قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 118

الموضوع: العماني والوافد .. والحديث ذو شجون

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    روح السبلة الصورة الرمزية Najl.y
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    18,221
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    كثرة المشاريع القائمة والتي ستقام وتعدد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة زادت من عدد الوافدين بكثرة

  2. #2

    المدير العام للشؤون الثقافية والأدبية ورئيس رواق الشعر والخواطر والقصص والشيلات


    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    فهالدنيا
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    62,117
    Mentioned
    54 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *نجل يافع* مشاهدة المشاركة
    كثرة المشاريع القائمة والتي ستقام وتعدد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة زادت من عدد الوافدين بكثرة
    هلا فيك نجل ..
    كلامك صحيح اخي العزيز ولكن اين العماني منها؟ هذا هو السؤال المهم
    الف شكر لمرورك وتعليقك اللي اسعدني .. كل الود لك مني
    نحن ..
    لانرتب أماكن الاشخاص في قلوبنا ..
    أفعالهم ..
    هي من تتولى ذلك
    ..!


  3. #3
    مثالي السبلة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    بين ابجديات الحرف
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    12,300
    Mentioned
    14 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرأت الموضوع أمس وبسبب انشغالي أجلت الدخول للمداخلة فيه
    موضوع جيد ويتحدث عن مشكلة واقعية نرأها بأم أعيننا
    رغم أن هذه المهن والحرف هي مهن الأنبياء عليهم السلام كالحدادة والنجارة ولكن أبى شبابنا الاقتداء بها لأنهم يعتبرونها أقل من مستواهم
    قد تكون هذه المهن سببا في حصول الوافدين على مردود مادي كبير لأن لا أحد يتقنها سواهم فما الضير أن يتعلم شبابنا هذه المهن ولكن قبل الليوم للشباب اللوم يقع على على الكليات والجامعات التي لم تكلف نفسها على وضع تخصصات معنيه بهذه المهن في برامجها بحيث تكون هذه مثلها مثل الهندسة والتجارة وتنمية الموارد البشرية وغيرها والتي نجد الشباب يتسابقون عليها والتسجيل فيها لما يعلموه أن لها مستقبل مادي
    ثانيا قبل وضع هذه البرامج لابد أن يكون لها أثرا في سوق العمل وأن يضع لها رواتب مغرية بحيث يقبل الطلبة على دراستها باقتناع
    وللعلم يوجد ف محطة البترول التي بقربنا عمال عمانيين يعملون بها وهذا لم ينقص من قدر هم بالعكس روحهم الطيبة وابتسامتهم الجميلة تجعلني شخصيا ارفع قبعتي احتراما لهم ولكن الفرق أنهم من مناطق بعيده عن مدينتي يعني مناطق نائية أما أبناء مدينتي فطبعا مثلهم مثل بقية الشباب يرون أن هذه المهن أقل من مستواهم حتى الفرد منهم الذي لا يحمل شهادة ثانوية لا يريد هذه المهن سبحان الله
    عذرا على الاطالة
    احترامي لكم..
    [CENTER][B][SIZE=4]صديقتي .. رفيقتي.. كم يجتاحني الشوق إليك .. الملم ذكرياتنا وحكايتنا اليومية واحتفظ بها في الذاكرة.. كلما اشتقت إليك أتيت إليها مقبلة أحضنها وله لك .. رحمك الله ياأم المعتصم

    مريم.. ذاكرة الشوق والوجع.

    http://omaniaa.co/showthread.php?t=30902

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م