قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 48

الموضوع: بين تسريح المواطنين عن العمل والباحثين

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    عضو مميز الصورة الرمزية جـمـيـل الـروح
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,721
    Mentioned
    60 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت ذاك الصوب مشاهدة المشاركة
    الله يكون بعونهم نعم
    امين ... سرني مرورك استاذه ..

  2. #2
    إدارة السبلة العُمانية
    رئيسـة طاقم المـــرشحين
    الصورة الرمزية أفتخر عمانيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Oman
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,824
    Mentioned
    93 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـن الـسـور مشاهدة المشاركة
    بصراحه ياشباب فيه موضوع مهم صاير في البلد

    من المحزن اننا نشوف ناس كانت بالامس موظفه ومستورة الحال

    اليوم عاطله وتبكي قهر وظلم القرارات التعسفيه

    صار مايخلى يومنا من اننا نشوف باحث عن عمل يستغيث

    او مسرح من عمله يبكي ويتظلم ..

    من وجهة نظركم من هو المسؤول الاول عن كل مايدور!

    وهل معكم اخوه او احباب من هذا القبيل ؟

    كيف هي حياتهم !!


    بصراحه هذا الموضوع مسبب لي قلق كبير والله ..
    للأسف اخوي الكريم نعرف ناس مسرحين من العمل ومشترين سيارات عن طريق التمويل وعليهم شيكات حاولوا يبيعون سياراتهم للاسف ما تغطي شيكات اللي عليهم.
    والله حرام اللي يسير من الشركات التي تسرح موظيفها وهم عليهم التزامات

    تحياتي لك

  3. #3
    عضو مميز الصورة الرمزية جـمـيـل الـروح
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,721
    Mentioned
    60 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفتخر عمانيه مشاهدة المشاركة
    للأسف اخوي الكريم نعرف ناس مسرحين من العمل ومشترين سيارات عن طريق التمويل وعليهم شيكات حاولوا يبيعون سياراتهم للاسف ما تغطي شيكات اللي عليهم.
    والله حرام اللي يسير من الشركات التي تسرح موظيفها وهم عليهم التزامات

    تحياتي لك


    وانا اعرف ناس عاد مسجونه للاسف ...

    بجد لازم البلد توقف وقفه معهم والا القادم لن يكون افضل مماهو عليه الان ..

    لاذنب للعوائل ان تتشتت ولا للاطفال ان لايجدو عيشة كريمه في ارض بها خنادق من النفط ..

    شكرا لمداخلتك الراقيه اختي افتخر .. ومرحبا باي مداخله واضافه منك مستقبلا ..
    كم تَطْلُبُونَ لَنَا عَيْباً فيُعجِزُكمْ
    وَيَكْرَهُ الله ما تَأتُونَ وَالكَرَمُ

  4. #4

    المدير العام للشؤون السياسية والإقتصادية

    الصورة الرمزية طبيب الزجاج
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,497
    Mentioned
    32 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    6
    كساد الأقتصاد العالمي يخيم على الجميع وأكيد يكون شيء سلبى على العاملين بالقطاع الخاص
    فى حال تعثر الشركة بالأمور المالية والمشاريع فشيء طبيعي تقليل المصاريف ومنها تسريح العاملين
    وأغلب الشركات عالمية وترى ما هو فى مصلحتها
    الأمر يبقي عند الجهات المعنية لذلك كيف تحل هذا الامر وما المخرج الصحيح
    وعسى ان شاء الله تفرج مع تفعيل المركز الوطنى للتشغيل الذي طال انتظاره
    ** من يتجرأ ينتصر **

  5. #5
    عضو مميز الصورة الرمزية جـمـيـل الـروح
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,721
    Mentioned
    60 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب الزجاج مشاهدة المشاركة
    كساد الأقتصاد العالمي يخيم على الجميع وأكيد يكون شيء سلبى على العاملين بالقطاع الخاص
    فى حال تعثر الشركة بالأمور المالية والمشاريع فشيء طبيعي تقليل المصاريف ومنها تسريح العاملين
    وأغلب الشركات عالمية وترى ما هو فى مصلحتها
    الأمر يبقي عند الجهات المعنية لذلك كيف تحل هذا الامر وما المخرج الصحيح
    وعسى ان شاء الله تفرج مع تفعيل المركز الوطنى للتشغيل الذي طال انتظاره

    اشكرك اخي الغالي طبيب الزجاج على مداخلتك ووجهة نظرك الراقيه

    نعم بالفعل كساد الاقتصاد العالمي يضرب كل اقتصاد الدول حاليا وينخرفي عضم الشركات الحكوميه والخاصه ..

    ولربما اخي الكريم لو اطلعنا على الشركات الراسخه هنا لتجدها اكثر انتاجيه وباعداد عمانيه قليله .. ماهو العمل من جهة الوزاره حيالها !!

    ولو نظرت الى بعض ردودي بخصوص التدريب وتلاعب الشركات لعلمت حقاً ان هناك امور لادخل لها باضطراب الاقتصاد العالمي اكثر من الفجوات الكبيره في القوانين الموجوده حاليا..

    هناك الكثير والكثير ربما لاتستطيع الوزاره نفسها حلها الان ... تحتاج ربما الى عشر سنوات اذا عملت بشكل صحيح مع بقية الوزارات واخذت بالخطط المتناميه للسكان مع زيادة عدد الشركات والخدمات الحكوميه ..

