنت تكتب هل تُفكر في القارئ؟


    السؤال الثالث :

    النقد يهدف لإضاءة العمل الإبداعي، كيف تنظر للعلاقة القائمة بين القصيدة والنقد في مشهدنا الشعري الراهن؟


    السؤال الرابع :

    عملية اختيار عناوين الخواطر والقصائد صعبة، وأحيانًا كثيرة تؤرّق الشاعر أو الكاتب ، كيف تختار عناوين قصائدك ؟ وهل من طقوس معينة في الاختيار؟


    السؤال الخامس :


    ما هو إحساسك بعد الانتهاء من كتابة قصيدة او خاطرة ؟


    التعديل الأخير تم بواسطة صدى صوت ; 16-01-2018 الساعة 06:48 AM
    سلام للقلوب الصادقة

  3. #3
    شاعر بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية ســـعـيد مصــبـح الغــافــري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    ♡ جمهورية الحب ♡
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,574
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    قبل كل بدء كل الشكر والتقدير ووافر العرفان لك أخي الغالي الكاتب القدير دينامو السبلة الأستاذ / صدى صوت .. على هذا الموضوع الجميل والهام والمثري في أسئلته وأفكاره .. كل التقدير لك أخي .
    السؤال الاول :*

    @ هل من علاقة محتملة بين الإبداع والجنون؟
    الجنون أساس الابداع وسر وجوده . ولا أقصد بالجنون المعنى السيكيولوجي البيلوجي للجنون حيث اختلال العقل وذهابه وإنما اعني به ذلك المتعلق بقدرة الإنسان على خلق أشياء مبهرة فارقة ومميزة وذات قيمة وممكن أن تسهم في تطوير جانب أو مجال معين من جوانب الأنشطة الإنسانية او ما أستطيع أن أسميه ب ( الصرعة الإبداعية للعقل ) مثل الشعر . القصة . الرسم . التمثيل . الاختراع ... إلخ فأن تضيف شيئا جديدا في المجال الذي تحبه وتمارسه فهذه مغامرة عقلية كبرى لا تصدر إلا عن موهبة حقيقية وعقل مبدع خلاق يدهشك بصرعات أفكاره ورؤاه . خذ مثلا قيس بن الملوح / مجنون ليلى . تتساأل في نفسك : هل فعلا قيس مجنون ؟! وهو بهذا الشعر الخالد المتفجر عاطفة وصدقا وجمالا . لا طبعا . وإنما لقب بالمجنون للذروة الجمالية التي وصل بها في شعره . وهناك القاص الفرنسي جي دي موباسان هذا المبدع الشاب الذي مات في سن مبكرة ؛ هل كان مجنونا فعلا حين وصفه بعض النقاد بالجنون . لا أظن ذلك .


    السؤال الثاني :

    @@ القصيدة رسالة مفتوحة للعالم، وأنت تكتب هل تُفكر في القارئ؟
    ههههههه صاحب البالين كذاب . ولو حصل هذا لحدث تشوش كبير أثناء لحظة الكتابة نفسها . أتصور من واقع تجربة يومية أعيشها أن طقوس الكتابة لا تدخل القارئ مباشرة في اوليات رسم النص . القارىء يأتي في مرحلة لاحقة من الرسم وذلك عند الوصول إلى ما بعرف بجودة النص وقوته والرضا النفسي عنه وتوقع أن يعجب القارئ ويلمس مشاعره وروحه ويحدث تلك الرجة القوية المأمولة منه في قشرة عقله وكما يقول الروائي سباستيان أصعب شيء أن أكتب نصا ولا يحدث حتى مجرد همسة بين القراء . أنت تكتب يعني أنت تطمح أن يكون نصك مبهرا ومثيرا وبذلك يصل إلى القارئ فعلا وأنت مطمئن أنه سيصل إليه بكل روعته وجماله وسينبسط منه .

    السؤال الثالث :

    @@@ النقد يهدف لإضاءة العمل الإبداعي، كيف تنظر للعلاقة القائمة بين القصيدة والنقد في مشهدنا الشعري الراهن؟
    بكل أسف وحزن (( لا يوجد في راهن المشهد الشعري نقد بالمعنى الأدبي التخصصي للنقد )) وانا وضعت هذه العبارة عن قصد بين تنصيص للواقع المزري الذي يمر به واقع النقد خصوصا هنا في عمان . انبترت العلاقة القوية بين المهاب المهيوب ( النقد ) والهائب ( الشعر ) ونتج عن هذا شيوع الرداءة والركاكة والضعف في النصوص بل هناك إصدارات كاملة فيها ما فيها من المثالب في كل ما يمكن تصوره حول نص مكتوب بلغة ضعيفة وأسلوب عقيم باهت . غاب النقد الحقيقي فحلت الرداءة في كل شيء وصار حتى الجاهل الأمي يخوض مع من هب ودب متلبسا باثواب الشعر ومتلقبا باسمه في ظاهرة مفزعة تصفع بذوق القارئ وتشوه جمال الفن أبشع تشويه . وزاد على هذا شيوع الشللية ومحسوبيات ما يعرف بالمقاهي الأدبية على حساب الشعر وجمال الكلمة .

