https://www.gulfupp.com/do.php?img=92320

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 23

الموضوع: ما بين وبين

  1. #11
    رئيسة السبلة العامة والشباب الصورة الرمزية همس الأفكار
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    قلب السلطنة ❤
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,517
    Mentioned
    66 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    2
    .

    .

    التعامل بين الجنسين جاء واضحاً في القرآن الكريم ..
    ولكن الناس في هذا الزمن يعتقدوا ان هذه التعامل للمتدينين فقط

    وهذه الآية نزلت في أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ( وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ )
    يسألون من ؟؟
    أمهات المؤمنين ..
    فما بالنا نحن الآن
    اصبح الناس يبرروا أفعالهم وتعاملاتهم بحجة هو كأخي أو هي كأختي !!


    اذكر في أول فصل لي في الدراسة
    وأنا لم أعتد على الإختلاط منذ الصغر وتربينا على ذلك
    بالإضافة الى ان طبعي خجوله
    كنت عندما ادخل قاعة المحاضرة لا ارفع رأسي
    فقالت لي إحدى الزميلات تخجلين وكأنهم جاءوا ليخطبونك
    يخطبونني!!
    تعجبت وهل الفتاه لا تخجل الا من الذي يتقدم لخطبتها ؟...

    ورأيت العجب في تعامل الجنسين مع بعضهم !


    انا لستُ مع التشدد ابداً
    فخير الأمور أوسطها ...

    ولكن أن نتساهل ونتعدى حدود الشرع ونأخذ
    حريتنا في الحياة بدون حسيب ولارقيب فأنا ضد ذلك

    وفي كل الأحوال لن يسلم أحد من حديث البشر
    وان كنا نعلم أنهم في كل الاحوال لن يرضوا بشيء
    فلما نسعى وراء رضاهم!
    ...

    وكما ذكرت اخي الكريم الأغلبيه يفتقدوا التوازن في معاملاتهم
    ولذلك علينا أن نبحث عن الطريقة الصحيحه
    ولن نصل إليها الا بإتباع كتاب الله وسنته
    أقصد الإتباع السليم .. وليس الذي يأخذ بالكتاب والسنه بفهمه الخاطئ


    جزاك الله خيراً
    دمتم برضا من الرحمن


    وزدنا منگ قُرباً يامن بقُربهِ الأرواحُ ترتاحُ ❤

    •   Alt 

       

  2. #12
    السلام عليكم ..
    محادثتك طيبة أخي الكريم و حوار حضاري بينك و بين العميد ..
    قرأت طرحك كلمة كلمة و طبعا القصة تفرخ قصة اخرى من خلال تفهمي للحوار الذي دار ..
    هو في الغالب يوجد من هو أبيض و من هو أسود .. ( بعيدا عن العنصرية ) و يوجد الخيرين و يوجد السيئيين ..
    نشاهد مسلم يتعبد و يواضب على كل الصلوات فهل هو مستقيم و طيب ..!
    نشاهد مسيحي أو بوذي يعبد الأصنام و النار فهل هو شرير و سيء !
    و ندخل لحفلة عمل نفرح بمن يستقبلنا و يقدم لنا الشاي و من لا يحبذ قدومنا ..
    و نزور دول العالم .. نزور دولة عربية فتتم سرقتنا بطريقة أو بأخرى و نزور دولة أجنبية فتتم المحافظة على أموالنا حتى لو كنا غير متواجدين ..
    الناس كـ الأشجار كلما عاملتها بحب وسقيتها و أكرمتها ..أعطتك أطيب ثمارها عامل الناس بحب تحصد أجمل ما فيهم ..

  3. #13
    تابع ~
    من جانب أخر هل للتربية دور .. أقول لا .. هي الممارسة و اتخاذ الفكرة الجنونية و الانجذاب لها ..بمعنى حتى نفسر : فتاة في بيتها متحجبه خرجت للعالم الأخر العالم المنفتح هنا تبقى ردة الفعل و نيوتن و قاعدته ..
    و ايضا يا أخي أنظر لعالم اليوم من صراعات فالكل يتصارع و الاخرون اما ان يكون قتيل أو أسير حرب ..
    و فجأه أسير الحرب هذا من خضم المعارك السياسية و العسكرية يصبح رئيسا ..
    و تحيتي لك .. من المحتمل تغلغلت كثيرا و بعيدا لكن اخذت من التجارب الشيء القليل ..
    شكرا .
    الناس كـ الأشجار كلما عاملتها بحب وسقيتها و أكرمتها ..أعطتك أطيب ثمارها عامل الناس بحب تحصد أجمل ما فيهم ..

  4. #14
    عضو ذهبي الصورة الرمزية الفضل10
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,973
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الأفكار مشاهدة المشاركة
    .

    .

    التعامل بين الجنسين جاء واضحاً في القرآن الكريم ..
    ولكن الناس في هذا الزمن يعتقدوا ان هذه التعامل للمتدينين فقط

    وهذه الآية نزلت في أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم ( وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ )
    يسألون من ؟؟
    أمهات المؤمنين ..
    فما بالنا نحن الآن
    اصبح الناس يبرروا أفعالهم وتعاملاتهم بحجة هو كأخي أو هي كأختي !!


    اذكر في أول فصل لي في الدراسة
    وأنا لم أعتد على الإختلاط منذ الصغر وتربينا على ذلك
    بالإضافة الى ان طبعي خجوله
    كنت عندما ادخل قاعة المحاضرة لا ارفع رأسي
    فقالت لي إحدى الزميلات تخجلين وكأنهم جاءوا ليخطبونك
    يخطبونني!!
    تعجبت وهل الفتاه لا تخجل الا من الذي يتقدم لخطبتها ؟...

    ورأيت العجب في تعامل الجنسين مع بعضهم !


    انا لستُ مع التشدد ابداً
    فخير الأمور أوسطها ...

    ولكن أن نتساهل ونتعدى حدود الشرع ونأخذ
    حريتنا في الحياة بدون حسيب ولارقيب فأنا ضد ذلك

    وفي كل الأحوال لن يسلم أحد من حديث البشر
    وان كنا نعلم أنهم في كل الاحوال لن يرضوا بشيء
    فلما نسعى وراء رضاهم!
    ...

    وكما ذكرت اخي الكريم الأغلبيه يفتقدوا التوازن في معاملاتهم
    ولذلك علينا أن نبحث عن الطريقة الصحيحه
    ولن نصل إليها الا بإتباع كتاب الله وسنته
    أقصد الإتباع السليم .. وليس الذي يأخذ بالكتاب والسنه بفهمه الخاطئ


    جزاك الله خيراً
    دمتم برضا من الرحمن

    أجزم بأنكم تشاطرونني الرأي سادتي الأكارم ؟
    بأن لدينا دستورنا وهو القرآن ، وسنة النبي العدنان
    - عليه الصلا ة والسلام -
    من هنا يكون القول الفصل بحيث تغور وتتلاشى تلكم القناعات
    إذا ما كانت مخالفة لذلك الركنين والمرجعين ،
    وإذا لم يعارضهم شيء فمن باب أولا
    ليس هنالك اشكال في ذلك الأمر ،

    فالدين لا يمضي ويسير وفق الرغبات البشرية
    ولولا ذلك لما حكى لنا المصطفى عليه الصلاة والسلام
    في حديثه حينما قال :

    " حفت الجنة بالمكاره ، وحفت النار بالشهوات " .
    فالدنيا في حقيقتها كما وصفها خير الأنام أنها :
    " سجن المؤمن ، وجنة الكافر " .

    وكما تفضلتم به مشكورة استاذتي الكريمة ،
    فالمعيار والمرجع هو الدين والشرع الحنيف .

    البعض يدعي ويخلط ويجمع الإثنين في الواحد
    ليجعلهم في سلة واحدة التقي والشقي ، الصالح والطالح ،

    فيمن تنقبت وتحجبت ،
    ومن تكشفت وتبرجت ،
    ومن أرخى لحيته
    ومن حلق لحيته ،

    - ذكرت هذين المتباينين من الفعلين
    لكونهما السائد والمشهور الذي يحتج بهم الأنام - .

    فإني أرى ترك الحكم لمن يعلم السر والنجوى ،
    فما تعبدنا إلا بالحكم بالظاهر ،
    هنا أقصد فيمن ظاهرهم الصلاح
    وتطبيق ما أمرهم الله والنبي الأواه ،

    فبالمنطق والعقل لا يمكن القول فيمن طبق السنة الشريفة ،
    ومن تسترن من النساء بأنهم :
    فاسقون
    منافقون
    مزيفون !

    ولا يمكن القول فيمن:
    تبرجت
    و
    اظهرت مفاتنها ،
    و
    تغنجت
    و
    جاءت بما لا يليق أنها :
    تقية
    نقية
    صالحة
    عابدة !

    فالمسألة دقيقة جدا ،
    ولا بد في شأنها أن نتحرى الحكم الشرعي
    لا أن نقول :

    نلتمس لهم العذر !
    ونحسن بهم الظن !

    فقط أحببت أن أوضح بعض الإشكال لدى البعض من الناس ،
    فالبعض ينغمس في التقصير ويخالف الشرع الحنيف ،
    وبعدها يركض فرحا بكل مقولة تقول :

    " المهم النية وليس الشكل والمظهر " !!!!

    " فمن رأينا فيه خيرا قلنا فيه خيرا ،
    ومن رأينا فيه شرا قلنا فيه شرا " .

    ولا يقصد بتلكم المقولة هو اباحة الغيبة ،
    واطلاق الأحكام المعلبة !
    وإنما نفهم منها أن الإنسان يحكم عليه
    من خلال فعله وقوله .

    ناهيك عن الأحكام التي اطلقها الشرع
    على كل من أولئك الناس على موجب تركهم وفعلهم .


    المظاهر:
    لها دور في تحديد مهية متلفعها ،
    لأنها تعكس ذاك القابع في القلب ،
    وليس بالمطلق لكون البعض يعيش الصراع المرير
    مع نفسه ليستقر على وضع وحال
    واضح ومحدد المعالم .


    " شاكرا لكم تلك الفوائد التي جنيناها
    من تعقيبكم الثمين سيدتي الكريمة " .


    دمتم بخير ....

  5. #15
    عضو ذهبي الصورة الرمزية الفضل10
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,973
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبا سالم مشاهدة المشاركة
    تابع ~
    من جانب أخر هل للتربية دور .. أقول لا .. هي الممارسة و اتخاذ الفكرة الجنونية و الانجذاب لها ..بمعنى حتى نفسر : فتاة في بيتها متحجبه خرجت للعالم الأخر العالم المنفتح هنا تبقى ردة الفعل و نيوتن و قاعدته ..
    و ايضا يا أخي أنظر لعالم اليوم من صراعات فالكل يتصارع و الاخرون اما ان يكون قتيل أو أسير حرب ..
    و فجأه أسير الحرب هذا من خضم المعارك السياسية و العسكرية يصبح رئيسا ..
    و تحيتي لك .. من المحتمل تغلغلت كثيرا و بعيدا لكن اخذت من التجارب الشيء القليل ..
    شكرا .
    وعليكم السلام ورحمة الله سيدي الكريم /

    لا يخلو إنسان من دوامة تعصف بفكره وقلبه وإن تفاوت :
    سرعتها
    و
    شدتها
    و
    أثرها
    لدي قناعة أن الضمير هو قرون استشعار في داخل كل انسان _ إذا جاز لي الوصف _
    وهو مؤشر به نراجع الحساب ، وإن كان الناس ينقسمون فيما يرد منه ،
    فمنهم :
    من يمحص

    و
    يستقصي
    و
    يحلل فعله وقوله ،
    " ليكون تصحيح المسار إذا تبين خطأ في تصرفه " ،

    ومنهم :
    " من يتجاهل نتيجة البحث ،
    وإن كانت تبين وقوعه في الخطأ وعظيم الأمر " !

    ومنهم :
    " من لا يُعير لتلك النبضات التي تقرع أجراس اليقظة
    والتنبه وكأنه لا يعنيه الأمر " !

    تبقى للشخصية الدور الأكبر حين تكون قائمة على قاعدة
    صلبة ومبدأ واضح لا يجامل فيه ،
    فلا تُحركه تباينات وجهات النظر في شخصه ،
    وخاصة إذا ما كان سائراً في وجهته الصحيحة
    التي يستمدها من معين الشرع .





    دمتم بخير

  6. #16
    عضو ذهبي الصورة الرمزية الفضل10
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,973
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    " طرحت هذا الموضوع في منتدى آخر وكان هذا التعقيب من أحد الأعضاء " :

    الفضل :
    أخي الفضل، أنا قناعتي أن الدين بين العبد و ربه، و ما بين العبد و الناس هو حسن العشرة بالمعروف...
    أنا لا أتدخل في حرية الأخرين ما دام أنها لا تمسني بضير، و كذلك لا أحب أحد أن يتدخل في حريتي ما دام أنني لم أفعل عمل يخصه
    أعرف البعض سيقول الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و هكذا... و لكن فلسفتي هي، نصلح انفسنا أولا ثم من نعول و اذا قدر لنا عمل الخير في الباقي فذلك خيرا و أبقى
    ردا على تعليق الأخ @كاسر الشفرة أستغرب من هذا الكلام... ! فعلا و كأن النساء لم تكن موجوده في عهد النبي صل الله عليه و سلم ، و كان الموجود من النساء لم يخطئ... ألم ترجم المخزومية؟ أليست أمرأة اخطأت... ألم تقل أمرأة لعمر لقد أخطأت عندما حاول تحديد المهور؟
    ألم تشتكي أمرأة زوجها عن نبي الله و ينزل فيها قرآن؟ و ما شكواه؟ من زوجها...
    نحن بشر نتشابهه في كل العصور و هذه رحمة من الله...
    أخي العزيز ، اذا كانت المرأة لا تكلم أحد من الرجال ، فكيف ستعمل؟
    كيف ترد على المليك عندما يسألها هل قبلتي بزواجك من فلان؟
    سبحان الله... لا تنظروا للمرأة بما بين يديها و فخذيها، فهي أنسان مثلكم له عقل و حس و منطق...
    حقيقة فعلا كلام يؤلم..

  7. #17
    عضو ذهبي الصورة الرمزية الفضل10
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,973
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    وهذا كان تعقيبي عليه :

    استاذي الكريم /

    دعنا نتفق بأني لست من المتشددين
    المُغالين
    المحقرين
    المُجّرمين
    المفسّقين

    للمرأة بمجرد :

    ابتسامة
    أو
    استفسار
    أو
    سؤالٍ عام !

    وليس غيرنا :
    بأرف
    و
    أرحم
    و
    أشفق منا على المرأة !

    نحن لسنا جهة تنفيذية ! وبيدنا السلطة على تغيير الواقع المتردي الذي نزل للحظيظ !
    أما ترى نرى تلك المصائب تطرق هامة العزة والكرامة ؟!

    نسأل ما نتيجة ذلك ؟؟؟!!!!

    نحن لا نُدغدغ العواطف ونُناغي المشاعر ،
    نتحدث عن حدود ، لا نستقي أخلاقنا وديننا مما يأتينا من تلكم البلدان المنحلة أخلاقياً ،
    وتُبيح ما حرمه الشرع الحنيف حتى الشذوذ !

    لتكون الحرية هي الشماعة والمظلة التي يستظل تحتها من أراد العيش بلا قيود !
    التي قد تحفظ كرامته وعزته ، وهو لا يدرك ذلك الغافل/ة إلا عندما يقع في رأسه/ا الفأس
    ويموت روحياً ونفسياً لتنال فوق ذلك من الناس الشماتة والطعون !

    علينا التشبث بما جاء به الدين و" النصيحة " هي " واجبة " !
    ولكن " بالطريقة التي تجذب وتُحبب الناس فيها " ،
    لا
    بالزجر
    و
    الوعيد
    و
    التخويف بنار الجحيم !

    الأخ @كاسر الشفرة

    له وجهة نظره ونلتمس له العذر _ وإن كُنت أخالف ما قاله من حيث الأسلوب _

    لا يمكن أن نخلط الأمور في استقطاب وجر الحوادث
    التي وقعت زمن الرسول لتكون لنا واقع حال ونبرر
    تلك التجاوزات لتكون من افرازات تعاقب السنن والأزمنة !

    " فلكل زمان حسناته وسيئاته "

    فكما يقال :
    " ليس هنالك خير محض "
    " وليس هنالك شر محض "

    ولم يقل أحد - ولم نقل - بأن المرأة عليها أن تكون :
    بكماء
    و
    عمياء
    و
    و
    خرساء
    و
    تكون رهينة البيت !

    "فبذاك نقع في ذلك الخلط " !


    تمنيت أن تترفع سيدي الكريم عن جلب تلكم العبارة
    " لا تنظروا للمرأة بما بين يديها و فخذيها " !
    التي بها نفصل المترابط ، ونبت عضد التلاقي !

    فالمرأة هي :
    أختي
    أمي
    عمتي
    خالتي
    زوجتي
    ابنتي

    وجب علي نصححها وأبين لها الطريق الصحيح ،
    وأّحذرها من قطاع الطريق .


    ختاماً :
    يا معشر النساء خذنها من رجل :

    لا تظن احداكن أنها :
    بتغنجها
    وخفة دمها _ مع الرجال _
    وجعل " البساط أحمدي " – كما يقال –
    وكسر الحواجز بينها وبين الرجال
    كي لا تكون مُعقدة – كما يُقال –

    " أنها بذلك تكون منفتحة وتنال بذلك التقدير والاحترام " !

    بل سينالها :

    التحقير
    والتهكم
    والاتهام
    وستُطعن في شرفها
    ويُدركها سوء الظن ولها يُساق !

    فالرجل يستحيل أن يرتبط بمن كانت لها قدم السبق عند الرجال !
    سيقول – ذاك الرجل - لا اتشرف الارتباط بمن كانت لا تستحي ،
    ولا تحفظ ماء وجه الحياء عند الرجال !

    و" إن كان ذلك الرجل هو من بالأمس القريب يمازحها ويلاطفها " !

    وأعلمن بأن المجتمع " ذكوري " _ كما يُقال _
    فيه المرأة إذا ما وقعت في الخطأ عندهم " جُرم لا يُغتفر" !
    ولن يُنسى لها ذاك الجُرم حتى وهي موّسدة تحت الثرى !

    أم الرجل إذا ما وقع في الخطأ
    " فتلك مسألة فيها نظر " !

    اقتدين بأمهات المؤمنين وكن :

    عفيفات
    طاهرات
    يتلفعكن السمت
    و
    الحياء

    حتى الرجل من ذاك إذا ما رأى إحداكن
    دخلت الهيبة والإجلال في قلبه ،
    وزاد احترامه لكن .

    المرأة "

    ب أخلاقها :
    ب علمها
    ب سمتها
    ب عفتها

    " وما دون ذلك فتذروه الرياح
    لتُلقيه في وادٍ سحيقٍ
    ليس به حياة " !



    ملحوظة :

    " أنا لا أتكلم وأعني أن المرأة لا تُكلم الرجل بالمُطلق !
    " وإنما أعني ألا تكسر الحواجز التي قد يعود بذاك عليها بالوبال وسوء المآل " .




    دمتم بخير ...

  8. #18
    رئيسة السبلة العامة والشباب الصورة الرمزية همس الأفكار
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    قلب السلطنة ❤
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,517
    Mentioned
    66 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضل10 مشاهدة المشاركة
    أجزم بأنكم تشاطرونني الرأي سادتي الأكارم ؟
    بأن لدينا دستورنا وهو القرآن ، وسنة النبي العدنان
    - عليه الصلا ة والسلام -
    من هنا يكون القول الفصل بحيث تغور وتتلاشى تلكم القناعات
    إذا ما كانت مخالفة لذلك الركنين والمرجعين ،
    وإذا لم يعارضهم شيء فمن باب أولا
    ليس هنالك اشكال في ذلك الأمر ،

    فالدين لا يمضي ويسير وفق الرغبات البشرية
    ولولا ذلك لما حكى لنا المصطفى عليه الصلاة والسلام
    في حديثه حينما قال :

    " حفت الجنة بالمكاره ، وحفت النار بالشهوات " .
    فالدنيا في حقيقتها كما وصفها خير الأنام أنها :
    " سجن المؤمن ، وجنة الكافر " .

    وكما تفضلتم به مشكورة استاذتي الكريمة ،
    فالمعيار والمرجع هو الدين والشرع الحنيف .

    البعض يدعي ويخلط ويجمع الإثنين في الواحد
    ليجعلهم في سلة واحدة التقي والشقي ، الصالح والطالح ،

    فيمن تنقبت وتحجبت ،
    ومن تكشفت وتبرجت ،
    ومن أرخى لحيته
    ومن حلق لحيته ،

    - ذكرت هذين المتباينين من الفعلين
    لكونهما السائد والمشهور الذي يحتج بهم الأنام - .

    فإني أرى ترك الحكم لمن يعلم السر والنجوى ،
    فما تعبدنا إلا بالحكم بالظاهر ،
    هنا أقصد فيمن ظاهرهم الصلاح
    وتطبيق ما أمرهم الله والنبي الأواه ،

    فبالمنطق والعقل لا يمكن القول فيمن طبق السنة الشريفة ،
    ومن تسترن من النساء بأنهم :
    فاسقون
    منافقون
    مزيفون !

    ولا يمكن القول فيمن:
    تبرجت
    و
    اظهرت مفاتنها ،
    و
    تغنجت
    و
    جاءت بما لا يليق أنها :
    تقية
    نقية
    صالحة
    عابدة !

    فالمسألة دقيقة جدا ،
    ولا بد في شأنها أن نتحرى الحكم الشرعي
    لا أن نقول :

    نلتمس لهم العذر !
    ونحسن بهم الظن !

    فقط أحببت أن أوضح بعض الإشكال لدى البعض من الناس ،
    فالبعض ينغمس في التقصير ويخالف الشرع الحنيف ،
    وبعدها يركض فرحا بكل مقولة تقول :

    " المهم النية وليس الشكل والمظهر " !!!!

    " فمن رأينا فيه خيرا قلنا فيه خيرا ،
    ومن رأينا فيه شرا قلنا فيه شرا " .

    ولا يقصد بتلكم المقولة هو اباحة الغيبة ،
    واطلاق الأحكام المعلبة !
    وإنما نفهم منها أن الإنسان يحكم عليه
    من خلال فعله وقوله .

    ناهيك عن الأحكام التي اطلقها الشرع
    على كل من أولئك الناس على موجب تركهم وفعلهم .


    المظاهر:
    لها دور في تحديد مهية متلفعها ،
    لأنها تعكس ذاك القابع في القلب ،
    وليس بالمطلق لكون البعض يعيش الصراع المرير
    مع نفسه ليستقر على وضع وحال
    واضح ومحدد المعالم .


    " شاكرا لكم تلك الفوائد التي جنيناها
    من تعقيبكم الثمين سيدتي الكريمة " .


    دمتم بخير ....

    نعم .. لاشك في ذلك
    ولكن لو بحثنا عن الأسباب
    لوجدنا أن الكثير يتساهلون في بعض الأحكام الأخرى أيضاً
    بحجة أنها لم تذكر بشكل مباشر في القرآن الكريم !!
    هم يجهلون وراضون بجهلهم حتى يتمكنوا من ممارسة حرياتهم أكثر !
    وهذا هو من النفاق "أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض "
    وبعد هذه الآيه ذكر الله تعالى جزاء من يفعل ذلك:
    "فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ "


    نسأل الله الهداية والثبات لنا وللجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة همس الأفكار ; 18-03-2016 الساعة 10:26 PM


    وزدنا منگ قُرباً يامن بقُربهِ الأرواحُ ترتاحُ ❤

  9. #19
    عضو ذهبي الصورة الرمزية الفضل10
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,973
    Mentioned
    3 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الأفكار مشاهدة المشاركة
    نعم .. لاشك في ذلك
    ولكن لو بحثنا عن الأسباب
    لوجدنا أن الكثير يتساهلون في بعض الأحكام الأخرى أيضاً
    بحجة أنها لم تذكر بشكل مباشر في القرآن الكريم !!
    هم يجهلون وراضون بجهلهم حتى يتمكنوا من ممارسة حرياتهم أكثر !
    وهذا هو من النفاق "أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض "
    وبعد هذه الآيه ذكر الله تعالى جزاء من يفعل ذلك:
    "فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ "


