اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل من أخر الزمان مشاهدة المشاركة
شكرا لك و وجهة نظرك احترمها و اتوافق معها
و اتمنى من الأمم المتحدة أن تتخذ موقف من هذي الإبادة الجماعية لشعب اليمني العزيز و تفعيل قرارتها و كبح تعنت من يستقوى على الضعيف و ردع العدوان السافر عن هذا الشعب العربي الأصيل
وفقك الله
الاباده الجماعيه صعب تتحقق وهنا مثال لخارطه قبل 1500 عام فلا تضخم الواقع بينما فيه مسميات حتى لو اجتمعت كل تحالفات الارض صعب انها تغيرها فطمن قلبك صعده مستمره الى ماشاء الله

http://www.dnaarab.com/imgcache/2/683alsh3er.jpg

هنا بالمثل خارطه ثانيه موجوده فيها صعده وباقي المدن اليمنيه الي يدور حولها الاحداث فهي مثل الجبال راسيه ما تاثر فيها الحروب على مر السنين برغم ان حدود اليمن وماهي اليمن الحاليه او اليمن الي يتكلموا عنها ان فيه اتفاقيات عليها فما تم حكم قبيلتنا الموجوده في الخارطتين من حكام يمنيين حتى يتم ايهام احد انا كنا في يوم ضمن جمهورية اليمن المتسميه باقليم اليمن الى احنا جزء من الاقليم لكن ما حكمتنا قوه يمنيه لا بقوه ولا بتحالف وغيرهم من الدول الاسلاميه من ثلاث الاف سنه لليوم ما حكمتنا بالقوه انما بالدخول في التحالف على مر القرون ما عدى الدوله العثمانيه الي حاولت حكمنا بالقوه وما دخلنا ضمنها لان ما حصل ولا راح يحصل انا ندخل تحت اي دوله كانت بقوة السلاح انما بمعاهدات مشتركه خاصه ان المنطقه مواريث قبائل من بعد ارم ذات العماد ومن قبل الهجره لسبا والعوده قبل انفجار سد مارب وقتما بان ان الدمار راح يحل في اليمن وان البقاء وترك الميراث للمهاجرين مجرد تضييع له والعيش في غباوات فماراح يبيدوا مقبرة الغزاة حتى تشيل هم ماشالوه هم وما انصح في السابق ولا اعترض على الهجمه لاجل معتقد فانا سني والحوثي شيعي لكنه الواقع ماراح يجنون من المواجهة الا تعقيد للاوضاع اكثر من حلها ورفعوا على انفسهم الكلفه وصنعوا العداوه برغم ان كان بامكانهم تركهم يناوشون بشكل خفيف ويتم اعادة الاعمار بخسائر اقل لكن ما يسمعون الناصحين

http://www.bnitamem.com/uploadcenter...etfile&id=5211

بالنسبه للامم المتحده فهم مثل غيرهم اذا يريدون حل للمشكله الافضل انهم يجلسون معاهم على طاولة حوار ويخلون اليمنيين براحتهم يقولون مطالبهم حتى يرضون بعيد عن الاستفزاز لهم واقحامهم في المواجهة او خلق عداوات معاهم من الصعب تطبيبها حتى لو نجحوا في مكان والله ما ينجحون في اليمن زي ما يعتقدون خاصه كلما زادوا الجراحات ودخلوا في صراعات تتقاطر منها الدماء وتزيد فيها الضحايا او يتم التطاول على الاراضي الي تشوفهاوماهو اضعاف لمعنويه احد او محاولة افشال الوهم انما هو واقع تم نصحهم وبح الصوت ومسحت الاصابع تقول امم متحده فعاد من كثرهم ولو شفتهم او شافهم غيرك فزاعه وطرب عشاق التحالف لحلفهم فزي ما يقولوا اهل اليمن ادرى برجالها حتى لو كانوا فقراء وفي حالة ضعف الا ان ما ينفع معاهم ارضاخهم بالقوه فكان الاولى بعلي صالح انه يهجدهم والي يقول امن عربي او حمايه للسنه فقالوها احنا نشتي نحل مشاكلنا بانفسنا والي خايف علينا يحط في بطنه بطيخه وينام بلا مصالح قوميه يخربوا