https://www.gulfupp.com/do.php?img=92989

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: ما بين وبين

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    رئيسة السبلة العامة والشباب الصورة الرمزية همس الأفكار
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    قلب السلطنة ❤
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,517
    Mentioned
    66 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    2
    .

    .

    التعامل بين الجنسين جاء واضحاً في القرآن الكريم ..
    ولكن الناس في هذا الزمن يعتقدوا ان هذه التعامل للمتدينين فقط

    وهذه الآية نزلت في أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ( وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ )
    يسألون من ؟؟
    أمهات المؤمنين ..
    فما بالنا نحن الآن
    اصبح الناس يبرروا أفعالهم وتعاملاتهم بحجة هو كأخي أو هي كأختي !!


    اذكر في أول فصل لي في الدراسة
    وأنا لم أعتد على الإختلاط منذ الصغر وتربينا على ذلك
    بالإضافة الى ان طبعي خجوله
    كنت عندما ادخل قاعة المحاضرة لا ارفع رأسي
    فقالت لي إحدى الزميلات تخجلين وكأنهم جاءوا ليخطبونك
    يخطبونني!!
    تعجبت وهل الفتاه لا تخجل الا من الذي يتقدم لخطبتها ؟...

    ورأيت العجب في تعامل الجنسين مع بعضهم !


    انا لستُ مع التشدد ابداً
    فخير الأمور أوسطها ...

    ولكن أن نتساهل ونتعدى حدود الشرع ونأخذ
    حريتنا في الحياة بدون حسيب ولارقيب فأنا ضد ذلك

    وفي كل الأحوال لن يسلم أحد من حديث البشر
    وان كنا نعلم أنهم في كل الاحوال لن يرضوا بشيء
    فلما نسعى وراء رضاهم!
    ...

    وكما ذكرت اخي الكريم الأغلبيه يفتقدوا التوازن في معاملاتهم
    ولذلك علينا أن نبحث عن الطريقة الصحيحه
    ولن نصل إليها الا بإتباع كتاب الله وسنته
    أقصد الإتباع السليم .. وليس الذي يأخذ بالكتاب والسنه بفهمه الخاطئ


    جزاك الله خيراً
    دمتم برضا من الرحمن


    وزدنا منگ قُرباً يامن بقُربهِ الأرواحُ ترتاحُ ❤

  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية الفضل10
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,973
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الأفكار مشاهدة المشاركة
    .

    .

    التعامل بين الجنسين جاء واضحاً في القرآن الكريم ..
    ولكن الناس في هذا الزمن يعتقدوا ان هذه التعامل للمتدينين فقط

    وهذه الآية نزلت في أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ( وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ )
    يسألون من ؟؟
    أمهات المؤمنين ..
    فما بالنا نحن الآن
    اصبح الناس يبرروا أفعالهم وتعاملاتهم بحجة هو كأخي أو هي كأختي !!


    اذكر في أول فصل لي في الدراسة
    وأنا لم أعتد على الإختلاط منذ الصغر وتربينا على ذلك
    بالإضافة الى ان طبعي خجوله
    كنت عندما ادخل قاعة المحاضرة لا ارفع رأسي
    فقالت لي إحدى الزميلات تخجلين وكأنهم جاءوا ليخطبونك
    يخطبونني!!
    تعجبت وهل الفتاه لا تخجل الا من الذي يتقدم لخطبتها ؟...

    ورأيت العجب في تعامل الجنسين مع بعضهم !


    انا لستُ مع التشدد ابداً
    فخير الأمور أوسطها ...

    ولكن أن نتساهل ونتعدى حدود الشرع ونأخذ
    حريتنا في الحياة بدون حسيب ولارقيب فأنا ضد ذلك

    وفي كل الأحوال لن يسلم أحد من حديث البشر
    وان كنا نعلم أنهم في كل الاحوال لن يرضوا بشيء
    فلما نسعى وراء رضاهم!
    ...

