أهلا عزيز ثابت الخطى
ما قصده الباحث على وجه التحديد أن ليس هناك شيء يميز القبائل العربية عن بعضها بحيث يجعل هناك قبيلة أعلى من قبيلة .. ولكن كل الأنساب حين تتبعها أب بعد أب تجد أنك في النهاية تصل لنقطة لا تستطيع التوغل فيها أكثر فلا أحد يستطيع إيصال نسبه لآدم عليه السلام .. ولا أحد يستطيع معرفة نسبة إلى جده المئة على سبيل المثال ليضمن نقاء نسبه أو أن في نسبه شائبة .. وهكذا هناك نقطة محددة يقف فيها العقل ويعجز فيها المتبحر عن مواصلة الإبحار .. أنا مثلا لا أعرف نسبي إلا إلى جدي الرابع مع القبيلة .. وكل ما قيل عن أصولنا هو مجرد مرويات شفهية من الجدة التي توفيت منذ سنين وهي أيضا ليست بذلك الإطلاع فهو نقل شفهي.. أظن أنا شخصيا، أن الأشراف الذين انتسبو للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأحفاد الصحابة هم من يستطيعون معرفة انسابهم على وجه الدقة