هلا فيك نواره ..
بدايه جميله ومشووقه وبإنتظار التكمله بلاشك
الف شكر لجهدك واختيارك وتفاعلك الجميل
طابت صباحاتك ..
$غلـآآ روحي من غلـآآهـآ ؛ ريم الغـلـآآ عيوني فدآآهـآآ $رواية إماراتية
][.. غلـآآ روحي من غلـآآهـآ ؛ ريم الغـلـآآ عيوني فدآآهـآآ ..][ ~> للكـآتبـهـ شذآ الورود ..ْ~!
تحكـي قصة بنتيـن عـآشن في ظلمـ أبوهـن بعد وفـآة أمهن " طيبـة " ، وكـآنت أعمآرهن مب فوق الـ 10 سنوآت
و الوآلدة توفـت في حآدث سيـآرة ، لكن خلآآل حيـآة أمهن تزوج أبوهـن من سميرة و يـآبت له ولدين و بنتين
وعـآشن حيـآآة صعبـة وآآيــد ، لكن هل بتوصل البطلـة للنهـآيــه السعيــدة ..؟!
تـآبعـــونـآآ ..
\
/
\
بطلة القصـة ×.× ريــــم ×.×
بنت حلـوه وآآيــد ، طيبة ، حنـونـه ، ما تحب تضـآيق أحـد ، وما تتدخل في خصوصيات غيرهـآ ، تعيش في ظلـم و قسـوة حرمـة أبوها ، لأن أمها ماتت في حـآدث سيـآره ، أما هيه فتقـآبل الأسـآءة بالأحسـآن ، حرمة أبوها مشغلتنها خدامه عندها وعنـد عيالها ، وهيه عندهـآ أخت وحيده من أمها اسمهـآ بدور ..
ريم عمرها 16 صف ثـآني ثـآنوي
بو حمــد : [ بو ريم ] أب طيب بس لعيـآله من حرمتـه الثانيه ، وهوه مـآ يحب عيالها من حرمتــه الأولى ...
بدور : أحت ريم الوحيـده ، عمرها 15 سنـة صف أول ثـآنوي ، وهيه طيبـة ، وتحب أختها وآآيــد ، و تشبهها
وآآيــد نسخه منها ، ويحبـون بعض وآآيــد ، ومشغلتنها حرمـة أبوها خدآمه عندها ولعيـآلها
أ
م حمد : [ سميرة ] هيه حرمـة أبو ريم وبدور ، عصبية ، شريره ، ما تحبهم أبداً ، وتضربهن دايمـاً ، ومشغلتنهن خدآآمـآآت ، ما في قلبها رحمـه ، عمرها في الأربعين
وعيـآلها : حمـد الكبير [ طيب وآيد ] يشتغل ، أنــوآر [ مثل صفـآت أمها ] صف ثـآني ثانوي ، أبرآر [ مثل صفـآت أمها ] صف ثـآني اعدادي ، وآخر شي علي صغير عمره 3 سنين ...
والبـآقي بتعرفونهم مع القصـة ..
نبدآ بسم الله على خير الجزء الأول :::
السـآعه 4 ونـص الفيـر ، قـآمن ريم و بـدور يصلن صـلاة الفير ، وبعدين يبـآشرن شغلهن في البيت ، تنظيف ، ترتيب ، تكنيس ، طبخ الفطـور > عملهن المعتـآد
سـآرت ريم تكنس الصـآله اللي كانت كلها عشـآ أمس من المطعم وريحته معفنـه ، أما بدور فسـآرت تغسل حمـآم الصالة والميلس ، وبعدين سـآرت ريم تغسل الملابس، وبعد ما خلصـن كل هـذآ رآحن يطبخـن الفطور ...