فيها علينا وعلى جيرانا الي معادين لنا زي ما يقولوا ويبربر المغيبين عن الواقع فارجع واقول كان ياما كان عندهم فرصه افضل للبناء لكن بما انهم ركبوا روسهم فلا بنصرف من جيوبنا شي ولا راح نتضرر من حوثيين ولا زيود ولا غيرهم انما اما بنيان يصعب عليهم تحقيقه افضل من البنيان مع وجود سكراب يتسلون فيه مع بعض بتكاليف وخساير اقل مع ضرب مشروع او عدد بسيط من المشاريع بأي عذر كان ويتحملوها بطيب خاطر حتى يتراضون لكن التدمير والقتل فمن جهة اعلان عداوه ومن جهة زيادة رقعة الثارات بالشكل الي يصعب عليهم اعادة الاعمار بالسهوله الي يعتقدونها وبما ان التحالف صار وتم الضرب للبنى واسقاط لبعض الجنود الي لهم اقارب ماراح تغنيهم بنى ولا اموال الدنيا عنهم فيواجهون ما بعد الدمار مع اعادة الاعمار الي ارتكبوه من جرائم وعداوات اعلنوها بكل صراحه فكان الاولى ان يتحملوا الحوار والي يبسط نفوذه بيتعاون معاهم عن طريق البر والجو والبحر بدال العيش في غيبوبه وكأن حتى لو اجتمعوا على راي واحد انهم يعادونا بيكونون ضعاف او بنكون زمبليطه لكل مغيب عن الواقع فما فرقع امبراطورية كسرى و قيصر ولا حقق لهم افتخاراتهم بدولهم الاسلاميه الي يفخرون فيها جيل بعد جيل الا اجدادنا الي يقودون المعارك ويكونون اشد المقاتلين واكثر الجنود فيها هل بيجونا في اراضينا مثلا والقاعده تقول ان النتيجه عودة مرسال واحد برساله ما يسمع بعدها رساله فعندهم قواتهم المخزنه او حتى المفعله وعندنا قناعاتنا الراسخه على مر العصور باسلام والا بغيره فكان الافضل التعاون معاهم ومساندتهم في اعادة الاعمار بدال الخوف من زحف معادي وتصديق الي تكتبه الايادي من احلام اليقضه واوهام المغيبين فإذا كنت مع المشروع الايراني فطمن قلبك عليهم تحاربوا على مر السنين ولا تم ابادتهم واذا كنت مع المشروع السني فلا تخاف علينا مواطنا هي مواطنا من قبلهم ومن بعدهم فالافضل ان الجميع يسمع كلامهم ويتجهوا لطاولة الحوار اما المتضررين فيتحملوا الي يجيهم منهم او بالاصح لو فكروا يتحملوا الي يجيهم منا لو خرجوا للرد من خارج حدودهم فالافضل للشيعه والسنه المغيبين ان يتابعوا الاحداث ولا يشيلوا هم لا حوثيين ولا غيرهم فلا بيتم اجبارهم انهم يتسننوا ولا بيتم اجبار السنه انهم يتشيعوا بالقوه وخاصه بالحرب انما الافضل التوضيح لهم ان السكراب مستهدف من الحلفاء فلا يتركوا جراحات تنزف من اقاربهم سواء بينهم او مع الحلفاء الغزاه فما بيفرق المتضرر بين سني ولا شيعي انما بيميز من هو القاتل الي بيكون له ثار عنده واذا يتوقع اي واحد منكم ان دم قريبه بلاش فيتفضل ويقدم قريبه لاي معتدي على طبق من ذهب ولو هم مدركين للواقع كان الاولى فيهم ان يتعانون معاهم بشكل سلمي ويغيرون التسليح بتسليح يناسبهم ويكملون اعمار بدال المشاكل ووجع الراس حتى لو صار رتوش من هنا والا من هناك يعتبروا انها عاده او طيش او ثاره من الثأرات الكامنه وتفرقعت بنايه او بنيه قيمتها يعتبروها ضمن الكلفه الي قاعدين يكلفوا فيها انفسهم واهل اليمن الي يريدون ان يكونون اصحاب لهم وحتى لو استولوا على السكراب ووجهوها باتجاهنا فالنتيجه وضحت للعيان قبل لا تصير من الاساس دمروا السكراب وبطائراتهم يسرحون