    السؤال الرابع :

    @@@@ عملية اختيار عناوين الخواطر والقصائد صعبة، وأحيانًا كثيرة تؤرّق الشاعر أو الكاتب ، كيف تختار عناوين قصائدك ؟ وهل من طقوس معينة في الاختيار؟
    صدقت اخي . هي من الصعوبة والحيرة بمكان . انا عادة اكتب أولا النص وحين أنتهي منه ومن صورته النهائية الراضي فنيا عنها أبدأ في البحث عن عنوان مناسب له . أحيانا أبحث عن العنوان من النص نفسه وأحيانا اعصر عقلي وابحث عن هذا العنوان الجميل من خارج النص المكتوب على أن لا يبتعد عنه وعن مضمونه وموضوعه . تأخذ عملية الرسو على عنوان نهائي للنص وقتا قد يطول وقد يقصر . وفي النص ، عملية اختيار العنوان أسهل بكثير من عملية اختيار عنوان معين لكتاب . وتعتمد المسألة كلها على الذوق الشخصي للكاتب .

    السؤال الخامس :

    @@@@@ ما هو إحساسك بعد الانتهاء من كتابة قصيدة او خاطرة ؟
    أشبه بشخص يحتفل بمناسبة عزيزة جدا لديه او حصل على مكافأة كبيرة او هدية جميلة جدا . ذروة فرح الكاتب وسعادته هي حين تهطل سمواته بالكلمات وحين يرى جنون هطوله وحرائق ما كتب على الورق . تلك لحظة لذة كبرى يعيشها بكل مشاعره وهو في قمة السعادة .
    أنا الكثير كما الدموع
    أنا القليل كما الفرح

  4. #4
    إدارة السبلـة العُمانية
    مساعد رئيسة طاقم الإداريين والمراقبين والخبراء
    الصورة الرمزية ابوقيس99
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,791
    Mentioned
    76 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    السلام عليكم ورحمة الله
    اشكر اخي واستاذي المبدع صدى صوت على
    جهوده في القسم واهتمامه المتواصل لجذب
    الاعضاء في القسم وفي السبلة العمانية عامه

    ارجو المعذرة فانا لا أجيد اكتب واشرح مثل
    الاديب والقاص والشاعر سعيد مصبح الغافري
    ارجو السموحه اذا لم اتمكن من الرد المناسب

    1: هل من علاقه محتملة بين الابداع والجنون؟

    في رأى الشخصي الجنون قد يكون هو الابداع
    فهناك مجانين كثر ابدعوا في مجالات وتألقوا
    في الشعر والادب والاختراعات وحتى قاده،


    2:القصيده رسالة مفتوحه للعالم وانت تكتب هل تفكر في القارئ؟

    طبعا لأنني اصلا انا اكتب وبالي مع القارى
    لانه هو اساس كتابة القصيدة به ترتقي القصيدة


    3:النقد يهدف الاضاءة العمل الابداعي كيف تنظر
    للعلاقة بين القصيدة والنقد في مشهدنا الشعري
    الراهن؟


    مع احترامي للاشخاص الذين يلهثون الى جر اقلامهم في النقد لوقف الشعر والادب
    اعتقد النقد العميق والجارح سكين في رقابهم


    4: عملية اختيار عناوين الخواطر والقصايد
    صعبه واحيانا كثيرة تؤرق الشاعر والكاتب كيف
    تختار عنوانين قصايدك وهل من طقوس معينه
    في الاختيار؟

    بالنسبه الى عناوين القصيدة لاتوجد صعوبه في الاختيار ان تختار من ضمن القصيدة نصف
    بيت لأجل تجذب القارئ.
    اما الخاطرة او الخواطر فأعتقد هى اصعب
    للكاتب في الاختيار .

    5:ماهو احساسك بعد الانتهاء من كتابة
    قصيدة او خاطرة؟

    بالنسبه لي احساسي هو هل سوف تجد قبول
    من القراء ام لا فقط هذا هو الاحساس .

