اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BLUEBIRD1978 مشاهدة المشاركة
شكرا لك على المعلومات ولكن فحوى الخبر تدور حول القيمة الاقتصادية المضافة للمدينة
فلا يهم من يشربه مسلما كان او كافرا ولا يهم الحكم لديهم انما الخبر يوضح المردود الاقتصادي للمدينة من جراء ذلك نظرا لان عدد السياح يتزايد بشكل كبير يوميا واغلبهم من دول واديان شتى فالسماح لهم بذلك يدر دخلا على الامارة المنفتحة عالميا وهذا ما وضحه الخبر من قيمة اعداد الليترات من الجعه (البيرة) والخمور المباعة
يقول العام الماضي كان يمنع الشرب لصلاة المغرب ثم يتم السماح فيه وهذا خطا لان الكفار والمشركين ما يصلون ولا يصومون حتى يتم الزامهم بشي ماهوب في دينهم فلو فيه منع يفترض يكون على حسب المعتقد مع ادابه العامه وبالمثل مع المنع من الشرب بشكل عام اذا كان ممنوع من الاساس عندهم فاذا فيه من يسمح دينه بشرب الخمر فهذا شي في دينه لكن ما يجاهر فيه قدام الناس ويقرقع بشكل علني انما على حسب اذا كان لوحده فيقرقع لحاله زي ما يتعبد بحسب عقيدته لحاله والاداب العامه يلتزم فيها مع عامة الناس واذا الجميع يشربون ويسمح لهم في معتقداتهم انهم يشربون فما يفرق شرب الخمر اذا مسموح عندهم عن باقي العبادات المشروبات والمأكولات والملابس المسموحه لكنها تكون في مجتمعهم المصغر داخل البلد مثل مجتمعاتهم داخل بلدانهم او بشكل خاص اذا كان شخص لحاله فماهوب مسلم من الاساس حتى يصلي او يصوم انما كافر او مشرك تم السماح له بالدخول بمعنى انه مقبول التعامل معاه بشكل عام وبشكل خاص فيه لوحده اذا وحيد انه يقوم بعباداته بشكل معزول عن الناس وتتوسع الاداب العامه المحليه للمجتمع الكفري او الشركي بحسب حجمه لكن وقت الخروج من المجتمع الكفري او الشركي المصغر يكون التعامل بالاداب العامه مع باقي الناس في المجتمع الاسلامي فما يقال منع لصلاة المغرب وبعده يسمح فوش دخل دينك في دينه او قاعتك في قناعته انما لك تعاملك العام معاه بادابك العامه وله دينه بالشكل الي مقتنع في مجتمعه الخاص والا وش فرق المسلم عن الكافر والمشرك اذا كان بيتم فرض كل الاداب والعبادات الاسلاميه على انه مسلم