يقال ان الابداع وما يصاحبه من تفرد هو انعكاس لمشاعر الكاتب فإذا صدق الكاتب في ابراز احاسيس النفس وطابعها جاء متميزا عن غيره ..
هل لتراكمات حياة الكاتب دور في الابداع فعلا ؟
ام ان الخيال وحده هو العامل الفعال في الكتابه ؟
يقال ان الابداع وما يصاحبه من تفرد هو انعكاس لمشاعر الكاتب فإذا صدق الكاتب في ابراز احاسيس النفس وطابعها جاء متميزا عن غيره ..
هل لتراكمات حياة الكاتب دور في الابداع فعلا ؟
ام ان الخيال وحده هو العامل الفعال في الكتابه ؟
سلام للقلوب الصادقة
التراكمات ف حياته والاحداث وماضيه وحاضره ونا يحدث معه له دوور كبير جدا في الابداع
مثلا انا كاتب واريد اوصف شعور حاجه معينه
هل سأوفق ف وصفها اذا كنت لم احس بذلك الشعور لنفس الحدث .... لا ما اعتقد انه سيوفق
لان لربما القارئيين قد مروا بتلك الاحاسيس وسيلاحظون ان الاحاسيس التي ذكرها غير موفقه ف ذلك الموقف
ولكن لا ننكر ايضا دور الخيال
براي الخيال دوره كبير في اختلاق الاحداث ووتسلسلها
وابداعه ف الاحداث لكن ما يوصف من مشاعر ف الاحداث لا اعتقد ان الكاتب سيوفق ف وصفها الوصف المطلوب اذا لم يحس بها
يعني هل يمكن انا ان اكتب عن ويلات الحرب ومشاعر الناس فيها بالضبط واصفها وصفا صحيحا لا اظن انني سأوفق لأني لم اكن في ذلك الموقف
اشتقت لشخص كان لا يناديني الا "يالمضنونه"
الحديث حول الادب والابداع الادبي ذو شجون والحديث معك فيه ممتع ولكن سنعرج لموضوع آخر ونجعلها استراحة محارب ومن ثم نعود للحديث حول الادب من جديد ..
سلام للقلوب الصادقة
اشتقت لشخص كان لا يناديني الا "يالمضنونه"
جمعيات المرأة العمانيه ..
بالرجوع لتاريخ انشاء اول جمعية للمرأة العمانيه وجدت ان اول جمعية انشئت في مسقط عام 1972 يعني ما يقارب 43 عاما ومن ثم تم فتح فروع لها في ولايات مختلفه ..
اﻵن وبعد 43 عاما هل ترين ان هذه الجمعيات حققت اهدافها التي اسست من اجلها للمراة العمانيه والطفل ؟
سلام للقلوب الصادقة
لا لم نرى انها حققت
بصراحه وانا ف منطقتي لم ارى شيء ملموس تفعله
والكثير من الاطفال يدرسوا هناك ولا ادرك هل قامت بدورها من اجل الطفل
ولكن من احل المرأه لم ارى شي ملموس
اذ سابقات كان يمكن ان نسمع بين فترات متباعده بوجود دورة خياطه او كروشيه ومن هذا القبيل
ولكن الان لم نسمع اسمها الا ف مهرجان مسقط
وعذرا لكلامي هذا
اشتقت لشخص كان لا يناديني الا "يالمضنونه"