    قد


    ارجو السموحه لقصر الاجابات

  5. #5
    العضو الأكثر تفاعلاً بالرواق الصورة الرمزية الفيلسوف 16
    تاريخ التسجيل
    Aug 2016
    الدولة
    قلب عمان الغاليه
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,523
    Mentioned
    1 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    كل الافكار هنا جاذبة لأنها جميلة وتستحق المتابعه ..
    فكرة طيبة جدا فكرة الأسئلة الثابته واجباتها مختلفه وضيوفها مختلفون ..
    متابعين ......
    بعض آلامنا من حسن النوايا .

  6. #6
    متذوقة الشعر والشيلات والقصائد الصوتية بالسبلة العمانية الصورة الرمزية أميرة الروح
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    89,177
    Mentioned
    515 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    متابعين لكم ايها الشعراء في هذا الحوار الجميل
    كل الشكر للاستاذ صدى على هذه الفعالية الرائعة والمفيدة
    ربي ان كان هناك حاسد يكره ان يراني سعيدة ف ارزقہ سعادة تنسيہ امري
    ومن كَانَ سَبب لِسعَادتِي ولَو لِلحّظَه اللهُم اسِعدَه طُولَ العُمر ...








  7. #7
    شاعر بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية شموس الحق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الدولة
    السيب
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,857
    Mentioned
    14 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    السؤالالاول :

    هلمنعلاقةمحتملةبينالإبداعوالجنون؟


    أحيانا الإبداع يدفع المبدع الى حافة الجنون والهلوسة والاسراف المفرط في الانتاج الادبي والخروج عن المألوف ، فتجد المبدع أحيانا يعزف عن الزواج وعن الحياة الاجتماعية ويعيش منعزلا عن مجتمعه لعدم اقتناعه بالعادات والتقاليد والاعراف المتبعة ويصل به الخيال الى عالم لا متناهي في المعرفة بل ينفصل تماما عن محيطه وواقعه . ويقال ان هناك علماء وصلوا لحد الانفصام مثل نيتشه وكذلك اسحاق نيوتن والرسام فان جوخ، وكما قال الاستاذ سعيد الغافري مجنون ليلى في الادب العربي .


    السؤالالثاني :

    القصيدةرسالةمفتوحةللعالم،وأنتتكتبهلتُفكرفيالقارئ؟


    في خضم الكتابة الشعرية يحلق الشاعر بخياله الواسع في عالم مجهول بعيدا عن الوعي احيانا خاضعا لما تبوح به مخيلته الشعرية حتى الانتهاء من القصيدة ، وفي المرحلة اللاحقة يبدا التفكير في القاريء والمتلقي اذا ما كان الشاعر يميل للنشر . ومن وجهة نظري الشخصية على الشاعر ان ينتقي الافكار والكلمات والمفردات بما تتناسب مع ذائقة القاريء بمختلف فئاته بحيث لا يترك مجالا للقاريء او الناقد ان يفسر تلك الكلمات والمفردات باكثر من تفسير وتحليل شريطة ان يضع الشاعر حدودا وخطوطا حمراء بحيث لا يجامل كثيرا القاريء على حساب فكرة النص.

    السؤالالثالث :

    النقديهدفلإضاءةالعملالإبداعي،كيفتنظرللعلاقةالقائمةبينالقصيدةوالنقدفيمشهدناالشعريالراهن؟

    كثر الحديث عن النقد ولا شك ان النقد هو طبيب القصيدة ومعالجها من اي خلل وكاشف عيوبها اذا ما اتبع منهجا علميا صحيحا في القراءة النقدية. ولكن الواقع الحالي في الساحة الشعرية وخاصة بالسلطنة من الواضح ان هناك تمرد واضح وعدم التفات لاي شكل نقدي نظرا لتعدد صور الادب والشعر واختلاف الذائقة الادبية وكذلك لعدم الايمان بوجود ناقد ادبي حقيقي في الساحة .