في المطبـخ ::
ريم : بدور فديتج هـآتي التوسـت والقيمر من الثلاجه
بدور : إن شـآء الله حبيبتي
ريم : بدروه حبيبتي درستي الامتحـآن ؟
بدور : تقدرين تقولين شوي ، لأنه عمتي أم حمـد خلتني أقعـد عند علاوي وهيه طلعت
ريم : إن شـآء الله تسوين زين في الامتحـآن ، الله يوفقج
بدور : ويـآج إن شـآء الله
ريم : أمبيـه السـآعه صارت ست ونـص و مـآ قاموا ، أنا بسير أقومهم
بدور : وأنا بحـط الفطور على الطـآوله
سـآرت ريم غرفـة حمد تدق البـآب ، بس محد يفتح ، فاضطرت تدخل عليه
ريم بأدب : حمــد ، حمــد قوم السـآعه 6 ونص
حمد حـس بهمسـآت ريم وقـآآم
حمد يستند على الوسـآده : صبـآح الخير ريــم
ريم : صبـآح النور ، يـلا قوم على شـآن ما تتأخر على الشغل
حمد : إن شـآء الله
وبعـدين سـآرت غرفـة البنات ‘ أنـوآر ، أبــرآر ‘
ريم بهدوء : أنــوآر ، قـومي على شـآن ما تتأخرين على المدرسه
أنوار بعصبيه : فكينـآ إنتي ، ذلفي عن ويهي ، بعدين بقـوم
ريم : أبـرآر ، حبيبتي قومي
أبرآر : أنا الحشره ما حبها ، سيري لا اييج كف على ويهج
ريم : بس بتتأخرون عن المدرســه
أنوآر : وإنتي شو لج ؟ سيري سيـري
ريم : بس عمتي بتنـآزعني
أبرآر دزت ريم برع ، وسكرت البـآب
ريم فخاطرها : الله يهديكن إن شـآء الله
وسـآرت تدق البـآب على غرفة أبوها وحرمتـه
ريم : يبـه ، عمتي ، قوموا ألحين الصبــح
سميره بعصبيه : انزين انزين بتكسرين البـآب ، وبتقومين علاوي من النـوم
ريم : آسفـه عمتي
وسـآرت ريم تسـآعد أختها بدور في تجهيز الفطــور و حطنه فـوق الطـآوله وكان :
فطـآير زعتر وجبن ، تـوست ، مربـى ، قيمر بالعسل ، زيتــون ، وجيك عصير برتقال
بدور : قومتي أنـوار وأبرار من النـوم
ريم : ما رضوا يقومون وطردوني
بدور : بس عمتي بتنـآزع
ريم : ما عرف شو أسوي
و لمـآ يت سميـره و شـآفت الفطور
سميرة : شو هالفطور ؟ نحـن فقـرآء ؟
ريم : حاشاكم عمتي بس ما شي أكل في المطبخ
سميرة : يوم مـآشي ليش ما قلتن لي على شـآن أشتري من السوبر ماركت
بدور : آسفة عمتي ، المره اليـآيه ان شـآء الله
سميرة : وين البنـآت ؟
ريم : عمتي سرت أقومهن لكن ما رضن
سميرة : تعالي معاي ، بسير أشوفهن
ولمـآ سـآرت ريم مع سميره ، دخلن على البنـآت وسميرة قومت بناتها
سميرة : ليش ما قمتن من النـوم ؟
أبرآر : يمـه محد يـآ يقومنا
سميرة بعصبيه : ليش ما قومتي البنـآت ؟
ريم : عمتي قومتهن
أنوار : يمه هذي تتبلى علينا أصلاً ، تريد إنج تعصبين علينا
سميرة تمسك ريم من شعرها : سمعي إنتي مسودة الويه ، أنا بناتي ما يجذبون ، وإن مره ثـآنيه تبليتي عليهن ما تلوميني الا نفسج
دخل حمـد ، وشاف أمه تعذب ريم ، مسكها
حمد : يمه حرآم اتركيها بحـآلها يمه
سميرة : لازم لازم أرويها ، بكسرها وبكسر رآسها
حمد : على شاني يمه اتركيها
و خلصن البنـآت وتلبسن للمدرسه ، ونزلـن تحت ياكلون فطورهن ، أما ريم وبدور واقفات ينتظرن انهم يخلصون ، و إذا بقى أكل ياكلونه ، وإذا ما بقى يسيرن المدرسه بدون أكل ...
بوحمـد : يلا خلصوا على شان السـآيق يوصلكم بسرعه
وبعدين خلصوا أكل وسـآرن أنوار وأبرار المدرسـه ، وريم و بدور يغسلن الصحون
وخلصن
في الصالة ::
حمد : يلا أنا بسير ، تبون شي ؟
سميرة : سلامتك
ريم : يبه نحن خلصنا ، انسير المدرسه ؟
بوحمد : السايق خذ البنات
بدور : بس أخاف المدرسه يعطونا انذآر تأخير ونحن عندنا انذآر من قبل ، بعدين بيفصلونا
سميرة : وخير يـآ طير ، خلهم يفصلونكن مب لازم تدرسن
ريم حزت بخاطرها
حمد : ما عليه عادي أنا باخذهن في طريجي
بوحمد : بتتأخر عن الدوآم ، خلهم يوم بيرد السـآيق بيوصلهن
حمد : ما عليه يبه ، في طريجي
في السيـآره ::
حمد : امسحوها بويهي خواتي عن اللي صـآر اليوم ، أنا مب عارف كيف اعتذر
ريم : عادي ياخوي ، نحن نعرف إن مب قصدهم
حمد : والله إنكن طيبـآت ، لو أحد غيركم جـآن صايره مشاكل وآيد ألحين
...
