https://www.gulfupp.com/do.php?img=92320

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: دبي تسمح بشراء الخمور نهارا خلال رمضان

  1. #1
    عضو نشيط الصورة الرمزية BLUEBIRD1978
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    الدولة
    أرض الغبيراء
    المشاركات
    894
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)

    دبي تسمح بشراء الخمور نهارا خلال رمضان

    أصدرت إمارة دبي قرارا بتخفيف القيود على شراء الخمور ومشروبات الكحول في النهار خلال شهر رمضان حسب تقارير إعلامية غربية.

    وقالت صحيفة " واشنطن بوست" الأمريكية، الخميس 23 يونيو/حزيران، إن هذا القرار يعكس حرص الإمارت على زيادة إيرادات الدخل والسياحة من تلك التجارة خاصة أنه من المنتظر أن يزور البلاد نحو مليون سائح الشهر الجاري.

    وتشير الصحيفة إلى سبب آخر يبرر قرار دبي وهو فرضها ضرائب على مبيعات واستيراد الخمر، ففي عام 2014 باعت 67.2 مليون لتر بيرة، و20 مليون مشروبات كحول أخرى.

    وخلال السنوات الماضية، كانت قوانين البلاد تفرض على من يرغب احتساء الخمر الانتظار حتى المغرب، كما تضطر صالات الخمر في أبراج دبي لتخفيض صوت الموسيقى.

    المصدر: "واشنطن بوست"







    https://arabic.rt.com/news/829087-%D...6%D8%A7%D9%86/
    من أقوال سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة: " ﻻ مستقبل في العالم إﻻ للإسلام السمح الوسط وإن طال الزمان وتمادى الطغيان" المصدر كتاب اﻹستبداد مظاهره ومواجهته.

    •   Alt 

       

  2. #2
    عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    3,673
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    دبي هي مدينة عالمية Metropolitan جل سكانها من الأجانب ٨٥٪‏ و منهم من ولد فيها ومنهم من قضى جل عمره فيها و هناك تركيبة ديمغوافيه يغلب عليها الغير مسلمين فلا نستبعد منهم المطالبة بالحقوق الكاملة كما حدثني احدهم و اذا انفرط العقد وجدت المجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية من خلفهم.

    فمسألة السماح بتناول الخمر في رمضان ليست جديدة ففي الفنادق هوزمتوفر في الغرف رغم اقفال البارات و هذه الخطوة ان صح الخبر هي تحصيل حاصل لا غير
    اتق الأحمق أن تصحبه إنما الأحمق كالثوب الخلق كلما رقعت منه جانبا صفقته الريح وهنا فانخرق

  3. #3
    عضو نشيط الصورة الرمزية BLUEBIRD1978
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    الدولة
    أرض الغبيراء
    المشاركات
    894
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    الخبر ليس بغريب فقبل اكثر من خمس سنوات الخمر في متناول من يريده في غرف الفنادق في نهار رمضان وفي ليله.
    وبعض البارات (الحانات ) تفتح ليلا لمن هم غير المسلمين
    ولكن بدون موسيقى صاخبة او هادئة
    يعني عدل مزاجك وتوكل
    وخلنا نشوفك بكرة ان شاء الله
    من أقوال سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة: " ﻻ مستقبل في العالم إﻻ للإسلام السمح الوسط وإن طال الزمان وتمادى الطغيان" المصدر كتاب اﻹستبداد مظاهره ومواجهته.

  4. #4
    عضو نشيط الصورة الرمزية BLUEBIRD1978
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    الدولة
    أرض الغبيراء
    المشاركات
    894
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا مازن مشاهدة المشاركة
    دبي هي مدينة عالمية Metropolitan جل سكانها من الأجانب ٨٥٪‏ و منهم من ولد فيها ومنهم من قضى جل عمره فيها و هناك تركيبة ديمغوافيه يغلب عليها الغير مسلمين فلا نستبعد منهم المطالبة بالحقوق الكاملة كما حدثني احدهم و اذا انفرط العقد وجدت المجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية من خلفهم.