    السؤالالرابع :

    عمليةاختيارعناوينالخواطروالقصائدصعبة،وأحيانًاكثيرةتؤرّقالشاعرأوالكاتب،كيفتختارعناوينقصائدك؟وهلمنطقوسمعينةفيالاختيار؟
    انا شخصيا لي مقال في كتابة عنوان القصيدة في سبلة كتاب الشعر نشرته في وقت سابق.
    ومن وجهة نظري الشخصية ان كتابة العنوان مهم جدا سواء قبل كتابة القصيدة او بعد الانتهاء منها ، وهو مصدر الهام اذا ما كتب في البداية ومحور بناء القصيدة وعلى الشاعر قبل النشر ان يختار العنوان الملائم الذي يجذب القاريء والمتلقي ويحترم ذائقته ولا ينفر القاريء منه بسبب التكرار او ضعف معنى العنوان. وبعض الشعراء يلجأون الى قراءة القصيدة واختيار عنوانا من رحم القصيدة . وانا شخصيا اميل للعناوين القصيرة التي يبنى عليها اكثر من سؤال ليجد القاريء جوابا على تسؤلاته من خلال قراءة النص. فالعنوان تفسره وتحلله القصيدة ، كما هو الحال في قصيدتي بدوية وبحار التي قمت بدور المقارن بين الحياة البدوية وطبيعتها وكذلك حياة البحر.


    السؤالالخامس :


    ماهوإحساسكبعدالانتهاءمنكتابةقصيدةاوخاطرة؟ المرحلة التي تعقب كتابة القصيدة بالنسبة لي شخصيا هي مرحلة قلق وخوف وترقب من صدى نشر القصيدة ونقدها وهل تناسب القاريء من عدمه ، ربما ارتاح حينما اقرأ اول تعقيب على القصيدة كما هو الحال في سبلة كتاب الشعر، واحيانا يراودني بعض اللوم للاستعجال في النشر وافضل استشارة الناس المقربين ممن اثق في ذائقتهم مطالبا اياهم تبيان جوانب الضعف في القصيدة ومنهم على سبيل المثال ابنائي وزوجتي .

  8. #8
    شاعر بالسبلة العُمانية الصورة الرمزية ســـعـيد مصــبـح الغــافــري
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    الدولة
    ♡ جمهورية الحب ♡
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,574
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    أتفق معك أخي الاعز الشاعر القدير الأستاذ ناصر الضامري حول مسألة قصر عنوان النص أو الكتاب مع الحذر التام من السقوط في العناوين السجعية التي عفى عنها الزمن ولم تعد تناسب جمالية وذوق هذا العصر الذي نعيشه . وفي تقديري الشخصي عنوانا لنص في حدود كلمة واحدة أو ثلاث كلمات بالكثير أعتقد شيء مناسب جدا وخاصة مع الكتاب .. فالعنوان مهم جدا جدا وهو اللافتة التي يتوجه إليها القارئ وهي أكثر الأشياء التي تشده نحو الكتاب او المكتوب بشكل عام .
    أنا الكثير كما الدموع
    أنا القليل كما الفرح

  9. #9
    العضوة الأكثر تفاعلاً بالرواق الصورة الرمزية حسنة ₩
    تاريخ التسجيل
    Nov 2016
    الدولة
    عمان الحبيبه
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,015
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    قرأت اجابات الأساتذة أعلاه وبصراحة عجبتني كل كلمة تمت كتابتها ..
    مستمتعين بمتابعة هذا الموضوع ونستفيد
    وقد ينكسر في النفس شيئاً لايجبره ألف إعتذار

  10. #10
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـعـيد مصــبـح الغــافــري مشاهدة المشاركة
    قبل كل بدء كل الشكر والتقدير ووافر العرفان لك أخي الغالي الكاتب القدير دينامو السبلة الأستاذ / صدى صوت .. على هذا الموضوع الجميل والهام والمثري في أسئلته وأفكاره .. كل التقدير لك أخي .
    السؤال الاول :*

    @ هل من علاقة محتملة بين الإبداع والجنون؟
    الجنون أساس الابداع وسر وجوده . ولا أقصد بالجنون المعنى السيكيولوجي البيلوجي للجنون حيث اختلال العقل وذهابه وإنما اعني به ذلك المتعلق بقدرة الإنسان على خلق أشياء مبهرة فارقة ومميزة وذات قيمة وممكن أن تسهم في تطوير جانب أو مجال معين من جوانب الأنشطة الإنسانية او ما أستطيع أن أسميه ب ( الصرعة الإبداعية للعقل ) مثل الشعر . القصة . الرسم . التمثيل . الاختراع ... إلخ فأن تضيف شيئا جديدا في المجال الذي تحبه وتمارسه فهذه مغامرة عقلية كبرى لا تصدر إلا عن موهبة حقيقية وعقل مبدع خلاق يدهشك بصرعات أفكاره ورؤاه . خذ مثلا قيس بن الملوح / مجنون ليلى . تتساأل في نفسك : هل فعلا قيس مجنون ؟! وهو بهذا الشعر الخالد المتفجر عاطفة وصدقا وجمالا . لا طبعا . وإنما لقب بالمجنون للذروة الجمالية التي وصل بها في شعره . وهناك القاص الفرنسي جي دي موباسان هذا المبدع الشاب الذي مات في سن مبكرة ؛ هل كان مجنونا فعلا حين وصفه بعض النقاد بالجنون . لا أظن ذلك .