في المدرســه :::
سـآرت ريم مع صديقتها منيره وقعدت معاها قبل جرس الطابور
منيره : بنت طيبه ، تحب الخير للناس ، وعندها أخوآن ، الكبير اسمه سلطان ، بعدبن حميد ، وبعدين هيه ، بعدين أخوها مـآيد ، وبعدين أختها أشجـآن ...
ريم : هلا والله منـوره
منيرة : أهلين ، هلا وغلا ..
ريم : شحالج اليوم ؟
منيرة : طيبة طاب حالج ، إنتي شحالج ؟
ريم : الحمدلله بخير
منيرة : حبيبتي شكلج تعبانه اليوم
ريم : شو أقولج منيره ؟ إنتي أدرى بحالي ، صح أنا ما أشكي حالي لأحد غيرج ، أفضفض هموم الدنيا اللي فيني لج ، أزعجج صح ، بس منو غيرج أشكي له
منيرة : قولي يا حبيبتي ، أنا سامعتج ، وإذا قدرت أساعدج من عيوني
ريم : خوآتي أنوار وأبرآر دايمـاً يقهرني بتصرفاتهن الله يهديهن إن شاء الله
منيرة : الله يكون بعونج ، والله إنج إنسـآنه طيبه وما تستاهلين الحقد
...
أما بــدور سـآرت عند صديقتها رُدَيْنـَـه
رُدَيْنـَـه : صديقة بدور ، تحبها وآيد ، وهن يحبن بعض ، وما يخبن على بعض أي شي ..
رُدَيْنـَـه : شحالج بدور ؟
بدور بحزن : الحمدلله بخير
رُدَيْنـَـه : وليش تقولينها بنبرآت الحزن ؟
بدور : الله يهدآهن أنوار وأبرار سون مشكله حق أختي ريم اليوم ، و عمتي سميرة ضربتها
رُدَيْنـَـه : حرآم ، والله ما تستاهل ريم ، هيه انسانه طيبة وحنـونه
بدور : الله يخليها إن شـآء الله
أنوآر وأبـرآر دايمـاً يسيرن مع صديقتهم شهـد
شهد : بنت قليلة أدب ، تكلم شبـآب على التلفون والمسنجر ، ما تعرف العيب ، وأهلها يعرفون ورآضين باللي تسويه ...
شهد : آآهـ بس ، أمس كلمت وآحد يا ربي شكثر رومـآنسي
أنوآر : الله الله عليج ، كم كبره ؟
شهد : عمره 18 سنـه ، اسمه شهـآب ، أحبه أحبـه ، طرش لي صورته ، يا ربي تخبلت حلوو وآآيد عيونه عجيبـآآت
أبرار : وين صورته ؟ أبا أشوفه
شهد : لا حبيبتي ، أخافج تعجبين فيه وتحبينه
أنوار : أقول شهوده إذا كلمتيه على المسنجر ما يقدر يشوفج ولا يسمع صوتج صح ؟
شهد : هيه بس إذا تبين تقدرين تكلمينه بالمـآيك ، وتشغلين الكـآآم
أبرآر : شهوده شوفي هـآي مس العلوم يايه صوبنا
مس العلوم " ابتسام "
مس ابتسام : شهد شو مسويه بعمرج وين يايه عرس ؟
شهد : مس شو الغلط فيني ؟
مس ابتسام : كلج غلط ، حاطه قلوس ، ولابسه اكسسورات
شهد : مس هذي الموضه
مس ابستام : والله ويهج فــوضه ، سيري مسحي اللي بويهج ، وتوجهي عند الوكيلة موزة
شهد خافت : مس ماله داعي الوكيلة موزة وآيد عصبيه ، خلاص أنا آسفه وما بسوي جيه مره ثـآآنيه
مس ابتسام : آخر انذآر لج وبعدها بتسيرين عندها
شهد تتأفف : حاضر مس
...