    وكما ذكرت اخي الكريم الأغلبيه يفتقدوا التوازن في معاملاتهم
    ولذلك علينا أن نبحث عن الطريقة الصحيحه
    ولن نصل إليها الا بإتباع كتاب الله وسنته
    أقصد الإتباع السليم .. وليس الذي يأخذ بالكتاب والسنه بفهمه الخاطئ


    جزاك الله خيراً
    دمتم برضا من الرحمن

    أجزم بأنكم تشاطرونني الرأي سادتي الأكارم ؟
    بأن لدينا دستورنا وهو القرآن ، وسنة النبي العدنان
    - عليه الصلا ة والسلام -
    من هنا يكون القول الفصل بحيث تغور وتتلاشى تلكم القناعات
    إذا ما كانت مخالفة لذلك الركنين والمرجعين ،
    وإذا لم يعارضهم شيء فمن باب أولا
    ليس هنالك اشكال في ذلك الأمر ،

    فالدين لا يمضي ويسير وفق الرغبات البشرية
    ولولا ذلك لما حكى لنا المصطفى عليه الصلاة والسلام
    في حديثه حينما قال :

    " حفت الجنة بالمكاره ، وحفت النار بالشهوات " .
    فالدنيا في حقيقتها كما وصفها خير الأنام أنها :
    " سجن المؤمن ، وجنة الكافر " .

    وكما تفضلتم به مشكورة استاذتي الكريمة ،
    فالمعيار والمرجع هو الدين والشرع الحنيف .

    البعض يدعي ويخلط ويجمع الإثنين في الواحد
    ليجعلهم في سلة واحدة التقي والشقي ، الصالح والطالح ،

    فيمن تنقبت وتحجبت ،
    ومن تكشفت وتبرجت ،
    ومن أرخى لحيته
    ومن حلق لحيته ،

    - ذكرت هذين المتباينين من الفعلين
    لكونهما السائد والمشهور الذي يحتج بهم الأنام - .

    فإني أرى ترك الحكم لمن يعلم السر والنجوى ،
    فما تعبدنا إلا بالحكم بالظاهر ،
    هنا أقصد فيمن ظاهرهم الصلاح
    وتطبيق ما أمرهم الله والنبي الأواه ،

    فبالمنطق والعقل لا يمكن القول فيمن طبق السنة الشريفة ،
    ومن تسترن من النساء بأنهم :
    فاسقون
    منافقون
    مزيفون !

    ولا يمكن القول فيمن:
    تبرجت
    و
    اظهرت مفاتنها ،
    و
    تغنجت
    و
    جاءت بما لا يليق أنها :
    تقية
    نقية
    صالحة
    عابدة !

    فالمسألة دقيقة جدا ،
    ولا بد في شأنها أن نتحرى الحكم الشرعي
    لا أن نقول :

    نلتمس لهم العذر !
    ونحسن بهم الظن !

    فقط أحببت أن أوضح بعض الإشكال لدى البعض من الناس ،
    فالبعض ينغمس في التقصير ويخالف الشرع الحنيف ،
    وبعدها يركض فرحا بكل مقولة تقول :

    " المهم النية وليس الشكل والمظهر " !!!!

    " فمن رأينا فيه خيرا قلنا فيه خيرا ،
    ومن رأينا فيه شرا قلنا فيه شرا " .

    ولا يقصد بتلكم المقولة هو اباحة الغيبة ،
    واطلاق الأحكام المعلبة !
    وإنما نفهم منها أن الإنسان يحكم عليه
    من خلال فعله وقوله .

    ناهيك عن الأحكام التي اطلقها الشرع
    على كل من أولئك الناس على موجب تركهم وفعلهم .


    المظاهر:
    لها دور في تحديد مهية متلفعها ،
    لأنها تعكس ذاك القابع في القلب ،
    وليس بالمطلق لكون البعض يعيش الصراع المرير
    مع نفسه ليستقر على وضع وحال
    واضح ومحدد المعالم .


