اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائرة بدنيتي مشاهدة المشاركة
الحين رؤسنا بها سلبيه ؟ زين أخوي بعدني مستمرة معك في الحوار
تمام اعطيك مثال يخصني بالدرجة الأولى عشان ماتقول ماعطيتك مثال
أحمد فتح محل كبير فوق 100 ألف ريال المحل الوحيد في البلد وكانت تجارته ناجحة ومستفيد من المشروع وأرباحه ممتازة
كمل سنة وبعد كذا لما يحصل 1000 ريال سافر دبي ويجلس إسبوع بحجة يجيب اغراض للمحل ! طبعا السفرات شهريا
المحل فلس وخسر وصار عليه ديون !
تم تاجيره إلى الهندي الوافد والحين يكسب ذهب من المحل واحمد مازال يبحث عن عمل !
الحين عطني رأيك في تصرف احمد ؟ ماذا تسميه ؟
التجارة المستترة من شجعهم ومن جابهم إلى أرض عمان ؟ أليس نحن العمانين ؟ كون واقعي أكثر
سؤالك عني أقولك إني ناجحة فأستمر ناجحه وهذا بإصراري ان أكون ناجحه بعد توفيقي من ربي العالمين


عزيزتي حائرة
ربما هناك فعلا ما ذكرتي ولكن يبقى في العماني الخير والبركة ويمكن العماني يحتاج للدعم والدفع للأمام وسنرى ما يسرنا بإذن الله
أعطيتي هنا مثالا لكسل العماني
سأعطيك مثالا يخالف مثالك
خالي يعمل في تجارة الخضروات والفواكه في محل متوسط منذ أكثر من 30 سنة ويذهب بنفسه إلى دبي مرتين في الأسبوع لجلب الفواكه والخضروات ويجلس بنفسه في المحل وما زال يعمل حتى الآن وتجارته ناجحة ولله الحمد ولديه أراضي سكنية وتجارية وعمارات وشقق للإيجار ومزارع وكون أسرة ولديه أبناء وعاملة على الرغم أن زوجته لا تعمل ولديه أموال مجمدة في البنك وليس لديه وظيفة غير هذه المهنة ...

تحياتي لك