ويمرحون لمجرد شكوك ان ممكن يستولون ويحاربون فالان الضرر الاقتصادي على الجميع احنا وهم تم تقديمه قبل مسألة اعادة الاعمار حتى لو كانت الاسواق مفتوحه لبعضها بما فيها السوق الشعبي الاسبوعي المشترك الي حارب الحوثين في الجبل المطل عليه شغال في جولته الاسبوعيه من الجانبين بين التجار والمتحاربين قاعدين يدمروا التسليح قبل ما يعمروا لكن المتضررين يفترض يكونوا على مراحل تبدى معاها التعقيدات هم ضامنين ومقحين ان بلدهم مقبرة الغزاه واحنا مافيه فرض اراده بالقوه والاصعب منها فرضها بالحرب واذا مره خسرانين فكلها مثل النوم على المخده ما احد في الدنيا يكره النوم سواء بمغريات اخره والا بدونها وما يعني الاعتراض على ضربات التحالف اني ضد نفسي والا بلدي لكن الاعمار هو الاولى من الدمار وبشكل متكامل ما يميز يمني عن الثاني مع الاخذ بعين الاعتبار ان حق الرد مشروع لكل متضرر فما ينفع ان تعطي نفسك حقوق وتحرم الاخرين منها انما العدل هو العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم معهم ومع غيرهم وهم بشكل اكبر خاصه انهم كانوا مأملين كثير في دول الخليج حتى لو ما بينوها بشكل اكبر من بعض التلميحات خاصه عامة الناس الي يشوفوا الواقع ويقارنوا يأملوا لكن المغيبين بدال ما يزيدوا وتيرة الاعمار بعد الجفا اخربوها بالمواجهه والدمار ومهما كان العذر او كانت الشكوك او حتى كان امر واقع فالطريقه المتبعه خطا ومحاولة الاعمار بتكون صعبه بعدها لان حتى لو لقوا متسامحين الا ان بيلاقون ناس صعب عليها انها تنسى وراح تضحي بكل شي حتى تستعيد حقها المسلوب من بين اياديها فوينك ووين الامم المتحده والا وين التحالف عن الواقع فلو يفهمون منه اقله رغم وضوحه ما تجاوز مغيب عن الواقع على الثاني لكنه الجهل المغلف بالحماقه من كل مغيب عن واقع الاخرين فإذا كان القريب ما يستوعب كامل اقرب الاقربين فما بالك بالمغيب عن الناس اجمعين برغم ان نفس الطموحات ونفس الاماني والاطماع والغضب وكل المشاعر الانسانيه متوفره عند الجميع وفي الاول والاخير الكل راح يلاقي نفس المصير نوم من دون قيام في اليوم الثاني فليش يستعجلون على رزقهم واذا حاقدين على بعضهم بسبب مؤلفات كتاب الدول القديمه الي تسخر لتحقيق السياسات البائده فمالهم ومال اهل المقابر وهم احياء بإمكانهم ان يعيشوا واقعهم ويحققوا مصالحهم بالاعمار والتعاون فيما بينهم لاجل الازدهار لكن ضحكوا على الي قبلهم اهل المؤلفات وجوك مطفين الانوار القراء الجدد يمثلون ادوار البطوله وياخوفك يكون مضخوك علينا بالمؤلفات القديمه وبدال ما نحمي اراضينا ماتشوف الا غبارنا ونسوي عج اكثر من عج عاصفة الحزم وقالك محاربين ابطال لكن بما انا نعايش الوضع وكان شي ماهوب موجود فممكن ان فينا عرق ينبض وما بنفشل عشاق البطولات الي يقولوا يدافعوا عن امنهم بالرغم ان الوضع اسهل مما يتصورون بتعاون مشترك مع الجميع ولو حصل حاجه والا شي يعتبروا انها فوره ببسي لاي اعتبارات سابقه ولا يطالعون لكل الامور من وجهة نظرهم وبس انما برضوا يطالعون لها من وجهة نظر الي يخاصمهم لان الكل شركاء في تسيير الاوضاع على درجات سواء متضرر بشكل دموي او اقتصادي او معنوي والحرب ما عمرها كانت نزهه