في كلاس ريـــم ::
مس العلوم ابتسـآم : سمعن يـآ طالبات باجر بنسوي تجربــة وعلى كل طالبة في كل مجموعه تييب شي من معدآت التجربة مفهوم ..
الطالبات : مفهـوم مس
مجموعة ريم الكل قرر تييب شي وريم بعد بتييب شي
مس ابتسام : سمعن يـآ طالبات اللي ما تييب الشيء المطلوب منها ناقص 10 درجات ، وبتسير عند الوكيلة موزه ، وبتـآآخذ انذآر ..
في كلاس بدور ::
المس : سمعن طـآلبـآت باجر امتحان في النحو والقوآعد واللي بتنقص 15 درجه من الدرجـه النهائية ما تلوم الا نفسها
طالبة : مس ممكن تقولين لنا شو العقاب ؟
المس : نسخ كل قاعده 100 مره ..
الطـآلبـآت كل وحده تطالع الثانيه وهن خـآيفـآآت لأن المنهج وآيد صعب ..
...
ولمـآ رجع الكل لبيته ، حطوا الغدا في بيت بوحمـد ، أما ريم وبدور فمـآ رضت كل وحده منهن تـآآكل الغـدآآ ..
في غرفـة ريم وبدور ::
ريم : بدروه حبيبتي ليش ما رضيتي تـآكلين غـدآ ؟
بدور : بـآجر عندنا امتحان فالنحو و القوآعد والمنهج وآيد صعب والمس محضره لنا عقـآب وأنا خايفه
ريم تيي عدآل أختها وتحط ايدها عليها : تخـآفين وأنا عندج ، لج مني وعـد أنا أدرسج وتفهمين كل شي
بدور تبـوس أختها : الله يخليج لي ريمـآآنه ، أنا مادري من غيرج شو أسوي ، إنتي ليش ما رضيتي تـآكلين غــدآ ؟
ريم : بـآجر عندنا تجربة بمـآدة العلوم ولازم نييب أغرآض لها والمس متوعده لنا بعقاب إذا ما يبنا الأغرآض ، بس أنا منو بييب لي ؟
بدور : خـلاص خلينا نقول للوآلد وإن شـآء الله ما بيقصر
ريم : أوكي يـلا ، ألحين يمكن خلصـوا من الغدا ، بنسير نلم الصحـون وبنقول لهم عن الموضوع ..
خذوا ريم وبدور الصحـون من فوق الطاولة ، بدور تغسل الصحون في المطبخ ، وريم عنـد أبوها والكل كـآن في الصالة ..
ريم قعـدت عند ريول أبوهـآ ..
ريم : يبـه لو سمحت ممكن طلب ؟
بوحمـد بعصبية : شو إن شـآء الله تبين ؟
ريم : مس العلوم طلبت منـآ نيب أغرآض للتجربة
بوحمـد : في غيرج بنات وآيد بييبن
ريم : بس يا يبه نحن وزعنـآ إن كل بنت تييب شي
سميـرة : إنتي ليش ما تسمعين الكلام ؟ خلاص قالج أبوج مب لازم تييبين
ريم : بس المس متوعده لنـآ بعقـآب وأنا خايفة ، أرجوك يبه لا تردني
بوحمد : أنا أقول ذلفي سيري ساعدي أختج بغسل الصحون
أنوار : يبه أنا أبـآ ملابس يدآآد ، وقرطاسيه حق المدرسه
بوحمد : من عيوني إنتي آمري بس ، ما طلبتي شي ، وإنتي أبرار ما تبين شي ؟
أبرار : بصرآحـه أبـآ كتـآب عن عنوآنه الحـب والرومانسيه
بوحمد : ما طلبتي شي ، من عيوني تدللي إنتي ..
ريــم نزلت رآسها ، وسـآرت المطبخ تسـآعد أختها
...
بيت بوسلطــآن \ بو منيـره ربيعة ريــم ..
نعرفكم عليهم : الكبير سلطـآن عمره 19 سنـة ، بعدين حميـد أكبر عن منيره بسنـه ، عقب منيره ، ، وبعدين أشجـآن عمرها 15 سنـة ، آخر شي مـآيد عمره 13 سنة
منيره قـآعده في الصالة تدرس ، بس ما بدلت الصفحه من ساعه ، وسرحـآآنه تفكر ، ومعاها أخوها حميد ولاحظ هالشي ..