    " شاكرا لكم تلك الفوائد التي جنيناها
    من تعقيبكم الثمين سيدتي الكريمة " .


    دمتم بخير ....

  3. #3
    رئيسة السبلة العامة والشباب الصورة الرمزية همس الأفكار
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    قلب السلطنة ❤
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,517
    Mentioned
    66 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضل10 مشاهدة المشاركة
    أجزم بأنكم تشاطرونني الرأي سادتي الأكارم ؟
    بأن لدينا دستورنا وهو القرآن ، وسنة النبي العدنان
    - عليه الصلا ة والسلام -
    من هنا يكون القول الفصل بحيث تغور وتتلاشى تلكم القناعات
    إذا ما كانت مخالفة لذلك الركنين والمرجعين ،
    وإذا لم يعارضهم شيء فمن باب أولا
    ليس هنالك اشكال في ذلك الأمر ،

    فالدين لا يمضي ويسير وفق الرغبات البشرية
    ولولا ذلك لما حكى لنا المصطفى عليه الصلاة والسلام
    في حديثه حينما قال :

    " حفت الجنة بالمكاره ، وحفت النار بالشهوات " .
    فالدنيا في حقيقتها كما وصفها خير الأنام أنها :
    " سجن المؤمن ، وجنة الكافر " .

    وكما تفضلتم به مشكورة استاذتي الكريمة ،
    فالمعيار والمرجع هو الدين والشرع الحنيف .

    البعض يدعي ويخلط ويجمع الإثنين في الواحد
    ليجعلهم في سلة واحدة التقي والشقي ، الصالح والطالح ،

    فيمن تنقبت وتحجبت ،
    ومن تكشفت وتبرجت ،
    ومن أرخى لحيته
    ومن حلق لحيته ،

    - ذكرت هذين المتباينين من الفعلين
    لكونهما السائد والمشهور الذي يحتج بهم الأنام - .

    فإني أرى ترك الحكم لمن يعلم السر والنجوى ،
    فما تعبدنا إلا بالحكم بالظاهر ،
    هنا أقصد فيمن ظاهرهم الصلاح
    وتطبيق ما أمرهم الله والنبي الأواه ،

    فبالمنطق والعقل لا يمكن القول فيمن طبق السنة الشريفة ،
    ومن تسترن من النساء بأنهم :
    فاسقون
    منافقون
    مزيفون !

    ولا يمكن القول فيمن:
    تبرجت
    و
    اظهرت مفاتنها ،
    و
    تغنجت
    و
    جاءت بما لا يليق أنها :
    تقية
    نقية
    صالحة
    عابدة !

    فالمسألة دقيقة جدا ،
    ولا بد في شأنها أن نتحرى الحكم الشرعي
    لا أن نقول :

    نلتمس لهم العذر !
    ونحسن بهم الظن !

    فقط أحببت أن أوضح بعض الإشكال لدى البعض من الناس ،
    فالبعض ينغمس في التقصير ويخالف الشرع الحنيف ،
    وبعدها يركض فرحا بكل مقولة تقول :

    " المهم النية وليس الشكل والمظهر " !!!!

    " فمن رأينا فيه خيرا قلنا فيه خيرا ،
    ومن رأينا فيه شرا قلنا فيه شرا " .

    ولا يقصد بتلكم المقولة هو اباحة الغيبة ،
    واطلاق الأحكام المعلبة !
    وإنما نفهم منها أن الإنسان يحكم عليه
    من خلال فعله وقوله .

    ناهيك عن الأحكام التي اطلقها الشرع
    على كل من أولئك الناس على موجب تركهم وفعلهم .


    المظاهر:
    لها دور في تحديد مهية متلفعها ،
    لأنها تعكس ذاك القابع في القلب ،
    وليس بالمطلق لكون البعض يعيش الصراع المرير
    مع نفسه ليستقر على وضع وحال
    واضح ومحدد المعالم .


