الجـزء الرآبــع :::
في السيـآرة كانت ريم قـآعده في الكرسي اللي ورآ حميد ، وبدور عـدآلها ، أما حميد مب قـاعد يشوف الطريج ، قـآعد يشوف ريم من المنظره ويتمنظر جمـآلها ، ريم انتبهت وقعـدت تطالعه ، حميد ابتسم لها ، ريم ردت له الابتسـآمه ..
حميد فخاطره : وآي فديت هالابتسـآمه والله
حميد : ريم وين بيتكم ؟
ريم : فالشـآرع الثاني
ولما سـآر حميد بالسيارة ، أي فيـلا ؟
ريم : فيـلا رقم 34
حميد : ماشاء الله بيتكم وآيد حلو !
ريم : مشكور هذا من ذوقك
ولما كانت تنزل ريم لفت عليه : مشكور حميـد
حميد : أفا عليج تفضلي بأي وقت
ريم ابتسمت
حميد : ريم
ريم : نعــم
حميد : لما تدخلين البيت اتصلي على شـآن تطمنيني
وكتب لها رقم موبايله على ورقه وعطاها ، وهوه عمد عطاها على شان يسيف رقم بيتهم ..
ودخلت ريم البيت فصخت عباتها وشيلتها ، واستحت تتصل على حميد ، لكن بالأخير قالت لازم أطمنـه
أول ما وصل حميد رقم بيت ، على طول رد
حميد : هـلا
ريم مستحيه : أهلين حميــد
حميد : شحالج ؟
ريم : الحمدلله بخير
حميد : وصلتوا ؟
ريم : هيه الحمدلله
حميد : تبين شي ؟ محتاجه شي ؟
ريم : لا سلامتك ، مشكـور
حميد : مع السلامة
ريم : مع السلامة
حميد حـط الموبـآيل على قلبه .. وقـال فخاطره : فديتج يـآ ريم ، وفديت قلبج
...
بيت بوسلطـآن \ غرفة الوالد ، سلطـآن عند أبوه ::
سلطان : ها يبـه بغيتني ؟
بوسلطـآن : هيه والله بغيتك في موضوع
سلطان : تفضل يبـه
بوسلطان : يابوك العمر يمضي بسرعه الواحد ما يعرف متى أجله ، وإنت كبرت وحلمي أشوفك شـآب متزوج وعندك عيـآل ، أبا أشوف عيـآلك قبل لا أموت
سلطان : بعد عمر طويل يا يبه
بوسلطان : سلطان حقق اللي فبـآلي ، أبا أشوف أحفادي
سلطان : قريب إن شاء الله يا يبه
بوسلطان : شو رآيك نخلي أمك تدور لك بنيه مزيونة وبنت نـآس طيبين ؟
سلطان : لا يبه
بوسلطان : إنت حاط في بالك وحده ؟
سلطان يبتسم : بصرآحــه ، هيه فبـآلي وحده
بوسلطان : ومنو تكون ؟
سلطان : يبـه وقت ثـآني بقول لك ، أول شي أبا أتعرف عليها أكثر
بوسلطان : خير إن شاء الله
...
منيــرة عنـد أمها في المطبخ ::
أم سلطان : تصدقين يا بنيتي ربيعتج اللي يايتنج اليوم تهبل ، أدب ، وأخلاق ، وجمال ، شو اسمها ؟
منيرة : ريـــم
أم سلطان : ريم شيخــة الحريم
منيرة : شي فخاطرج يمــه ؟
أم سلطان : أنا أقول مدآم إنها جذيه ، ليش هيه ما انخطبت للحين ؟
منيرة : يمـه لأن أبوها ما يخليها تطلع وهيه ألحين أخوها موصلنها
أم سلطان : هيه
...
العيــن دآر الزين \ بــوآدي مول ،،
قعـدن أنوار وأبرآر يلفن المحلات ولازم كل ما يدخلن محل يشترن شي ، والأغرآض اللي خذنها من الغالي ..
وبعـدين عقب ما خلصوا ، سـآروا فندق روتانا العين يحجزون ، لكن كان ( فل )
وسـآروا فندق سيتي سيزنــز وحجزوا هنـآك ..
في غرفـة أنوآر وأبرآر في الفندق :::
أنوآر : اليوم شفت فالبوآدي مول وآحــد يهبل ، ما قدرت أشل عيني عن شوفته
أبرآر ضحكت : إنتي كل الشباب يعيبونج
أنوآر : خلاص أنا قررت أضيف شباب عندي بالمسن ، أبا أسولف معاهم
أبرآر : والله إذا نجحتي وتونستي ، أنا بسوي مثلج
أنوآر : بتشوفين
...