حميد : شـآب وسيم ، حبوب ، طيب ، وآآيد وآآيد حلـو ، وكل البنات معجبات فيه
حميد : منيـره ، عسى ما شر ؟ ليش سرحـآنه ؟
منيرة : بصرآحه أفكر بربيعتي ريم
حميد : ليش شو فيها ؟
منيرة : مس العلوم طلبت منا نييب أدوآت حق التجربة ، ولازم كل طالبة تييب شي ولا بتعاقبنا ، و ريـم ما تقدر تييب لأنها أبوها ما بيرضى
حميد : ليش ؟
منيرة : أبوها عصبي ، وأمها متوفيه بحادث سيارة ، وأبوها كان متزوج غير أمها ، وألحين تعيش عند حرمة أبوها وعيالها في مذله ، وعندها أخت وحده من أمها ، وما ينفذون لها طلباتها
حميد : الله يكون بعونها إن شاء الله
منيرة : يــآآ رب
- اللهم اغفر لى و لوالدى,
و لأصحاب الحقوق على,
و لمن لهم فضل على ,
و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.
المدير العام للشؤون الثقافية والأدبية ورئيس رواق الشعر والخواطر والقصص والشيلات
هلا فيك نواره ..
بدايه جميله ومشووقه وبإنتظار التكمله بلاشك
الف شكر لجهدك واختيارك وتفاعلك الجميل
طابت صباحاتك ..
نحن ..
لانرتب أماكن الاشخاص في قلوبنا ..أفعالهم ..
هي من تتولى ذلك..!
قصة رائعة جدا
بارك الله فيك
ربي ان كان هناك حاسد يكره ان يراني سعيدة ف ارزقہ سعادة تنسيہ امري
ومن كَانَ سَبب لِسعَادتِي ولَو لِلحّظَه اللهُم اسِعدَه طُولَ العُمر ...
قصة مملؤة حزن شجن
الله يكون بعون ريم واختها
والحمدلله ان الله سخر لهم زميلات طيبات يخففون عنهم
جزيل الشكر لك نوارة اختيار موفق
في انتظار باقي اجزاء الرواية
.
الدعاء هو البر الحقيقي الذي لا يخالطه رياء..
هو صلة العبد بربه دون وسيط وهو النافع الشافع للميت
أسعدوا موتاكم بالدعاء
اللهم أرحم فقيد الوطن .والدنا قابوس وأجعله ممن يقول :
(ياليت اهلي يعلمون ما أنا به من النعيم)
اللهم أمين..اللهم أمين ..اللهم أمين
قصه جميله ورائعه
يعطيك العافيه نواره
دائم مبدع ف الانتقاء
صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاءك
الصداقة بئر يزداد عمقا كلما أخذت منه
لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود
البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف
- اللهم اغفر لى و لوالدى,
و لأصحاب الحقوق على,
و لمن لهم فضل على ,
و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.
- اللهم اغفر لى و لوالدى,
و لأصحاب الحقوق على,
و لمن لهم فضل على ,
و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.
- اللهم اغفر لى و لوالدى,
و لأصحاب الحقوق على,
و لمن لهم فضل على ,
و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.
- اللهم اغفر لى و لوالدى,
و لأصحاب الحقوق على,
و لمن لهم فضل على ,
و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.
الجـزء الثـآآنــي :::
ريم بغرفتها تصيح ، وبدور عدالها تهديها ، دخل عليهن أخوهن حمــد ..
حمد : بدور ، ريم شوفيها ؟
بدور تحط رآسها على أختها وهيه سـآكته
حمد : ريم ، كل هذا على شان الوالد ما بييب أغراض التجربة ؟
ريم تصيح : إنته ما تدري شو المس بتسوي لنا ؟
حمد شفق عليها : خلاص ريم ، اكتبي كل اللي تبينه في ورقة ، وأنا ان شاء الله يوم بطلع بييب لج كل اللي تبينه
ريم تمسح دموعها : والله ؟ مشكور أخوي ، والله إنك ما تقصر
حمد : وإنتي يا بدور إذا في خاطرج شي ، ما يردج إلا لسـآنج
بدور : مشكور ، ربي يعطيك العافيه إن شاء الله ، الله يخليك
وهنيه دخلت سميرة
سميرة بعصبيه : حمد شو تسوي هنيه ؟
حمد : ولا شي ، بس كنت أسأل ريم وين حطت ملابسي
سميرة : خلاص انزين اطلع
حمد : حاضر يمــه
ولمـآ طلع حمــد
سميرة : سمعي يـآ ريم أبـآج اليوم تكنسين الغرف اللي تحت كلهن ، ونظفي كل الحمامات اللي تحـت وأبا أشوف البلاط يلمـع
ريم : حـآضر عمتي
سميرة : وإنتي يـآ بدور سيري غسلي ملابس أنوار وأبـرآر ، وجففيهن ، وبعدين كويهن واليـوم قبل الساعه 8 المسـآ ، أبا ألقى الملابس في غرفتهن
بدور : اللي تشوفينه عمتــي
سميرة عطتهن نظره ، وطلعت من غرفتهن
بدور تحط ايدها على خدها : كيف أسوي كل هذآ وعندي امتحان ؟
ريم تقعد عدالها : حبيبتي إذا ما كفى الوقت قومي السـآعه 1 الليل ودرسي لين آذآن الفير ، وربج الموفق
بدور : إن شـآء الله
وسـآرت كل وحـده في شغلها ريم تنظف وتكنس ، وبدور تغسل وتكوي ..