    " شاكرا لكم تلك الفوائد التي جنيناها
    من تعقيبكم الثمين سيدتي الكريمة " .


    دمتم بخير ....

    نعم .. لاشك في ذلك
    ولكن لو بحثنا عن الأسباب
    لوجدنا أن الكثير يتساهلون في بعض الأحكام الأخرى أيضاً
    بحجة أنها لم تذكر بشكل مباشر في القرآن الكريم !!
    هم يجهلون وراضون بجهلهم حتى يتمكنوا من ممارسة حرياتهم أكثر !
    وهذا هو من النفاق "أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض "
    وبعد هذه الآيه ذكر الله تعالى جزاء من يفعل ذلك:
    "فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ "


    نسأل الله الهداية والثبات لنا وللجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة همس الأفكار ; 18-03-2016 الساعة 10:26 PM


    وزدنا منگ قُرباً يامن بقُربهِ الأرواحُ ترتاحُ ❤

  4. #4
    عضو ذهبي الصورة الرمزية الفضل10
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,973
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الأفكار مشاهدة المشاركة
    نعم .. لاشك في ذلك
    ولكن لو بحثنا عن الأسباب
    لوجدنا أن الكثير يتساهلون في بعض الأحكام الأخرى أيضاً
    بحجة أنها لم تذكر بشكل مباشر في القرآن الكريم !!
    هم يجهلون وراضون بجهلهم حتى يتمكنوا من ممارسة حرياتهم أكثر !
    وهذا هو من النفاق "أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض "
    وبعد هذه الآيه ذكر الله تعالى جزاء من يفعل ذلك:
    "فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ "


    نسأل الله الهداية والثبات لنا وللجميع
    ندر من لم يعلم بما يقوم به أهو حرام أو حلال ! أعني ما اشتهر وذاع من أفعال وأقوال ، بطبيعة حال بات الناس الآن يعيشون ولا يستحضرون مراقبة الله ، بل ويجعلونه أهون الناظرين إليهم ويخشون في المقابل أمر الناس وكشفهم لما يخفونه عن أعينهم وبذلك يعيشون حياتهم في خبال !


    كوننا نجد من يُركز على الحواشي
    والهوامش في الأشياء ،

    وأما في أمر القناعة :
    يبقى لها حدود لا تتجاوزه إذا ما الشرع أطل برأسه !
    لكون الأهواء لا تدخل في أمر الفرائض والواجبات ،
    بل وجب أن تتتزامن وتتوافق مع ما يأتي به الشرع الحنيق ،
    ويكون لنا دستور وإكسير حياة .

    وفي أمر المربي للأسف البعض ظن بأنه إذا ما أجزل العطاء لفلذات أكباده تخلص من المسائلة ،
    وما ظن المسكين بأن من يُعيلهم يحتاجون أيضاُ لغذاء القلب والروح غذاءً يستعينون به على نوائب الدهر .

  5. #5
    رئيسة السبلة العامة والشباب الصورة الرمزية همس الأفكار
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    قلب السلطنة ❤
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,517
    Mentioned
    66 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضل10 مشاهدة المشاركة
    ندر من لم يعلم بما يقوم به أهو حرام أو حلال ! أعني ما اشتهر وذاع من أفعال وأقوال ، بطبيعة حال بات الناس الآن يعيشون ولا يستحضرون مراقبة الله ، بل ويجعلونه أهون الناظرين إليهم ويخشون في المقابل أمر الناس وكشفهم لما يخفونه عن أعينهم وبذلك يعيشون حياتهم في خبال !


    كوننا نجد من يُركز على الحواشي
    والهوامش في الأشياء ،

    وأما في أمر القناعة :
    يبقى لها حدود لا تتجاوزه إذا ما الشرع أطل برأسه !
    لكون الأهواء لا تدخل في أمر الفرائض والواجبات ،
    بل وجب أن تتتزامن وتتوافق مع ما يأتي به الشرع الحنيق ،
    ويكون لنا دستور وإكسير حياة .