    على سبيل المثال .... وزارة السياحه !! وين عن الاستثمار ؟ اليس في عمان اماكن من المفترض ان تستغل ك فنادق وماشابه من امور تخدم السياحه لتضم اعداد من الباحثين ليعلمو بها ؟


    اخي طبيب الزجاج .. هذه المشكله اخذت تتفاقم بشكل كبير .. والله يستر من القادم .. لانستطيع رؤية الكثير من المشاهد التي تقطع القلب .. منهم من يتغدا ولايتعشى .. والى ماغير ذالك ..
    كم تَطْلُبُونَ لَنَا عَيْباً فيُعجِزُكمْ
    وَيَكْرَهُ الله ما تَأتُونَ وَالكَرَمُ

  6. #6

    المدير العام للشؤون السياسية والإقتصادية

    الصورة الرمزية طبيب الزجاج
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,497
    Mentioned
    32 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـن الـسـور مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخي الغالي طبيب الزجاج على مداخلتك ووجهة نظرك الراقيه

    نعم بالفعل كساد الاقتصاد العالمي يضرب كل اقتصاد الدول حاليا وينخرفي عضم الشركات الحكوميه والخاصه ..

    ولربما اخي الكريم لو اطلعنا على الشركات الراسخه هنا لتجدها اكثر انتاجيه وباعداد عمانيه قليله .. ماهو العمل من جهة الوزاره حيالها !!

    ولو نظرت الى بعض ردودي بخصوص التدريب وتلاعب الشركات لعلمت حقاً ان هناك امور لادخل لها باضطراب الاقتصاد العالمي اكثر من الفجوات الكبيره في القوانين الموجوده حاليا..

    هناك الكثير والكثير ربما لاتستطيع الوزاره نفسها حلها الان ... تحتاج ربما الى عشر سنوات اذا عملت بشكل صحيح مع بقية الوزارات واخذت بالخطط المتناميه للسكان مع زيادة عدد الشركات والخدمات الحكوميه ..

    على سبيل المثال .... وزارة السياحه !! وين عن الاستثمار ؟ اليس في عمان اماكن من المفترض ان تستغل ك فنادق وماشابه من امور تخدم السياحه لتضم اعداد من الباحثين ليعلمو بها ؟


    اخي طبيب الزجاج .. هذه المشكله اخذت تتفاقم بشكل كبير .. والله يستر من القادم .. لانستطيع رؤية الكثير من المشاهد التي تقطع القلب .. منهم من يتغدا ولايتعشى .. والى ماغير ذالك ..
    لو تفعل عمل وزارة السياحة الله وأعلم ستكون أكبر مشغل للباحثين عن العمل
    غير أنه مدخولها يوازى مدخول النفط لكن اين القائمين على ذلك ؟؟!!
    أغلب الدول العربية او الغربية تعتمد على السياحة اعتماد شبه تام
    فما بالك لو معنا وخاصة الدولة بها اماكن سياحية متنوعة على مدار االسنة
    ** من يتجرأ ينتصر **

  7. #7
    عضو مميز الصورة الرمزية جـمـيـل الـروح
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,721
    Mentioned
    60 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب الزجاج مشاهدة المشاركة
    لو تفعل عمل وزارة السياحة الله وأعلم ستكون أكبر مشغل للباحثين عن العمل
    غير أنه مدخولها يوازى مدخول النفط لكن اين القائمين على ذلك ؟؟!!
    أغلب الدول العربية او الغربية تعتمد على السياحة اعتماد شبه تام
    فما بالك لو معنا وخاصة الدولة بها اماكن سياحية متنوعة على مدار االسنة
    اهلا بك اخي طبيب الزجاج

    مثل ماقال الخليلي حفظه الله

    ليست المشكله في المقومات ولكن في العقول التي تدير هذه المقومات وتسخرها لخدمة البلد والصالح العام .

    للاسف هناك امور يجب ان تتغير من جذورها .
    كم تَطْلُبُونَ لَنَا عَيْباً فيُعجِزُكمْ
    وَيَكْرَهُ الله ما تَأتُونَ وَالكَرَمُ

  8. #8
    عضو متواصل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    377
    Mentioned
    8 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    الله المستعان ما فيه قانون يمنعهم

  9. #9
    عضو مميز الصورة الرمزية جـمـيـل الـروح
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,721
    Mentioned
    60 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الوسامه 27 مشاهدة المشاركة
    الله المستعان ما فيه قانون يمنعهم

    للاسف اخي ملك الوسامه لا,, بل نحتاج الى قانون يحمي المواطن في حال حدوث هذا الامر وليس فقط بالمنع .
    كم تَطْلُبُونَ لَنَا عَيْباً فيُعجِزُكمْ
    وَيَكْرَهُ الله ما تَأتُونَ وَالكَرَمُ

  10. #10
    مثالي السبلة الصورة الرمزية سحابة ممطرة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    في قلب امي
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    14,130
    Mentioned
    275 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    صراحة نأسف كثيراااا على هذه المشكلة بل اسميها كااارثه التى
    حلت على بعض الموظفين وسرحوا من وظائفهم بدون سابق انذار
    كيف سيكون مصيرهم ومصير عائلتهم .. وفي راي بهذا الفعل ستتعقد الامور
    وتحل المصائب كثير عسى الحلول قائمة ونتمى يحركوا في الموضوع ...

    الله يعينهم ويساعدهم يا رب ...

    كل اشكرلك اخي جميل الروح..

    قال تعالى " رب اغفر لي ولوالدي "

    أكثروا منها .. فانها تجمع بين عبادتين
    بر الوالدين والاستغفار

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م