    فمسألة السماح بتناول الخمر في رمضان ليست جديدة ففي الفنادق هوزمتوفر في الغرف رغم اقفال البارات و هذه الخطوة ان صح الخبر هي تحصيل حاصل لا غير
    وهذا ما اشار اليه الدكتور النفيسي في احدى محاضراته خاشيا على دبي من تحولها كسنغافورة حينما طالب سكانها الغير اصليين بحقوقهم وهو ما دعمتهم فيه القوى الغربية وتم تمكينهم من ذلك وتم انتخاب رئيس الوزراء من الجالية الهندية
    من أقوال سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة: " ﻻ مستقبل في العالم إﻻ للإسلام السمح الوسط وإن طال الزمان وتمادى الطغيان" المصدر كتاب اﻹستبداد مظاهره ومواجهته.

  5. #5
    عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    3,673
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BLUEBIRD1978 مشاهدة المشاركة
    وهذا ما اشار اليه الدكتور النفيسي في احدى محاضراته خاشيا على دبي من تحولها كسنغافورة حينما طالب سكانها الغير اصليين بحقوقهم وهو ما دعمتهم فيه القوى الغربية وتم تمكينهم من ذلك وتم انتخاب رئيس الوزراء من الجالية الهندية
    للتصحيح
    رئيس وزراء سنغافورة منذ عام ٥٩ كان لي كوان يو من أصل صيني و يعتبر المؤسس بعده جو تسوم تونج والآن لي عسير لونج جميعهم من أصل صيني، أتى بهم الإنجليز لصناعة تن مايننج في ماليزيا و الهنود للسكك الحديد
    اتق الأحمق أن تصحبه إنما الأحمق كالثوب الخلق كلما رقعت منه جانبا صفقته الريح وهنا فانخرق

  6. #6
    إدارة السبلة العُمانية
    رئيسـة طاقم المـــرشحين
    الصورة الرمزية أفتخر عمانيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Oman
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,824
    Mentioned
    93 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    الله المستعان .......
    رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا

  7. #7
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    329
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    يعتمد على حسب عقيده الي يشرب الخمر اذا معتقده يمنعه فيكون المنع من اصحاب العقيده داخل المجتمع نفسه واذا يسمح فلو بتحرم عليه الخمر معناه انك توجب عليه الصلاة والزكاة وغيرها من العبادات الاسلاميه لكن ما يعني انه يمسك قارورته في نهار رمضان ويشربها قدام المسلمين او ياكل قدامهم فهو له عقيدته داخل مجتمعه فلو فيه منطقه خاصه بغير المسلمين فيعتمد على عقائدهم حتى ما يتم تسبيب مشاكل للناس بسبب خلافاتهم العقديه انما على حسب العقيده اذا يسمحون بالخمر فهذا شي من عقيدتهم واذا يمنعون فبرضه من عقيدتهم والي يدخل البلد اعطيته الامان بمعنى اعطيته القبول فيه لكنه بنظام يتناسب مع الاداب العامه فيختلف السماح هل هو السماح للي مسموح عندهم شرب الخمر او السماح للي ممنوع عندهم شرب الخمر وهنا الفرق بين العقائد فكل صاحب عقيده له عقيدته بشكل محلي في مجتمعه اذا كان مجتمعه الكافر او الشركي يسمح له ان يشرب وفيه اتفاقيات مشتركه وتم السماح له بالدخول فما دخل اساسا على انه مسلم انما دخل على انه كافر او مشرك مستأمن وهو يفرق عن الكافر او المشرك الحربي الي لو سمح له بالدخول فهو في عداد المستامنين الي يباح له بشكل خاص ما تبيح له عقيدته مع الحفاظ على الاداب العامه في باقي التعاملات فلو تم السماح له بشرب الخمر فيعتمد على عقيدة مجتمعه اذا تسمح بشرب الخمر فهذا قناعه وماباح انه يشربه لكن يشربه في مجتمعه المصغر المحلي او بعيد ان انضار المسلمين حتى ما يختلط على الناس من المسلم من الكافر والمشرك او يتم اعتقاد من الجاهلين انه مباح في الاسلام وبالمثل مع اكل لحم الخنزير او غيرها من المحرمات في الاسلام زي الميته والدم اذا معتقده يسمح له فهو على حسب معتقده لكنه بعيد عن عامة الناس اما باقي التعاملات العامه والمباحه زي التجاره والتسوق والعمل وغيرها فتكون بحسب الاداب العامه فما يقال سمحت بشرب الخمر انما يقال لمن سمحت وبالمثل مع الاغاني وغيرها اذا يسبب صوتها العالي سماع من باقي الناس الي ما يريدون سماع الاغاني ومحرمه عندهم يفترض عمل عوازل صوت وتوفير فلتله او حتى نقل المواقع بعيد عن الناس الي ما تريد يسمعون صوت اغاني حتى ما تزعج هذول ولا تزعج هذول وكلها على بعضها قناعه لا شارب الخمر وهو مسموح عنده بيبطله الا بقناعه ولا الي يرفض شربه بيشربه الا بقناعه فالي مباح لهم من دينهم يشربون حتى يقتنعون فلاهم ملزومين لا بصوم ولا بصلاة حتى يتم الزامهم بعدم الشرب في مواقعهم الخاصه بشكل يناسب مع عقايدهم وقناعاتهم

