https://www.gulfupp.com/do.php?img=92320

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: دبي تسمح بشراء الخمور نهارا خلال رمضان

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    329
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    يعتمد على حسب عقيده الي يشرب الخمر اذا معتقده يمنعه فيكون المنع من اصحاب العقيده داخل المجتمع نفسه واذا يسمح فلو بتحرم عليه الخمر معناه انك توجب عليه الصلاة والزكاة وغيرها من العبادات الاسلاميه لكن ما يعني انه يمسك قارورته في نهار رمضان ويشربها قدام المسلمين او ياكل قدامهم فهو له عقيدته داخل مجتمعه فلو فيه منطقه خاصه بغير المسلمين فيعتمد على عقائدهم حتى ما يتم تسبيب مشاكل للناس بسبب خلافاتهم العقديه انما على حسب العقيده اذا يسمحون بالخمر فهذا شي من عقيدتهم واذا يمنعون فبرضه من عقيدتهم والي يدخل البلد اعطيته الامان بمعنى اعطيته القبول فيه لكنه بنظام يتناسب مع الاداب العامه فيختلف السماح هل هو السماح للي مسموح عندهم شرب الخمر او السماح للي ممنوع عندهم شرب الخمر وهنا الفرق بين العقائد فكل صاحب عقيده له عقيدته بشكل محلي في مجتمعه اذا كان مجتمعه الكافر او الشركي يسمح له ان يشرب وفيه اتفاقيات مشتركه وتم السماح له بالدخول فما دخل اساسا على انه مسلم انما دخل على انه كافر او مشرك مستأمن وهو يفرق عن الكافر او المشرك الحربي الي لو سمح له بالدخول فهو في عداد المستامنين الي يباح له بشكل خاص ما تبيح له عقيدته مع الحفاظ على الاداب العامه في باقي التعاملات فلو تم السماح له بشرب الخمر فيعتمد على عقيدة مجتمعه اذا تسمح بشرب الخمر فهذا قناعه وماباح انه يشربه لكن يشربه في مجتمعه المصغر المحلي او بعيد ان انضار المسلمين حتى ما يختلط على الناس من المسلم من الكافر والمشرك او يتم اعتقاد من الجاهلين انه مباح في الاسلام وبالمثل مع اكل لحم الخنزير او غيرها من المحرمات في الاسلام زي الميته والدم اذا معتقده يسمح له فهو على حسب معتقده لكنه بعيد عن عامة الناس اما باقي التعاملات العامه والمباحه زي التجاره والتسوق والعمل وغيرها فتكون بحسب الاداب العامه فما يقال سمحت بشرب الخمر انما يقال لمن سمحت وبالمثل مع الاغاني وغيرها اذا يسبب صوتها العالي سماع من باقي الناس الي ما يريدون سماع الاغاني ومحرمه عندهم يفترض عمل عوازل صوت وتوفير فلتله او حتى نقل المواقع بعيد عن الناس الي ما تريد يسمعون صوت اغاني حتى ما تزعج هذول ولا تزعج هذول وكلها على بعضها قناعه لا شارب الخمر وهو مسموح عنده بيبطله الا بقناعه ولا الي يرفض شربه بيشربه الا بقناعه فالي مباح لهم من دينهم يشربون حتى يقتنعون فلاهم ملزومين لا بصوم ولا بصلاة حتى يتم الزامهم بعدم الشرب في مواقعهم الخاصه بشكل يناسب مع عقايدهم وقناعاتهم