لمـآ رجع حميد موصل ريم وبــدور ، دخل غرفة منيرة ::
حميد : منيرة أبا أكلمج في شي
منيرة : تفضل
حميد : أنا بصرآحه مب عارف شو أقول لج !
منيرة : لا تتردد أخوي ، قول اللي عندك
حميد : ربيعتج ريم يوم شفتها اليوم عيبتني ، انجذبت لها وآيد مع إني ما أحب البنات بس لما شفتها حسيت شي ثـآني ، البنت جمالها يذبح خاصة يوم دخلت عليكن على غفلة ما كنت أدري إنها عندج بس اتجمدت لما شفتها
منيرة تتطنز : لا والله ، احلف انته بس ، شو عيبتك البنيه ؟ ترآ البنت ما يعيبها جذيه
حميد : أدري ، بس بصرآحه ، أنا حبيتها حب من أول نظرة
منيرة تخبلت : شنو ؟ إنت حبيت ريم ؟
حميد : ليش الحب حرآم ؟ ولا جريمـه ؟
منيرة ساكته
حميد : أنا أبا أتقدم لها
منيرة ينت : شو تقول إنته ؟
حميد : هيه متعذبه عند أبوها وحرمتـه ، مستحيل هالجمال ينظف ويكنس ، أنا أبا أتزوجها
منيرة : بس بعدكم صغـآر
حميد : عادي ، حتى لو أخطبها ، ما أبا أحد يسبقني ويتزوجها
منيرة : لا تخاف ، عند أبوها يمكن حتى ما تعرس
حميد : المهم إنتي سأليها عني ، وشوفيها شو ترد ، بس لا تفتحين لها موضوع الخطبة
منيرة : أوكي
...
طلــع حميد وعلى طول دخل سلطـآن ::
سلطان : هلا
منيرة : هلا أخوي ، ما شاء الله اليوم أخواني عندي
سلطان : أنا ياينج بموضوع
منيرة : تفضل
سلطان : أبوي يباني أتزوج
منيرة فرحت : هذي السـآعه المبـآركه ، تباني أدور لك وحده
سلطان : لا هيه موجودة
منيرة : ومنو تكــون ؟
سلطان : ربيعتج اللي يت اليوم بيتنا
منيرة شهقت ووتخبلت : ريم ربيعتي
سلطان : هيه ، إنتي شوفيج ؟
منيرة : لا ولا شي
سلطان : إنتي قولي لها إني أبا أخطبها
منيرة : بس إنت أكبر عنها
سلطان : يعني كم أكبر عنها ، ترآ عمري 20 وهيه 16
منيرة : ما تحس إن فيه فرق ؟
سلطان : حتى ولو ، أنا أبـآهـآآ
منيرة متخبله : يصير خير
ولما طلع أخوها ، منيرة فخاطرها : شو سويتي يا ريم ، خوآني كلهم يبونج ، الله يعين ، ألحين شو يصير على حميد ، وشو بيصير على سلطان ، والله إني محتاره ، وهم ما يت على بالهم إلا ريم ربيعتي ، أووف أنا ما أدري شو بسوي ؟ حميد ولا سلطان ، بس الوالد يبا سلطان يتزوج ، وحميد بعده على الزوآج ، إذا خذها سلطان حميد بيجن ، وإذا خذها حميد سلطان بيجن ، يا ربي شو أسوي ؟؟؟؟
...
ريم قـآعده تقول فخاطرها : شو سالفته حميد ؟ شو فخاطره ؟ والله ما عرف ؟ بس بصرآحه هوه اليوم لفتني ، أنا عمري ما حطيت شاب فبالي ، ما دري ...
بدور حطــت رآسها ورقــدت ..
حمـد رجع البيت ، وسار يرقــد ..
أما حميد قعد يفكر بريم ، و سلطـآن كذلك يفكـر بريم ..
أما ريم تفكر بحميـد وتقول بخاطرها : أنا عمري ما فكرت بأي انسـآن ، لكن أبا أعرف شو تفسير أفعـآل حميد معاي ، أعوذ بالله من بليس ، أنا وين الحب ؟ والحب وين ، أحسن أشل هالفكره من رآسي ..
...
وفي صبـآح اليوم التالي ، قـآم الكل واليـوم يوم الجمعـه يعني يوم إجـآزه ، والعايله في بيت بوسلطـآن مجتمعه بعـد صلاة الظهر ..
أخو بو سلطـآن اسمه نـآصر وعياله ::
جاسم : ولد مؤدب وخلوق ، يشتغل ، ويحب شغله وآيد ..