    وفي أمر المربي للأسف البعض ظن بأنه إذا ما أجزل العطاء لفلذات أكباده تخلص من المسائلة ،
    وما ظن المسكين بأن من يُعيلهم يحتاجون أيضاُ لغذاء القلب والروح غذاءً يستعينون به على نوائب الدهر .

    فقط مانحتاجه ( النصح ) ..
    ولو شعر كل فرد بأهميته لصلحت مجتمعاتنا ..

    كنتُ غافلة بأهميته
    ولأننا نشعر بأن كل من حولنا يعلمون ولكنهم إختاروا هذا الطريق
    نتجاهل النصح ...

    قبل عدة أيام كنت أتابع الصور في برنامج الإنستجرام
    وتوقفت كثيراً عند صورة الشيخ محمد العوضي حفظه الله
    ذكر موقفان مع طلبته
    الأول ترك التدخين والثاني قرر إزالة الوشم !
    كيف !!!

    بمجرد نصيحة منه
    شعرتُ بتأنيب الضمير
    نحن جداً نتساهل في هذا الجانب
    ولو تمسك كل واحد منا بالآخر لكنا في حالة أفضل

    بدلاً من أن نحتقر علينا أن نشفق
    وبدلاً من أن ننتقد علينا أن نُصلح

    كل شخص يحمل في داخله الخير ولكنه يحتاج إلى من يُعينه ويرشده
    .

    عذراً ربما خرجت عن الموضوع
    ولكن هذا هو الحل الذي يغفل عنه الكثير


    وزدنا منگ قُرباً يامن بقُربهِ الأرواحُ ترتاحُ ❤

  6. #6
    عضو ذهبي الصورة الرمزية الفضل10
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,973
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الأفكار مشاهدة المشاركة
    فقط مانحتاجه ( النصح ) ..
    ولو شعر كل فرد بأهميته لصلحت مجتمعاتنا ..

    كنتُ غافلة بأهميته
    ولأننا نشعر بأن كل من حولنا يعلمون ولكنهم إختاروا هذا الطريق
    نتجاهل النصح ...

    قبل عدة أيام كنت أتابع الصور في برنامج الإنستجرام
    وتوقفت كثيراً عند صورة الشيخ محمد العوضي حفظه الله
    ذكر موقفان مع طلبته
    الأول ترك التدخين والثاني قرر إزالة الوشم !
    كيف !!!

    بمجرد نصيحة منه
    شعرتُ بتأنيب الضمير
    نحن جداً نتساهل في هذا الجانب
    ولو تمسك كل واحد منا بالآخر لكنا في حالة أفضل

    بدلاً من أن نحتقر علينا أن نشفق
    وبدلاً من أن ننتقد علينا أن نُصلح

    كل شخص يحمل في داخله الخير ولكنه يحتاج إلى من يُعينه ويرشده
    .

