اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad alaraimi مشاهدة المشاركة
السلام عليكم


اهلا بك الحارثية وما تلتقطيه من سقطات تظر بالفرد والمجتمع
دعينا قليلا نفند طرحك انت ذكرت مضمدات وهنا لابد من ان نعزل
الموظف من المهنى فالتضميد تخصص ومكانه قسم التضميد واحيانا
قد تكون له متابعات والطبيب اما من ينظم الدخول فذاك موظف واغلب المراكز
الصحية وانت لربما شاهدتي في مركز صحى هذا الموقف يستعينوا
ببعض العاملات المجيدات للقراءة والكتابه والحقيقة هن او هم من العمانيين
الخلوقين اما بالنسبة ان انت لاحظت ذلك بمستشفى مرجعى فذلك يختلف
عما ذكرتي فالمستشفيات المرجعيه بها آلية معتمده قبل الدخول على الطبيب
حيث يوجد استعلامات بها موظف مختص يقوم بواجبه ومن ثم تتحول المعامله
لجهة اخرى بعدها تصل الى الطبي المختص هناك لديه ممرضه تقوم بالتنسيق
وهى من يستدعى المريض وهنا لايحصل للمريض اى اشارة بان يقوم بهذا او ذاك
اطلاقا الا ان كانت هنا حاله لم تستوفي بعض مما طلب منه القيام به يرشد لذلك
وهذا امر طبيعى وصحى
اما المراكز الصحيه لربما يحدث فيها كما تفضلت وهنا لسبب عندما يأتي المريض
وياخذ رقمه من الاستعلامات هناك من يتوجه مباشرة الى غرفة الطبيب وهذا خطاء
اذ لابد من ان يمر باجراء اولا وهوا الفحص الاولى وهناك غرفة وممرضه لذلك
بعدها يتوجه الى من ينظم الدخول ويسلمه رقمة وينتظر دوره وفي حالة ان المريض
بحاله مستعجلة مباشرة من يدخل المركز يدخل الى غرفة العناية ويستدعى له الطبيب

لكن مايحدث نجد البعض معه كرته ومباشرة على الطبيب دون ام يسجل بالاستعلامات
هنا وان دخل على الطبيب يرفض علاجه ويوجهه الى قسم الاستقبال ليسجل ومن ثم
يفحص بعدها يدخل على الطبيب

اذا نحن ايضا لابد من ان تكون لدينا هذه الثقافة وهذا يساعد الموظفين هناك
ويخفف عنهم الزحمه ويبعد عنهم الغضب حتى

تقديري واحترامي
اولا الاحترام والتقدير لك انت بمرورك الكريم

ثانيا نعم قصدي المضمدات في المراكز الصحيه .. ممكن نقول انه ممكن احد الموضى خطأ (الله سبحانه جل من لا يخطئ )..هذا الشى وارد حدوثه بس من الجيد ان المضمده تنبه بطريقه جيده وبهدواء وليس بصراخ والعصبيه الكل يعرف بالسالفه ...

هذا فقط ما اتمنى حدوثه ان الموظفين اهم شي انهم يمسكون اعصابهم وهم متوجهين لشغلهم .

وشكرا لك مره اخرى ..