غالية : انسـآنه مؤدبه ومحترمـه ، تنصح خوآنها على الخير ، أول سنة جامعة
أفنـآن : هالانسـآنه أوكي شوي ، بس سـآعات تخورها ، تحب حميد ولد عمها ، وهيه في صف ثالث ثنوي ..
نايف : هذا الانسـآن شوي مفتر عقله ، عمره 13 سنـة ، ربيع مـآيد في المدرسة
...
الكل في صالة بيت بو سلطـآن ::
بوسلطان : وينك يا خوي ؟ ما نشوفك اللا من شهر لين شهر
بوجاسم : الشغل ، ملهني واللا انتوا لكم وحشـه و معزة في القلب
حميد : عن أذنكم بسير برع شوي
بوناصر : إذنك معاك
لما طلع حميد برع ، سـآرت أفنان المطبخ وطلعت من الباب الثاني ..
حميد توه بيطلع برع البيت
أفنان : حميـــد
حميد يرد : نعم
أفنان : حميد شحالك ؟
حميد : الحمدلله بخير ، إنتي شحالج ؟
أفنان : تمـآآم الله يخليك
حميد : بغيتي شي ؟
أفنان : بغيت أيلس أتكلم معاك شوي
حميد : على أي أساس نتكلم مع بعض ؟
أفنان ما عرف شو تقول
حميد : ها أفنان أنا بطلع فخاطرج شي ؟
أفنان : حميد إنته ليش جذيه تعاملني ؟ أنا مب غريبة أنا بنت عمك
حميد : وشوفيها معاملتي معاج ؟ زينة ، وكل عيال العم مع بنات عمهم جذيه
أفنان : حميد أنا أبا أقول لك شي
حميد : تفضلي
أفنان : لو ياني شاب وخطبني من أبوي ، شو رآيك ؟ شو بتسوي ؟
حميد : ببارلكلج وبهنيج وبدعي الله أن يهنيكم فحيـآآتكم
أفنان تضايقت : مشكور ، حميد شكلك فبـآلك وحده ؟
حميد ترخبط : لا ، مافيه في بالي وحده
أفنان ارتاحت : آهـآآ ، خلاص سير
حميد : باي
أفنـآن : بايــآت
...
بيت بو حمـد \ في الصالة
حمد : تسلم ايدينكن على الغدآ الحلو
ريم وبـدور : الله يسلمــك
حمد : اليوم بنسير امـآرآت مول ، واشترن الأغرآض من اللي تريدنه
ريم : بس مصروفنا مال هالشهر ما يكفي ، خله وقت ثـآني
حمد : أفا أنتن تدفعـن وأنا موجود ، أنا الحمدلله أشتغل وعندي رآتب كل شهر ، وأنا أباكن تشترن من فلوسي
بدور : أفا عليك ياخوي مشكور ، بس ما نبا نكلف عليك
حمد : لا كلافه ولاشي ، ها شورآيكن ؟
ريم وبدور سـآكتـآآت ومترددآت
حمد : والله بتزعلني لو ما طلعتن معاي
ريم : خلاص اللي تشوفه
حمد فرح : يلا تجهزن
ريم وبدور : إن شـآء الله
...
العيــن دآر الزيـــن \ في السيـآره ::
بوحمد : شوفن يـآ بنات الجو مغيـم ، إن شاء الله ينزل المطر
أنوآر : يلا يبـه نبـآ نروح مكـآن نقعد فيه فهالجــو
بوحمد : بنــروح العين الفـآيضه ، شي هنـآك استرآحـآت حلوة
أبرار : يلا يا يبــه ، نبـآ نستانس
ولما وصلوا العين الفايضة ، وقفوا باسترآحه من الاسترحـآت ، وفرشوا الحصير ..
بوحمد وسميـرة قاعدين يسولفون ، أما أنوآر وأبرآر قاعدات يطرشن مسجـآت بمبوايلاتهن ..
و علاوي قـآعد يلعب بالألعـآب اللي هنــآآك ..
...
بيت بو سلطان \ في الصـآآله ::
البنات بس في الصالة ( منيرة ، أشجان ، غالية ، أفنـآن )
منيرة : حيـآكن الله بنـآت عمي
غالية : الله يحييج
أشجان : شو الجامعة معاج غلويــه ؟
غالية : والله الحمدلله كل شي على ما يرآآم
أفنان سرحـآآنه وقاعده تفكر
منيرة : وين وصلتي أفنـآن ؟
أفنان تفكر وما تسمع
منيرة : أفنان ، أفنـآن
أفنان : نعــم
منيرة : بمنــو تفكرين ؟
أفنان تغطي على عمرها : أفكر بالدرآسه
غالية بخاطرها : ومن متى تفكرين بالدرآسه ؟!
أشجان : الله يوفقج إن شاء الله




رد مع اقتباس