كأيدواوجية وفكر لا طبعا لن يختفي لانه اصلا هالفكر موجود في تاريخنا الاسلامي وليس وليد اللحظة وله اتباع ومريدين ....مسألة ظهورهم تعتمد على الظروف الموجودة ع الساحة كالظلم والقهر وغيره !
كأيدواوجية وفكر لا طبعا لن يختفي لانه اصلا هالفكر موجود في تاريخنا الاسلامي وليس وليد اللحظة وله اتباع ومريدين ....مسألة ظهورهم تعتمد على الظروف الموجودة ع الساحة كالظلم والقهر وغيره !
اخي الكريم التكفير ليس من التاريخ الاسلامي القديم فقد كان الصراع جله سياسي
التكفير نشاء في القرن الثامن عشر ، هنا نبذه من ويكيبيديا
السلفية الوهابية أو الوهابية أو السلفية التوحيدية مصطلح أطلق على حركة إسلامية سياسية [1] قامت في منطقة نجد وسط شبه الجزيرة العربية في أواخر القرن الثاني عشر الهجري، الموافق للثامن عشر الميلادي على يد محمد بن عبد الوهاب (1703 - 1792) ومحمد بن سعود حيث تحالفا لنشر الدعوة السلفية. وقد كانت بدايتهما في الدرعية إذ أعلن محمد بن عبد الوهاب "الجهاد"[2] فشن سلسلة من الحروب (وكانوا يسمونها بالغزوات[3]) صادروا فيها أموال خصومهم من سكان شبه الجزيرة (وكانوا يسمونها بالغنائم[4]) وخسر فيها العديد من عوام المسلمين أرواحهم نتيجة لهذه الحروب، ما اعتبرتهم مصادر عديدة أنهم بذلك خرجوا على الخلافة الإسلامية التي كانت تحت حكم العثمانيين. بينما اعتبرها الوهابية إقامةً لدولة التوحيد والعقيدة الصحيحة وتطهيرًا لأمة الإسلام من الشرك، الأمر الذي جعل من العلماء السنة يرى في اتهام محمد بن عبد الوهاب ومريديه للآخرين بالشرك مواصلةً لطريقة الخوارج في الاستناد لنصوص الكتاب والسنة التي نزلت في حق الكفار والمشركين وتطبيقها على المسلمين،[5]:ص17 بينما يرى الوهابية أنهم هم أهل السنة الحقيقيون وهم أتباع الفرقة الناجية، وفي النهاية نتج عن هذه الحروب قيام الدولة السعودية الأولى، فاستطاعت أن تصل إلى دمشق شمالاً وعمان جنوباً.
اتق الأحمق أن تصحبه إنما الأحمق كالثوب الخلق كلما رقعت منه جانبا صفقته الريح وهنا فانخرق
هلا آخوي
تكفير المسلمين ما بدأ في القرن الثامن عشر هو مجرد تواصل للفكر الاساس وهو فكر الخوارج وأول من كُفر هو الإمام علي كرم الله وجه تخيل !!!
وصل بهم الأمر لبقر بطن إمرأة حامل و غلى طفلها في ماء حار !
الفكر التكفيري ظهر بعد الخلاف الذي نشب بين الصحابة والظلم الذي تعرض له آل بيت الرسول عليه السلام !
فلنراجع التاريخ ^_^
مودتي !
اتق الأحمق أن تصحبه إنما الأحمق كالثوب الخلق كلما رقعت منه جانبا صفقته الريح وهنا فانخرق
داعش صناعه أمريكية ولها وقت
سلطنة عمان أمانه يجب ان نعي هذا الشئ ونضعه نصب أعيننا
الناس كـ الأشجار كلما عاملتها بحب وسقيتها و أكرمتها ..أعطتك أطيب ثمارها عامل الناس بحب تحصد أجمل ما فيهم ..
لم ولن يختفي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام
تحيااتي
عسى يختفي بلا رجعه
تصريحات الصهيوني توماس فيردمان بعد عودته من السعودية في الدقيقة 3
تلخص الموقف السعودي من داعش و اسرائيل
https://m.youtube.com/watch?v=fBiRBpHVDfs
اتق الأحمق أن تصحبه إنما الأحمق كالثوب الخلق كلما رقعت منه جانبا صفقته الريح وهنا فانخرق
ابا مازن كيف حالك ..
شفت اليوتيوب و ربما يكون تحليل فريدمان من باب الخوف على أن العرب لن يهاجموا اسرائيل او حتى بتنظيمات جهادية ، فبرأيي هو عدم تخوف ، فربما للاستراتيجية السياسية في السعودية غايات اخرى لاستظافة فريدمان .
الناس كـ الأشجار كلما عاملتها بحب وسقيتها و أكرمتها ..أعطتك أطيب ثمارها عامل الناس بحب تحصد أجمل ما فيهم ..