غرفــة أنــوآر وأبـــرآر ::
أنوار : تصدقين يا أبرآر فخاطري شي ؟
أبرار : وشو اللي فخاطرج ؟
أنوار : شهد تكلم شباب عالمسن ، وتكون صداقات معاهم وهيه وآيد مستانسه ، وأنا بعد فخاطري أتعرف على شباب
أبرار : سكتي لا أحد يسمعج
أنوار : عادي شوفيها ؟ هكيه شهد أهلها يدرون مب قايلين لها شي ، لو عيب جان أهلها منعوها
أبرار : خلاص سوي اللي تبينه ، وإذا مشى الحال معاج بسوي مثلج
...
بيت بوسلطـآن :::
منيره ودرت الكتب وقعدت تكلم حميد
منيرة : تصدق يا حميد ، هذي ريم انسـآنه طيبة وآيد ، حنونة ، قلبها أبيض وطـآهر ، تحب الخير لكل الناس ، وآيد خجولة ، وما تحب تضايق أحد أوتكدر قلبه ، بس هيه تقول لي همومها لأن ما تلقى أحد تفضفض له ..
حميد : كيف عايشه مع حرمة أبوها ؟
منيرة : حرمة أبوها معذبتنها ، ما تحب لها الخير ، وتسوي لها مشاكل دايمـاً ، وخلتها تشتغل خدآمه هيه وأختها عندها وعند عيالها ، تكنس وتنظف وتغسل وتكوي
حميد : ليش وين أبوها ؟
منيرة : أبوها معاهم ، بس هوه الثاني رآضي عن اللي تسويه حرمته ، يكرهها هيه وأختها
حميد : معقوله ! أب يكره عيـآآله ؟! ليش ؟
منيرة : لأن لما كانت أمها عايشه ، سميرة حرمة أبوها ألحين كانت تيي صوبه ، وتتزين عدآله ، لين ما يابت عقله ، عقب تزوجها ، ولما تزوجها كانت تسوي مشاكل لأمها وتتبلى عليها ، وفيه مرة طلعت امها معصبة لأنه كان يشك فيها إن تخونه مثل ما كانت تقول حرمته سميرة ، وكانت تسوق بسرعه وصار لها حادث وتوفت الله يرحمها ..
حميد : الله يرحمها ، انزين ليش وين اخوآنها من أبوها ؟
منيرة : عندها 2 أخوان و2 خـوآت ، أكبر وآحد حمد وهوه طيب معاها ، بس خواته شريرآت الله يكفينا شرهن ..
حميد : والله قصتها قصة ، الله يكون بعونها وعون أختها المسكينه
منيرة : آمين يـآ رب
...
ولمـآ صار المغرب ::
كانت ريم مع أختها في الغرفة بعد ما خلصن شغلهن ، دخل عليهن حمد
حمد : تفضلي ريم ، هذا اللي طلبتيه
ريم : مشكور يـآ خوي ، يزآك الله خير ، والله من دونك ما نعرف شو نسوي
حمد : هذا وآجبي يـآ ريم
بدور : حمد ملابسك غسلتهم وكويتهم ، حطيت لك إياهن في الغرفة
حمد : مشكوره وما تقصرين
وطلع حمـد
ريم : بدور حبيبتي ألحين إنتي راجعي مادة الامتحان على السريع ، وحددي الأشياء اللي مب فاهمتنها ، أنا بسير أتسبح وبعدين بدرسج
بدور : إن شاء الله
...
