اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضل10 مشاهدة المشاركة
استاذي الكريم /
عن زيارة المريض :
ما ينقصنا هي تلك الثقافة التي ضاعت في
متاهات الجهل الذي عمّ الكثير !
بعدما تبلد فيهم الحس ،وتجمدت فيهم
المشاعر والاحاسيس ،

حتى :
تجاهلوا تلك الحاجة التي هي حق لذاك المريض
أن ينعم بالراحة ، وأن لا يشق عليه ،
وأن لا أن يُحّمل مالا يطيق !!

وقد :
أشار وصّرح الإسلام حين نطق به سيد الخلق اجمعين
عن وجوب تخفيف الزيارة لينعم المريض بلزوم الراحة .

هي :
تلكم الآداب التي وجب على الجميع التحلي بها ، وأن نضع أنفسنا
مكان ذلك المريض لنعرف عن حاجاته ، ونحس بمعاناته إذا ما
استرسلنا في الحديث وطال بنا المقام وذاك المقال لنزيد المريض مرضاً آخر
يعاني منه التعب والضيق .

من هنا :
وجب علينا معرفة آداب الزيارة
وكيف تكون تخفيفاً لا ارهاقاً
ومعاناة لذاك المريض .


دمتم بخير ...
استاذ الفضل بطلتك الجميلة اضفت للموضوع قوة .. جزاك الله خيرا .. واشكرك