  2. #2
    عضو نشيط الصورة الرمزية BLUEBIRD1978
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    الدولة
    أرض الغبيراء
    المشاركات
    894
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستقبل الافضل مشاهدة المشاركة
    يعتمد على حسب عقيده الي يشرب الخمر اذا معتقده يمنعه فيكون المنع من اصحاب العقيده داخل المجتمع نفسه واذا يسمح فلو بتحرم عليه الخمر معناه انك توجب عليه الصلاة والزكاة وغيرها من العبادات الاسلاميه لكن ما يعني انه يمسك قارورته في نهار رمضان ويشربها قدام المسلمين او ياكل قدامهم فهو له عقيدته داخل مجتمعه فلو فيه منطقه خاصه بغير المسلمين فيعتمد على عقائدهم حتى ما يتم تسبيب مشاكل للناس بسبب خلافاتهم العقديه انما على حسب العقيده اذا يسمحون بالخمر فهذا شي من عقيدتهم واذا يمنعون فبرضه من عقيدتهم والي يدخل البلد اعطيته الامان بمعنى اعطيته القبول فيه لكنه بنظام يتناسب مع الاداب العامه فيختلف السماح هل هو السماح للي مسموح عندهم شرب الخمر او السماح للي ممنوع عندهم شرب الخمر وهنا الفرق بين العقائد فكل صاحب عقيده له عقيدته بشكل محلي في مجتمعه اذا كان مجتمعه الكافر او الشركي يسمح له ان يشرب وفيه اتفاقيات مشتركه وتم السماح له بالدخول فما دخل اساسا على انه مسلم انما دخل على انه كافر او مشرك مستأمن وهو يفرق عن الكافر او المشرك الحربي فلو تم السماح له بشرب الخمر فيعتمد على عقيدة مجتمعه اذا تسمح بشرب الخمر فهذا قناعه وماباح انه يشربه لكن يشربه في مجتمعه المصغر المحلي او بعيد ان انضار المسلمين حتى ما يختلط على الناس من المسلم من الكافر والمشرك او يتم اعتقاد من الجاهلين انه مباح في الاسلام وبمثل مع اكل لحم الخنزير او غيرها من المحرمات في الاسلام زي الميته والدم اذا معتقده يسمح له فهو على حسب معتقده لكنه بعيد عن عامة الناس اما باقي التعاملات العامه والمباحه زي التجاره والتسوق والعمل وغيرها فتكون بحسب الاداب العامه فما يقال سمحت بشرب الخمر انما يقال لمن سمحت وبالمثل مع الاغاني وغيرها اذا يسبب صوتها العالي سماع من باقي الناس الي ما يريدون سماع الاغاني ومحرمه عندهم يفترض عمل عوازل صوت وتوفير فلتله او حتى نقل المواقع بعيد عن الناس الي ما تريد يسمعون صوت اغاني حتى ما تزعج هذول ولا تزعج هذول وكلها على بعضها قناعه لا شارب الخمر وهو مسموح عنده بيبطله الا بقناعه ولا الي يرفض شربه بيشربه الا بقناعه فالي مباح لهم من دينهم يشربون حتى يقتنعون فلاهم ملزومين لا بصوم ولا بصلاة حتى يتم الزامهم بعدم الشرب في مواقعهم الخاصه بشكل يناسب مع عقايدهم وقناعاتهم
    شكرا لك على المعلومات ولكن فحوى الخبر تدور حول القيمة الاقتصادية المضافة للمدينة
    فلا يهم من يشربه مسلما كان او كافرا ولا يهم الحكم لديهم انما الخبر يوضح المردود الاقتصادي للمدينة من جراء ذلك نظرا لان عدد السياح يتزايد بشكل كبير يوميا واغلبهم من دول واديان شتى فالسماح لهم بذلك يدر دخلا على الامارة المنفتحة عالميا وهذا ما وضحه الخبر من قيمة اعداد الليترات من الجعه (البيرة) والخمور المباعة
    من أقوال سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة: " ﻻ مستقبل في العالم إﻻ للإسلام السمح الوسط وإن طال الزمان وتمادى الطغيان" المصدر كتاب اﻹستبداد مظاهره ومواجهته.

  3. #3
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    329
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BLUEBIRD1978 مشاهدة المشاركة
    شكرا لك على المعلومات ولكن فحوى الخبر تدور حول القيمة الاقتصادية المضافة للمدينة
    فلا يهم من يشربه مسلما كان او كافرا ولا يهم الحكم لديهم انما الخبر يوضح المردود الاقتصادي للمدينة من جراء ذلك نظرا لان عدد السياح يتزايد بشكل كبير يوميا واغلبهم من دول واديان شتى فالسماح لهم بذلك يدر دخلا على الامارة المنفتحة عالميا وهذا ما وضحه الخبر من قيمة اعداد الليترات من الجعه (البيرة) والخمور المباعة
    يقول العام الماضي كان يمنع الشرب لصلاة المغرب ثم يتم السماح فيه وهذا خطا لان الكفار والمشركين ما يصلون ولا يصومون حتى يتم الزامهم بشي ماهوب في دينهم فلو فيه منع يفترض يكون على حسب المعتقد مع ادابه العامه وبالمثل مع المنع من الشرب بشكل عام اذا كان ممنوع من الاساس عندهم فاذا فيه من يسمح دينه بشرب الخمر فهذا شي في دينه لكن ما يجاهر فيه قدام الناس ويقرقع بشكل علني انما على حسب اذا كان لوحده فيقرقع لحاله زي ما يتعبد بحسب عقيدته لحاله والاداب العامه يلتزم فيها مع عامة الناس واذا الجميع يشربون ويسمح لهم في معتقداتهم انهم يشربون فما يفرق شرب الخمر اذا مسموح عندهم عن باقي العبادات المشروبات والمأكولات والملابس المسموحه لكنها تكون في مجتمعهم المصغر داخل البلد مثل مجتمعاتهم داخل بلدانهم او بشكل خاص اذا كان شخص لحاله فماهوب مسلم من الاساس حتى يصلي او يصوم انما كافر او مشرك تم السماح له بالدخول بمعنى انه مقبول التعامل معاه بشكل عام وبشكل خاص فيه لوحده اذا وحيد انه يقوم بعباداته بشكل معزول عن الناس وتتوسع الاداب العامه المحليه للمجتمع الكفري او الشركي بحسب حجمه لكن وقت الخروج من المجتمع الكفري او الشركي المصغر يكون التعامل بالاداب العامه مع باقي الناس في المجتمع الاسلامي فما يقال منع لصلاة المغرب وبعده يسمح فوش دخل دينك في دينه او قاعتك في قناعته انما لك تعاملك العام معاه بادابك العامه وله دينه بالشكل الي مقتنع في مجتمعه الخاص والا وش فرق المسلم عن الكافر والمشرك اذا كان بيتم فرض كل الاداب والعبادات الاسلاميه على انه مسلم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م