اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبي خالص مشاهدة المشاركة
صاحبة القلم الذهبي .. الاستاذه وداد روحي
أهلا بك وبروعة قلمك وسعة بالك للتجاوب مع الاسئله المطروحه
راقيه انتي بكل حللك ,,

- كما هو معروف بأن الطلاب قدرات
كيف تتعامل وداد روحي مع الطلاب ذوي الاستيعاب البطئ ؟؟

متابعه معكم الحوار .. وقد تكون لي وقفه أخرى
منوره عزيزتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بك غاليتي وشكرا لكلماتك الجميلة
عندما كنت معلمة أولى قمت بعمل كتيب لمعالجة الطلبة المتأخرين دراسيا وبطيء التعلم وكان دعم من شركة الغاز وقد قدمت هذا المشروع على مستوى الوزارة بحضور معالي الوزير السليمي ومدراء العموم وتم اختياره من ضمن العشر المشاريع المميزة على مستوى الوزارة وكانت له اهداف وكيفية التدريس وكان عبارة عن كتبين الجزء الاول والثاني الحروف بأشكالها ومقاطع وتحليل وتركيب مع ورقة في نهاية كل حرف او عدة حروف ملاحظات اولي الامر أما الكتيب الثاني فهو تكوين كلمات ونصوص قرا ئية وقد خصصنا له بشكل يومي حصة صفرية بعد الطابور لتدريس هؤلاء الطلبة والحمد لله حصلنا تعاون من أولباء الأمور وكانت له نتائج في تحسن مستوى الطلبة
سبحان الله اليوم كنت في زيارة الدرسة لمتابعة الدراسة الدولية وبالصدفة كانت هناك مشرفة وهي ولية أمر تقول لي أمس كنت أبحث أريد ان اذاكر لأبني ووجدت الكتبب الذي عملتيه أستاءة قلت لولدي من فات قديمه تاه تعال دعني أذاكر لك من هذا الكتب وتذكرتك وقلت وين انتن وين مدرسات اليوم..
شعرت بالفرح أن هذا الكتيب رغم مرور سنوات عدة
مازال يتم تداوله إلى اليوم ..
أما في الوقت الحالي لأني مشرفة صممت استمارات لمتابعة هؤلاء الطلبة والتركيز عليهم ومتابعتهم في الخطط العلاجية للتعرف على نقاط الضعف اديهم ومن هنا أشكر معلماتي صراحة جهود واضحة منهن لرفع مستوى هؤلاء الطلبة من خلال تنوع الانشطة وكتيبات مختلفة تعالج كل الفئات بالاضافة لم يهمل المجيد بل وضعت له أنشطة اثرائية
كل الشكر لمرورك الجميل
احترامي لك