    السؤال الثاني :

    @@ القصيدة رسالة مفتوحة للعالم، وأنت تكتب هل تُفكر في القارئ؟
    ههههههه صاحب البالين كذاب . ولو حصل هذا لحدث تشوش كبير أثناء لحظة الكتابة نفسها . أتصور من واقع تجربة يومية أعيشها أن طقوس الكتابة لا تدخل القارئ مباشرة في اوليات رسم النص . القارىء يأتي في مرحلة لاحقة من الرسم وذلك عند الوصول إلى ما بعرف بجودة النص وقوته والرضا النفسي عنه وتوقع أن يعجب القارئ ويلمس مشاعره وروحه ويحدث تلك الرجة القوية المأمولة منه في قشرة عقله وكما يقول الروائي سباستيان أصعب شيء أن أكتب نصا ولا يحدث حتى مجرد همسة بين القراء . أنت تكتب يعني أنت تطمح أن يكون نصك مبهرا ومثيرا وبذلك يصل إلى القارئ فعلا وأنت مطمئن أنه سيصل إليه بكل روعته وجماله وسينبسط منه .

    السؤال الثالث :

    @@@ النقد يهدف لإضاءة العمل الإبداعي، كيف تنظر للعلاقة القائمة بين القصيدة والنقد في مشهدنا الشعري الراهن؟
    بكل أسف وحزن (( لا يوجد في راهن المشهد الشعري نقد بالمعنى الأدبي التخصصي للنقد )) وانا وضعت هذه العبارة عن قصد بين تنصيص للواقع المزري الذي يمر به واقع النقد خصوصا هنا في عمان . انبترت العلاقة القوية بين المهاب المهيوب ( النقد ) والهائب ( الشعر ) ونتج عن هذا شيوع الرداءة والركاكة والضعف في النصوص بل هناك إصدارات كاملة فيها ما فيها من المثالب في كل ما يمكن تصوره حول نص مكتوب بلغة ضعيفة وأسلوب عقيم باهت . غاب النقد الحقيقي فحلت الرداءة في كل شيء وصار حتى الجاهل الأمي يخوض مع من هب ودب متلبسا باثواب الشعر ومتلقبا باسمه في ظاهرة مفزعة تصفع بذوق القارئ وتشوه جمال الفن أبشع تشويه . وزاد على هذا شيوع الشللية ومحسوبيات ما يعرف بالمقاهي الأدبية على حساب الشعر وجمال الكلمة .

    السؤال الرابع :

    @@@@ عملية اختيار عناوين الخواطر والقصائد صعبة، وأحيانًا كثيرة تؤرّق الشاعر أو الكاتب ، كيف تختار عناوين قصائدك ؟ وهل من طقوس معينة في الاختيار؟
    صدقت اخي . هي من الصعوبة والحيرة بمكان . انا عادة اكتب أولا النص وحين أنتهي منه ومن صورته النهائية الراضي فنيا عنها أبدأ في البحث عن عنوان مناسب له . أحيانا أبحث عن العنوان من النص نفسه وأحيانا اعصر عقلي وابحث عن هذا العنوان الجميل من خارج النص المكتوب على أن لا يبتعد عنه وعن مضمونه وموضوعه . تأخذ عملية الرسو على عنوان نهائي للنص وقتا قد يطول وقد يقصر . وفي النص ، عملية اختيار العنوان أسهل بكثير من عملية اختيار عنوان معين لكتاب . وتعتمد المسألة كلها على الذوق الشخصي للكاتب .

    السؤال الخامس :

    @@@@@ ما هو إحساسك بعد الانتهاء من كتابة قصيدة او خاطرة ؟
    أشبه بشخص يحتفل بمناسبة عزيزة جدا لديه او حصل على مكافأة كبيرة او هدية جميلة جدا . ذروة فرح الكاتب وسعادته هي حين تهطل سمواته بالكلمات وحين يرى جنون هطوله وحرائق ما كتب على الورق . تلك لحظة لذة كبرى يعيشها بكل مشاعره وهو في قمة السعادة .
    اخي الاعز الشاعر سعيد .. كل الشكر والتقدير لك على مشاركتك لنا في هذا الموضوع .. سعدنا بتعليقك المتميز
    سلام للقلوب الصادقة

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م