  8. #8
    عضو نشيط الصورة الرمزية BLUEBIRD1978
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    الدولة
    أرض الغبيراء
    المشاركات
    894
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا مازن مشاهدة المشاركة
    للتصحيح
    رئيس وزراء سنغافورة منذ عام ٥٩ كان لي كوان يو من أصل صيني و يعتبر المؤسس بعده جو تسوم تونج والآن لي عسير لونج جميعهم من أصل صيني، أتى بهم الإنجليز لصناعة تن مايننج في ماليزيا و الهنود للسكك الحديد
    عفوا نعم من اصول صينية وليس هندية
    اشكرك على التوضيح
    من أقوال سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة: " ﻻ مستقبل في العالم إﻻ للإسلام السمح الوسط وإن طال الزمان وتمادى الطغيان" المصدر كتاب اﻹستبداد مظاهره ومواجهته.

  9. #9
    عضو نشيط الصورة الرمزية BLUEBIRD1978
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    الدولة
    أرض الغبيراء
    المشاركات
    894
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستقبل الافضل مشاهدة المشاركة
    يعتمد على حسب عقيده الي يشرب الخمر اذا معتقده يمنعه فيكون المنع من اصحاب العقيده داخل المجتمع نفسه واذا يسمح فلو بتحرم عليه الخمر معناه انك توجب عليه الصلاة والزكاة وغيرها من العبادات الاسلاميه لكن ما يعني انه يمسك قارورته في نهار رمضان ويشربها قدام المسلمين او ياكل قدامهم فهو له عقيدته داخل مجتمعه فلو فيه منطقه خاصه بغير المسلمين فيعتمد على عقائدهم حتى ما يتم تسبيب مشاكل للناس بسبب خلافاتهم العقديه انما على حسب العقيده اذا يسمحون بالخمر فهذا شي من عقيدتهم واذا يمنعون فبرضه من عقيدتهم والي يدخل البلد اعطيته الامان بمعنى اعطيته القبول فيه لكنه بنظام يتناسب مع الاداب العامه فيختلف السماح هل هو السماح للي مسموح عندهم شرب الخمر او السماح للي ممنوع عندهم شرب الخمر وهنا الفرق بين العقائد فكل صاحب عقيده له عقيدته بشكل محلي في مجتمعه اذا كان مجتمعه الكافر او الشركي يسمح له ان يشرب وفيه اتفاقيات مشتركه وتم السماح له بالدخول فما دخل اساسا على انه مسلم انما دخل على انه كافر او مشرك مستأمن وهو يفرق عن الكافر او المشرك الحربي فلو تم السماح له بشرب الخمر فيعتمد على عقيدة مجتمعه اذا تسمح بشرب الخمر فهذا قناعه وماباح انه يشربه لكن يشربه في مجتمعه المصغر المحلي او بعيد ان انضار المسلمين حتى ما يختلط على الناس من المسلم من الكافر والمشرك او يتم اعتقاد من الجاهلين انه مباح في الاسلام وبمثل مع اكل لحم الخنزير او غيرها من المحرمات في الاسلام زي الميته والدم اذا معتقده يسمح له فهو على حسب معتقده لكنه بعيد عن عامة الناس اما باقي التعاملات العامه والمباحه زي التجاره والتسوق والعمل وغيرها فتكون بحسب الاداب العامه فما يقال سمحت بشرب الخمر انما يقال لمن سمحت وبالمثل مع الاغاني وغيرها اذا يسبب صوتها العالي سماع من باقي الناس الي ما يريدون سماع الاغاني ومحرمه عندهم يفترض عمل عوازل صوت وتوفير فلتله او حتى نقل المواقع بعيد عن الناس الي ما تريد يسمعون صوت اغاني حتى ما تزعج هذول ولا تزعج هذول وكلها على بعضها قناعه لا شارب الخمر وهو مسموح عنده بيبطله الا بقناعه ولا الي يرفض شربه بيشربه الا بقناعه فالي مباح لهم من دينهم يشربون حتى يقتنعون فلاهم ملزومين لا بصوم ولا بصلاة حتى يتم الزامهم بعدم الشرب في مواقعهم الخاصه بشكل يناسب مع عقايدهم وقناعاتهم
    شكرا لك على المعلومات ولكن فحوى الخبر تدور حول القيمة الاقتصادية المضافة للمدينة
    فلا يهم من يشربه مسلما كان او كافرا ولا يهم الحكم لديهم انما الخبر يوضح المردود الاقتصادي للمدينة من جراء ذلك نظرا لان عدد السياح يتزايد بشكل كبير يوميا واغلبهم من دول واديان شتى فالسماح لهم بذلك يدر دخلا على الامارة المنفتحة عالميا وهذا ما وضحه الخبر من قيمة اعداد الليترات من الجعه (البيرة) والخمور المباعة
    من أقوال سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة: " ﻻ مستقبل في العالم إﻻ للإسلام السمح الوسط وإن طال الزمان وتمادى الطغيان" المصدر كتاب اﻹستبداد مظاهره ومواجهته.

