و عليكم السلام و رحمة الله ..
رأيگ بالفعل معقول و يبدوا لي من خلال محاورتك معي بأنگ متمرس كثيراً في الساحه الأدبيه و خاصة الساحة العمانية (:
للقصيدة قدسية و خاصية إجتماعية تتمثل في الوزن و القافية .. إذ كل قصيدة تتبع بحراً من بحور الخليل و كذلگ الشعر الحر فهو شعرٌ ملزوم (قد يعتبر البعض عيبه في أنه لا يلتزم بقافية معينة)،. و هنا يحدث الإختلاف..
أما عن الجرس الموسيقي في قصيدة الحر أرى انه لا يقل جمالاً و روعة عن الموسيقى الداخليه في الشعر العمودي..
عندما تقرأ لإليا أبو ماضي سترى جمال ما اعنية فعندما يقول :
لا فرق عند اللّيل بين النهر و المستنقع
يخفي ابتسامات الطروب كأدمع المتوجّع
إنّ الجمال يغيب مثل القبح تحت البّرقع
لكن لماذا تجزعين على النهار و للدّجى
أحلامه و رغائبه
و سماؤه و كواكبه ؟
ستتذوق يا استاذي عذوبة الموسيقى هنا (: