الي كاتب الرسالة واحد فاشل اول شي
اعتقد المشاريع مفيده لي الطلبة والطالبات
افتراضي رسالة إلى وزارة التربية والتعليم
رسالة إلى وزارة التربية والتعليم
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
:- بتكلم في موضوع أكيد يهم كل أولياء الأمور نحنا وصلنا لدرجة ميأوس منها من طلبات المدرسة والمعلمات للطالب كل يوم كل يوم مشروع وأدوات وطلبات وأغراض أنا بسالكم بالله عليكم هل كل الأسر قادرة توفر لأبنائها كل هذي الأحتياجات أنتي يامعلمة يافاضلة أستحلفك بالله مايجي ف بالك أنه في طالب يتيم أو أبوه وأمه منفصلين أو أهله غير قادرة على توفير طلباته أستحلفك بالله ماتفكرون بالأب اللي عنده من سته وسبعة في المدارس أتقوا الله في أبنائكم هذي أمانة عندكم المواطن العماني والله مايعرف وين يرمي نفسه أما في ديون بنك أو توفير أحتياجات المدارس اللي ماتخلص أو في توفير متطلبات الحياة و و و إلى ماله نهاية الأنسان اللي يشوف نفسه مرتاح ماديا يتوقع كل الناس مثله بس أنا أقول صدقوني ماكل الناس مرتاحه أقسم بالله في أطفال ترجع من المدارس ودموعهم على خدهم بسبب كثرة الطلبات وهو متأكد أنه ماراح يقدر يكون مثل زميله أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء وشكرا...
منقول
كم اشتقت اليك يا أمي
رحمك الله يا الغالية وطيب ثراك
ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا
الي كاتب الرسالة واحد فاشل اول شي
اعتقد المشاريع مفيده لي الطلبة والطالبات
لا امثل لمن حولي شخصية!!
كي ارضيهم فأنا كما أنا وإن لم يتقبلوني فتلك
(not my problem)
وصلت لنا هذه الرسالة عن طريق الواتساب واصبحت تتناقل
ياريت اولياء الامور يوجهون هذه الرسالة رأسا لوزيرة التربية والتعليم بدل المعلمات والمعلمين في المدارس
المشاريع المطلوبه من الطلبة عليها درجات في سجل الدرجات والمعلم عليه أن يعبي هذه الخانة على حسب المطلوب منه
والمعلم الذي يدرس الطالب في المدرسة ليس معلم واحد حتى يكتفي بطلب واحد وإنما أكثر من معلم وكل معلم يطلب من التلميذ على حسب مادته
لكن لو طلب منه مثلا ادوات مقل مقص _ لصق - ألوان
اكيد رح يكون موجود لدى الطالب ويستخدم لجميع المواد الدراسية ونفس الادوات يستخدمها لأكثر من معلم
وبالنسبة للمشروع او التقرير على حسب معرفتي ممكن المعلم يطلب منه للمادة الواحدة مشروعين او تقررين لمدة عام كامل
اي في الفصل الاول مشروع واحد وفي الفصل الثاني ايضا مشروع
تحياتي لكم
رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا
بحثت عن فوائد الأنشطة ووجدت الآتي ...
حتى تعم الفائدة الجميع
للنشاط الطلابي أثراً فعالاً في عملية التربية،وهو يفوق أحياناً أثر التعليم في حجرة الدراسة،ويرجع ذلك إلى خصائص النشاط التي لا تتوافر بنفس القدر لتعلم المواد الدراسية ، وذلك لأن الطالب عنصر فعال في اختيار نوع النشاط الذي يشترك فيه ،وفي وضع خطة العمل وتنفيذها ،مما يجعل الإقبال عليه متميزاً بحماس أشد مما يتوافر لدراسة المواد الدراسية ، الأمر الذي يؤدي إلى تعلم أكثر دواماً ،بالإضافة إلى أنه يهيء فرص تعلم المبادرة وتوجيه الذات .