  10. #10
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    329
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BLUEBIRD1978 مشاهدة المشاركة
    وهذا ما اشار اليه الدكتور النفيسي في احدى محاضراته خاشيا على دبي من تحولها كسنغافورة حينما طالب سكانها الغير اصليين بحقوقهم وهو ما دعمتهم فيه القوى الغربية وتم تمكينهم من ذلك وتم انتخاب رئيس الوزراء من الجالية الهندية
    حتى لو كان الساكن غير الاصلي واحد فاذا عقيدته تسمح له بشرب الخمر فيشربه لكن بشكل خاص يعني لوحده ومو زي لو كانوا اثنين يشربونه بشكل خاص الاثنين بحسب سماح عقيدتهم فيه اما في التعامل مع الناس يكون بحسب الاداب العامه وبالمثل الانتقال من بلد مسلم لكافر ما يكون بالمجاهره بالصلاة وغيرها انما الهجره لبلاد الاسلام وحتى المسلم الجديد من الي يدخلون بلاد المسلمين ثم يرجعون متعلمين شوي من الدين وما عندهم ثقافه اسلاميه فهذول مع اختلاطهم بمجتمعهم وبجل في الدين يتسببون في بدع وانحرافات عقديه بسبب الجهل بالدين فما تقول اقليه او اكثريه اذا اقليه فحتى الواحد ضمن الاقليه تكون عبادته الخاصه في عزله عن باقي الناس اما التعاملات العامه فيلتزم بالادام العامه واذا اقليه بعدد اكبر يلتزمون بعقائدهم داخل مجتمعهم المصغر واذا كثيره فالوضع بالمثل الي يسمح لهم بالدخول ما سمح لهم على انهم مسلمين انما كفار او مشركين والكافر او المشرك ماهوب ملزوم بالصلاة والصيام انما قناعاته الي تحكمه في مجتمعه سواء في بلده او لوحده او مع مجموعه او مجتمع مصغر اذا شرب الخمر ممنوع فبحسب الاتفاقيات ما بين الدول يكون فيه اداب عامه تناسب تعاملات الناس العامه داخل المجتمع الكافر او الشركي المصغر حتى ما تسبب مشاكل بينهم ويكون تعاملهم في المجتمع الاكبر بالاداب العامه حتى ما يثيرون مشاكل بالمثل بسبب اختلاف القناعات وتخيل واحد يبدة يتصرف قدامك وقدام مجتمعك بتصرفات مانت مقتنع فيها بينما لو تصرف فيها لوحده فهي تناسب قناعاته الخاصه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م