اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة ذكريات مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي بوح
استضافة جميلة
وبصراحه كنت متابعه لها اول بأول
من خلال متابعتي
لاحظت انك تقول ان مناهج عمان مناهج قويه بالمقارنه بدول الخليج الاخري
بس الي نلاحظه شي اخر
يعني لما يتخرج طالب ما يعرف يقرأ ويكتب من الثانويه العامه هذي مشكلة كبيرة بحد ذاتها
والعديد من الطلاب هكذا الان
برأيك ما السبب اذا كانت المناهج قويه
ما السبب الذي جعل بعض الطلاب هكذا?
هل هم منهم السبب او اسرهم او المعلمين الي ما ادوا دورهم بإتقان?
لان انا بنفسي ناقشت بعض المعلمين في هذا الامر وهذه المشكلة
وكان الرد منهم بأن مناهجنا ضعيفة وليست كالسابق
ولكن انا وانت واغلب من هم في المنتدي تخرجنا بهذي المناهج الجديدة وليست المناهج القديمة
والي الاحظة عندنا ما في مشكلة ما شاء الله عليهم
لكن مخرجات التعليم في ال5 سنوات الاخيرة تخوف في طلاب ابدا ما يعرفوا يقريوا ولو حطيتهم يقريوا جمله من 3 اسطر بتحصل واجد اخطاء
اتمني تفيدني برأيك
واشكر استاذ حمد استضافة جميلة لعضو مبدع

السلام عليكم


اهلا مشرفتنا المتميزة كيف حالك

شكرا لحضورك الرائع

لى تعقيب والتمس العذر من الشاب العزيز في ذلك

بنسبة للقراءة والكتابه من وجهة نظري لا يعود للمنهج
اذ انا القراءة والكتابه تعود للمارسة والمهاره وهنا الدور
مشترك ما بين المعلم والبيت ففي الحقيقة كثيرا ما سمعت
عن هذه المشكلة لكن انا شخصيا فانني لم المسها في ابنائي
اطلاقا حيث عوتهم وقبل دخول المدرسة القراءة والكتابه وحتى
يكونوا عندى بالسيارة اجدهم شغوفين للتعلم اذ انهم يقرؤن حتى
لوحات المحلات وهذا طبعا اسعدنى وشجعتهم اذا هذا يعتمد على
الأسرة لايمكن بان ترسل ابنك للمدرسة وحتى اساسيات القراءة والكتابه
لا يعرفها مثلا لايغرف القاعده وهى الحروف من الالف الى الياء هذا
في الحقيقة اهمال شديد من الأسرة فالمدرسة او المعلم في الفصل قد
يواجه اشكاليه اذ لديه طلاب ليس مؤسسين ولديه طلاب مؤسسين كيف
يتعامل اذا لابد من ان نشترك في تاسيس الأبناء



اكرر اعتذاري لأبني المغترب

تقديري واحترامي