    نسأل الله الهداية والثبات لنا وللجميع
    ندر من لم يعلم بما يقوم به أهو حرام أو حلال ! أعني ما اشتهر وذاع من أفعال وأقوال ، بطبيعة حال بات الناس الآن يعيشون ولا يستحضرون مراقبة الله ، بل ويجعلونه أهون الناظرين إليهم ويخشون في المقابل أمر الناس وكشفهم لما يخفونه عن أعينهم وبذلك يعيشون حياتهم في خبال !


    كوننا نجد من يُركز على الحواشي
    والهوامش في الأشياء ،

    وأما في أمر القناعة :
    يبقى لها حدود لا تتجاوزه إذا ما الشرع أطل برأسه !
    لكون الأهواء لا تدخل في أمر الفرائض والواجبات ،
    بل وجب أن تتتزامن وتتوافق مع ما يأتي به الشرع الحنيق ،
    ويكون لنا دستور وإكسير حياة .

    وفي أمر المربي للأسف البعض ظن بأنه إذا ما أجزل العطاء لفلذات أكباده تخلص من المسائلة ،
    وما ظن المسكين بأن من يُعيلهم يحتاجون أيضاُ لغذاء القلب والروح غذاءً يستعينون به على نوائب الدهر .

  10. #20
    رئيسة السبلة العامة والشباب الصورة الرمزية همس الأفكار
    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    الدولة
    قلب السلطنة ❤
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,517
    Mentioned
    66 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    2
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضل10 مشاهدة المشاركة
    ندر من لم يعلم بما يقوم به أهو حرام أو حلال ! أعني ما اشتهر وذاع من أفعال وأقوال ، بطبيعة حال بات الناس الآن يعيشون ولا يستحضرون مراقبة الله ، بل ويجعلونه أهون الناظرين إليهم ويخشون في المقابل أمر الناس وكشفهم لما يخفونه عن أعينهم وبذلك يعيشون حياتهم في خبال !


    كوننا نجد من يُركز على الحواشي
    والهوامش في الأشياء ،

    وأما في أمر القناعة :
    يبقى لها حدود لا تتجاوزه إذا ما الشرع أطل برأسه !
    لكون الأهواء لا تدخل في أمر الفرائض والواجبات ،
    بل وجب أن تتتزامن وتتوافق مع ما يأتي به الشرع الحنيق ،
    ويكون لنا دستور وإكسير حياة .

    وفي أمر المربي للأسف البعض ظن بأنه إذا ما أجزل العطاء لفلذات أكباده تخلص من المسائلة ،
    وما ظن المسكين بأن من يُعيلهم يحتاجون أيضاُ لغذاء القلب والروح غذاءً يستعينون به على نوائب الدهر .

    فقط مانحتاجه ( النصح ) ..
    ولو شعر كل فرد بأهميته لصلحت مجتمعاتنا ..

    كنتُ غافلة بأهميته
    ولأننا نشعر بأن كل من حولنا يعلمون ولكنهم إختاروا هذا الطريق
    نتجاهل النصح ...

    قبل عدة أيام كنت أتابع الصور في برنامج الإنستجرام
    وتوقفت كثيراً عند صورة الشيخ محمد العوضي حفظه الله
    ذكر موقفان مع طلبته
    الأول ترك التدخين والثاني قرر إزالة الوشم !
    كيف !!!

    بمجرد نصيحة منه
    شعرتُ بتأنيب الضمير
    نحن جداً نتساهل في هذا الجانب
    ولو تمسك كل واحد منا بالآخر لكنا في حالة أفضل

    بدلاً من أن نحتقر علينا أن نشفق
    وبدلاً من أن ننتقد علينا أن نُصلح

    كل شخص يحمل في داخله الخير ولكنه يحتاج إلى من يُعينه ويرشده
    .

    عذراً ربما خرجت عن الموضوع
    ولكن هذا هو الحل الذي يغفل عنه الكثير


    وزدنا منگ قُرباً يامن بقُربهِ الأرواحُ ترتاحُ ❤

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م