ويمكن حصر أهمية النشاط فيما يحققه من فوائد على النحو التالي :
1.تعويد الطالب على احترام النظم العامة والقوانين ، المنبثقة من الشريعة الإسلامية .
2. تساعد في تحقيق الأهداف التربوية المنشودة .
3.الترويح عن النفس وتجديد حيويتها ،كما أن فيه مجالاً للتعلم بتهيئة الظروف المناسبة الشبيهة بمواقف الحياة اليومية التي يحياها الطالب فيكمل بذلك ما أغفلته المناهج الدراسية .
4. تنمية الهوايات الموجودة لدى الطلاب،وتوسيع آفاقهم الفكرية والعلمية.
5. اكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم ،وصقل هذه المواهب والقدرات والميول .
6.زيادة الحصيلة العلمية للطالب من الأساليب والتعابير والألفاظ اللغوية والفنية والعلمية .
7.تساعد في تأهيل الطالب لمواجهة الحياة بمختلف صورها .
8. تساعد في اكتساب خبرات ومهارات جديدة .
9.تمد الطالب بمعلومات عن المهن المختلفة التي يمكن أن يمارسها في مجتمعه ، بالإضافة إلى معلومات عن أسس اختيار الفرد للمهنة التي تناسبه .
10.تساعد برامج النشاط بما تتيحه من فرص ومواقف وممارسات عملية ، في بناء شخصية المتعلم وتكاملها ،بما تقدمه من مجالات متنوعة للأنشطة المدرسية ،تؤدي إلى حسن تعامل الطلاب مع أنفسهم ،ومع بيئتهم ،والارتفاع بمستوى أدائهم ،ومهاراتهم الدراسية ، والحياتية.
11.تدريب الطلاب على الاعتماد على أنفسهم ،وتعويدهم حب النظام ، وغرس الثقة في نفوسهم ، والتعاون مع الغير ، لمنفعتهم ومنفعة مجتمعهم .
12.تنمية القدرة على النقد ، وتقبل ما يثيره الناقدون ،والرد المتأني المهذب .
13.إتاحة الفرصة للطالب للابتكار والإنتاج .
14.استثمار وقت الفراغ .
15.يلهب في الطلاب روح الحماس عن طريق المنافسة الشريفة في العمل الذي يقومون به .
16. إثراء الدراسة داخل الفصل .
17. تنمية العادات العامة ،كالأمانة ، والاجتهاد ، والطموح.
18. يمكن أن تؤدي بعض برامج النشاط وظيفة علاجية،لأنها تتيح الفرصة لعلاج الكثير من المشكلات النفسية التي يعاني منها بعض الطلاب كالشعور بالخجل،أو الانطواء على النفس ، أو حب العزلة ، لأن اندماج الطالب مع زملائه في النشاط يساعده على التخلص من هذه المشكلات .
19. تنمية قدرة الطالب على التعلم الذاتي والتعلم المستمر لمواجهة مطالب الحياة المتغيرة .
20. تنمية الاتجاهات المناسبة نحو العمل لدى الطلاب،وحبهم له واحترامهم للعاملين وتقديرهم للعمل اليدوي والإقبال عليه .
شكراً أخي سهل الباطن
الناس من هَول الحَياة
مَوتى على قيد الحياة
لو كان الطالب يجتهد بروحه ويذاكر بروحه ويهتم كان هذا الكلام جميل ومفيد للطالب
بس الواقع يختلف تماما يجي الطالب من المدرسة واعتماده على امه تذاكرله !!! تحفيظ جدول الضرب – تحفيظ الايات القرانية المقررة – يقرأ الدرس العربي – يحل واجباته – يذاكر باقي المواد
من وين عنده الطالب وقت للمشاريع والاختراعات والابداعات ؟ !!!
المشاريع المنزلية والبحوث الأم تسويهن هذه حقيقة
يعطى الطالب دراجات على جهد الأم أو الأخت
تحياتي للجميع
الحياة لا تعطي دروسا مجانية لأحد
فحينما تقول أن الحياة علمتني
تأكد بأنك دفعت الثمن ..