بو حمـد وسميــرة في الغرفة ::
سميرة : بوحمد أنا خاطري باجر نطلع مكان ، ترآ باجر بتبدآ إجازة الويك اند
بوحمد : إن شاء الله بنطلع المكان اللي تبونه ، آمري إنتي بس
سميرة : تسلم والله يا بوحمد ، وإذا ما عليك أماره ترآ بنات طيبة مب لازم يطلعن معانا
بوحمد : أكيد ، منو قال إن بنطلعهن بنات طيبوه خليهن ينظفن ويغسلن
سميرة : هيه صدقت ، هذا مستوآهن
....
في غرفـة ريم وبدور ::
ريم قـآعده تدرس أختها بدور ، ويت سميره وفرت عليها قميص وبنطلون علاوي
سميرة : هذيلا ملابس علاوي غسليهن ألحين واكويهن
بدور : ما عليه دقايق عمتي ، بخلص هالصفحة وبغسلهن
سميرة : لا ، ألحين
بدور : الله يخليج ، باجر عندي امتحان ولازم أذاكر ، وإن شاء الله بعد ما أخلص بغسلهن
سميرة يت صوب بدور ، وضربتها
سميرة : انا أقول لج ألحين يعني ألحين
بدور تصيح : حـآضر عمتي
ريم تلوي على أختها : ما عليه حبيبتي ، لا تزعلين نفسج ، وإذا على الأمتحان ما بقى على المراجعه غير 3 صفحات ، بكملهن ويـآج قبل أذآن الفجر
بدور : يلا أنا بقوم بغسل ملابس علاوي ، وإنتي سيري جهزي حق العشا
ريم : أوكي ، يــلا
...
سـآرت بدور تغسل ملابس علاوي ، و ريم تجهز للعشــآ .. وسوت :
قطعت سلطه ، طبخت بريـآني ديـآي ، و شوربة ماجي ..
وحطته على الطالة وتعشوا ، يـآ وقت النوم والكل سـآر يرقد ، أما ريم فقعدت تدرس أختها بدور .. ولما أذن الفير صلن ، وبـآشرن عملهن المعتاد
تنظيف ، تكنيس ، ترتيب ، تغسيل ...
وطبخوا الفطور ، والكـل سـآر لدوآمه ومدرستــه
سـآحة المدرسة ::
ريـــم و منيـــره
منيرة : صبـآح الخير ريمــآنه
ريم : صبـآح النور والأنــوآر
منيرة : شحالج ؟
ريم : الحمدلله تمـآآم
منيرة : يبتي أغرآض التجربة ؟
ريم : هيه يبتهم ، يابهم لي أخوي حمـد
منيرة : يزآه الله خير ، يعرف معنى الرحمه
ريم : والله هوه الوحيد اللي مسوي لنا سالفة في البيت والباقين الله يهديهم
منيرة : لا تزعلين حالج حبيبتي على هذي التفاهات ، إنتي بعدج بنوته صغيره ، صرآحه حرآم اللي تسوينه على كل هالجمـآل
ريم حزت بخاطرها وعصبت : ليش حرآم شغل البيت ؟ شوفيه ؟ لازم كل بنيه تشتغل
منيرة حست إن ريم عصبت : ريم والله ما كنت أقصد ، أنا آسف حبيبتي
ريم : استفغر الله العظيم
منيرة تحط ايدها على ريم : رضيتي ؟
ريم بابتسامه : مستحيل أزعل منج
منيرة : يا بعد عمري والله
ريم : تسلميـن الغاليــة
بدور و رُدَيْنـَـه :::
بدور : هـلا ردون
رُدَيْنـَـه : هلا فيـج ، شحالج حبيبتي ؟
بدور : الحمدلله بخير
رُدَيْنـَـه : إن شاء الله درستي الأمتحـآن زين ؟
بدور : ريمـآنه أختي مـآ قصرت ، الله يخليها لي إن شاء الله
رُدَيْنـَـه : آمين
بدور : شوفي هذي أوراق هيه كتبت لي إياها ، اقري على شان تستفيدين
رُدَيْنـَـه : أوكي
...
أنــوآر وأبــرآر وشهــد :::
أنوآر وأبرآر : هـلا
شهد : هـلا بكن زود يالغــلا
أنوآر : صرآحه أنا مستعيله و أبا أقولج شي
شهد : قولي
أنوآر : يوم تكلمين الشباب محد يدري من هلج صح ؟
شهد : هيه ، بس حتى لو دروا ما بيقولون لي شي
أنوآر : أنا فخاطري أتعرف على شباب ؟
شهد : والله ؟ هذي الساعه اللي بتحسين فيها بالوناسة
أنوآر : بس كيف أقدر أوصل لهم ؟
شهد : بكتب لج لستـه بايميلات الشباب ، واختاري اللي تبين
أنوآر : خلاص أوكي
...