    عذراً ربما خرجت عن الموضوع
    ولكن هذا هو الحل الذي يغفل عنه الكثير

    كما هو معلوم بأنا نعيش في مجتمع ضيق مهما اتسعت رقعته ، ففي جنبات ما يحيط بنا من جماد وكائن حي يتربع الإنسان مقدمة المعنى والقصد ، فهو السيد في هذهِ الأرض ، يزخر بالمتناقضات ، ويتنفس المتغيرات ، يكون بين كماشتين متباينتين صحة وسقم ، نشاط وكسل ، صدق وكذب ، عطاء واضمحلال ، وو.... وبين هذا وذاك يطفو على السطح أمر وددت أن يكون محور الحديث ، لكونه يشغل الذكي والبليد ، والمثبط والمشجع ، ومن امتهن حرفته ، ومن ابتعد عنه وكان في ذلكَ مأمنه ، ألا وهو " النقد " فكم منا من يعيش تحت سياط النقد والتجريح من أناس غلاة لا تفقه التمييز بين النقد المنبوذ ، وبين النقد المفيد الحميد ، فبعض النقاد يطلق انتقاده وهو يظن بنفسه أنه بلغ ذروة الفهم والعلم ، وقد شرع له النقد وبيده التمكين ، وبذلك أنب هذا ، وعنف ذاك ، من غير مراعاة لمشاعر من نالهم سهم نقده وسياط تجريحه ! ولا يدري ما يخلف ذاك النقد في ذات ذلكَ المنقود عليه ! ففي بعض النقد تحطيم للنفس ، وتهشيم للعطاء ، وكبت لما حواه من علم وتأهيل ، ليحتاج وقتاً طويلاً كي يضمد الجراح ، ويتناسى آلام التجريح ، وفي المقابل نجد من يحسنون التوجيه ، ونجد في نقدهم عونا لنا في النهوض من كبوة الإخفاق بالنصح الجميل ، فيدهم مشرعة تحتضن حزين الإخفاق بالتشجيع والإطراء ، ويخلصون المتردد في العطاء بدفعه نحو التمكين ، بهم يزهو المكان وبهم نرتقي لقمة الإبداع .

  7. #7
    رئيسة السبلة العامة والشباب الصورة الرمزية همس الأفكار
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    قلب السلطنة ❤
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,517
    Mentioned
    66 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضل10 مشاهدة المشاركة
    كما هو معلوم بأنا نعيش في مجتمع ضيق مهما اتسعت رقعته ، ففي جنبات ما يحيط بنا من جماد وكائن حي يتربع الإنسان مقدمة المعنى والقصد ، فهو السيد في هذهِ الأرض ، يزخر بالمتناقضات ، ويتنفس المتغيرات ، يكون بين كماشتين متباينتين صحة وسقم ، نشاط وكسل ، صدق وكذب ، عطاء واضمحلال ، وو.... وبين هذا وذاك يطفو على السطح أمر وددت أن يكون محور الحديث ، لكونه يشغل الذكي والبليد ، والمثبط والمشجع ، ومن امتهن حرفته ، ومن ابتعد عنه وكان في ذلكَ مأمنه ، ألا وهو " النقد " فكم منا من يعيش تحت سياط النقد والتجريح من أناس غلاة لا تفقه التمييز بين النقد المنبوذ ، وبين النقد المفيد الحميد ، فبعض النقاد يطلق انتقاده وهو يظن بنفسه أنه بلغ ذروة الفهم والعلم ، وقد شرع له النقد وبيده التمكين ، وبذلك أنب هذا ، وعنف ذاك ، من غير مراعاة لمشاعر من نالهم سهم نقده وسياط تجريحه ! ولا يدري ما يخلف ذاك النقد في ذات ذلكَ المنقود عليه ! ففي بعض النقد تحطيم للنفس ، وتهشيم للعطاء ، وكبت لما حواه من علم وتأهيل ، ليحتاج وقتاً طويلاً كي يضمد الجراح ، ويتناسى آلام التجريح ، وفي المقابل نجد من يحسنون التوجيه ، ونجد في نقدهم عونا لنا في النهوض من كبوة الإخفاق بالنصح الجميل ، فيدهم مشرعة تحتضن حزين الإخفاق بالتشجيع والإطراء ، ويخلصون المتردد في العطاء بدفعه نحو التمكين ، بهم يزهو المكان وبهم نرتقي لقمة الإبداع .


    أصبت يا أستاذ ...
    الكلمة بإمكانها أن تُحيي القلب أو تُميته
    "ولو كنتَ فظّاً غليظ القلب لانفضّوا من حولك"

    شكراً لهذا الحوار القيم
    بارك الله فيكم...


    وزدنا منگ قُرباً يامن بقُربهِ الأرواحُ ترتاحُ ❤

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م