
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ★ الطرف اﻷغر ★
جميل جدا
افهم من ذلك....اكتساب الخبرات والتعرف على الاخر امر مهم من اجل الرقي بالفكر شكلا ومضمونا.وهذا بحد ذاته مكسب للجميع ولاجل المصلحه العامه (الصين مثال جيد).
لابد من تعزيز قيم الفكر في نفوس النشئ حتى يكبرو على دراية باهميته والا فلن تستطيع الاعتماد عليهم في ابسط الامور الحياتيه.
التشجيع والتحفيز امر مهم جدا لتقوية هذا المبدا.
شكرا لك استاذ ع التوضيح
أهلاً بك يا عزيزي من جديد ومساءك فل وزهر
الهم الواحد أصبح عدة هموم ، الخوف وكل الخوف على أبناء هذا الجيل من إنعكاس التطور الفكري عليهم ، كيف نثقفهم فكرياً وكيف نتابعهم بإستمرار ، هذه العوامل يشترك فيه اليوم المدارس الجامعات أولياء الأمور والمجتمع بشكل عام ، صدقني يا عزيزي إذا صدق الكلام بالفعل ، وتعاون وتكاثف كل المجتمع على بداية جيدة لمراقبة مفهوم التطور الإيجابي على فكر المراهق ، ستكون هناك بلا شك خطوات جيدة ، الأمر ليس مرهون فقط على الوالدين بل على الجميع ، فنحن اليوم نعيش في عالم التكنولوجيا والتطور وغيرها ، وهذا ما يجب الحذر منه ، ليس علينا بل على تلك الفئة الصغيرة التي تحتاج إلى المتابعة المستمرة ، شاكرا لك من جديد هذا الحور الشيق