ولمـآ انتهى اليوم الدرآسي على هذي الأشيـآء ..
على طـآآولة الغــدآ ::
بوحمد : يا عيالي عندي لكم خبر حلـو
الكل : شنو هوه ؟
بوحمد : بنسير مدينة الزهور ، العين دآر الزين
الكل فرحـآن ومتونس
بوحمد : وعلى شان جذيه ، أبآكم تتجهزون الساعة 4 العصر نحن بنطلع من هنيه ، وبنبـآت يومين ، يعني بنرجع المغرب يوم السبت
أبرآر : يلا عيل خلاص بسير أجهز أغراضي
أنوآر : وأنا بعــد
...
ولمــآ تجهزوا الكل وهم ألحين في الصالة
سميرة : يلا يا بوحمـد ، قوم بنسير
حمد : يمـه ، أنا مالي خاطر أسير
بوحمد : ليش يا حمد ؟
حمد : بس جذيه أبا أقعد هنيه
سميرة : براحتك يمه
بو حمد : يلا مع السلامة
حمد : مع السـلامة
وبقـوا حمــد وريم وبدور في البيت
في الصالة ::
ريم : خير حمــد ؟ بغيت شي ؟
حمد : أنا بصرآحه ماسرت العين على شانكن أنتن
بدور : ليش ؟ تبا منا شي ؟
حمد : أنا أبا أطلعكن مكان تستانسون وتغيرون جو
ريم : والله ؟ صـدق ونـــآآسه !
حمد : وأباكم تخططون وين تبون تسيرون أي وقت
بدور : مشكور يـآ حمد ، يزآك الله خير
...
ريم اتصلت حق ربيعتها منيرة " رقم بيتهم "
ريم : ألـو السلام عليكم
حميد : أهلين ، وعليكم السـلام
ريم : ممكن أكلم منيره ؟
حميد : أوكي لحظه ، أناديها لج
ولمـآ يت منيرة
منيرة : هلا ريمــوه
ريم : أهلين منـوره ، بغيتج فشي
منيرة : تفضلي الغالية
ريم : الوالد وعمتي والعيـآل ساروا العين ، وبقى عندنا أخوي حمـد ، ويبا يخلينا نستانس ونطلـع مكان ، فأنا قلت أيي عندج على شآن نحل والواجبـآآت ونذآكر
منيرة فرحـآنه : والله ؟ هذي الساعه المبـآركه ، البيت بيتج حيـآج بأي وقت
ريم : مشكوره ما تقصرين الغالية ، يلا بـآي
منيرة : باي
...
وقعــدت ريم وأختها بدور يتجهزن
ريم لبست تنورة سمـآويه وفيها ورود باللون الوردي ، على قميص باللون الوردي ، وفوقه عبـآه مفتوحه ، ولبست شيلتها المفصصه بكل الألوآن ، وطـآلعه جنــآن ...
أما بدور لبسـت تنورة باللون العشبـي ، وعليها قميص باللون الوردي ، وعبـآه مفتوحة ، وشيلتها مثل ريـــم > بدور بتسير معاها على شـآن تدرس مع أخت منيرة أشجان لان هيه ويـآها مثل الكــلاس ..
حمـد دخل عليهن
حمد : ماشاء الله مـآ شاء الله شو هالجمـآآل ؟
ريم : الله يهديك حمـد ، ما سوينا شي
حمد شـآف ريم ، وكـآنت ريم روعـه لما طلعت قذلتها وحمـد فتح عينه يشوف زين
ريم : حمـد شوفيك ؟ لهدرجـه أنا حلوة ؟
حمد : عذآآآب و ربي ، قمر والله
ريم : تسلــم حمـد ، يلا إنت جـآهز
حمد : هيه وين تبـون تسيرون ؟
ريم : عند ربيعتي منيرة ، بيتهم في نفس المنظقة ، بس هم في الشارع الثاني
حمد : أوكي يـلا
- اللهم اغفر لى و لوالدى,
و لأصحاب الحقوق على,
و لمن لهم فضل على ,
و للمؤمنين و للمؤمنات والمسلمين و المسلمات
عدد خلقك و رضا نفسك و زنة عرشك و مداد كلماتك.